بورشه الشرق الأوسط: احتدام المنافسة مع الاقتراب من الجولة ما قبل الأخيرة في البحرين

تستعد حلبة البحرين الدولية لاستضافة الجولة الخامسة ما قبل الأخيرة من الموسم الثامن لتحدي كأس بورشه الشرق الأوسط، إذ تحتدم المنافسة بين السائقين لاقتناص أكبر عدد ممكن من النقاط.

بورشه الشرق الأوسط: احتدام المنافسة مع الاقتراب من الجولة ما قبل الأخيرة في البحرين

بعد أكثر من أربع جولات مثيرة من هذا الحدث الإقليمي، يرى منظم السلسلة وأسطورة رياضة السيارات والتر ليخنر أنّ الضغط الناتج عن كل سباق كبير للغاية وأن هناك فرصة لكل سائق كي يقترب أكثر من الفوز.

ومع تبقى جولتين فقط وزيادة الرهانات بشكل أكبر فيما كان بلا شك الموسم الأكثر تنافسية في تاريخ التحدي الطويل والمرموق، أسفر هذا التنافس الكبير والعالمي عن بقاء ترتيب السائقين في كل الفئات قابلاً للتغير بأية لحظة، وذلك بسبب الفوارق القليلة بعدد النقاط التي تفصل هؤلاء السائقين في المراكز المتقدمة.

ويتصدر السائق ريان كولين الترتيب العام للسائقين برصيد (188 نقطة)، ويتقدم الإيرلندي بفارق 23 نقطة أمام صاحب المركز الثاني تشارلي فرينز (168 نقطة)، بينما يحتل السائق البريطاني المقيم في قطر توم أوليفانت المركز الثالث برصيد (152 نقطة) بفارق 16 نقطة عن المركز الثاني.

وقال مدير السلسلة والتر ليخنر: "لقد كان هذا العام أحد أفضل المواسم، حيث برزت خلاله منافسات جديدة وشرسة على كافة أنحاء الحلبة. لذلك فمن المستحيل التكهن باسم السائقين الذين سيكونون على منصة التتويج في نهاية كل سباق. لقد كان تحدياً حماسياً".

وأضاف ليخنر: "وصل حتى الآن ثمانية سائقين إلى المراتب الثلاث الأولى من منصة التتويج في الترتيب العام للسباق. وهم ينتمون إلى ثماني دول مختلفة ولديهم مستويات مختلفة من الخبرات ويتنافسون جميعاً على الفوز بالألقاب".

وأكمل: "هذا هو تماماً ما يريده السائقون والمشجعون، وهو أيضاً ما أريد أن أراه شخصياً، لكن الهوامش الضيقة بين الفوز والخسارة تترك خطاً رفيعاً بين القيادة الرائعة ومجرد المجازفة والتعرض للمخاطر بدرجة عالية. إنها مسؤوليتي أن أعرّف السائقين أين يقع ذلك الخط وكيف ينحازون إلى الجانب الصحيح منه".

تتيح السباقات الأربعة النهائية الفوز بمئة نقطة كحد أقصى، واليوم تفصل أقل من 60 نقطة بين مراتب أول أربعة سائقين في البطولة كاملة. وتفصل 30 نقطة فقط بين أعلى ثلاثة سائقين نقاطاً في الفئة الفضية، ولا يزيد الفرق بين أعلى ثلاثة سائقين في الفئة البرونزية عن 22 نقطة.

أما الأمر اللافت في هذا المنافسة فهو أن خمسة سائقين من العشرة الأوائل في الترتيب العام يشاركون لأول مرة في كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وأن خمسة من المشاركين الجدد في السباق تقل أعمارهم عن 25 عاماً، مما يشير إلى أن نجاح تركيبة السباق في مهمتها كمنصة تمنح الشباب فرصة فريدة للتألق في عالم رياضة السيارات.

وعلق ليخنر قائلًا: "نحن ندخل مرحلة حساسة لا نعرف فيها من سيفوز بهذا السباق، هل هي الخبرة أم الموهبة أم التوق إلى الفوز؟ أنا متشوقٌ جداً لمعرفة النتيجة. لكن عندما يكون التقارب بين المتنافسين على حلبة السباق إلى هذه الدرجة وهم غير راغبين بترك مسافات عن بعضهم البعض، فعليّ التأكد من أن تبقى سلامتهم فوق كل اعتبار".

واختتم: "إنه أمر رائع أن نرى هذا المستوى من التصميم والمثابرة بين جميع السائقين على الحلبة هذا الموسم. إلا أننا نريد أن نرى السائقين يتنافسون مع المحافظة على سلامتهم بغض النظر عن شغفهم بالفوز. وكلي أمل أن يلقى هذا الجانب قبولاً حسناً وتبنياً من جميع السائقين، وخصوصاً المتسابقين الشباب أصحاب الخبرة العالية. وبهذا نتطلع إلى قمّة موسم مثيرة وآمنة في الوقت ذاته".

وستقام الجولة الخامسة من كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة البحرين الدولية يومي 10 و11 مارس/آذار، بينما يستعد السائقون للجولة ما قبل الأخيرة من الموسم الثامن من البطولة الإقليمية.

الترتيب بعد الجولة الرابعة

 المركز

الاسم

الفئة

النقاط

1

ريان كولين

ذهبية

188

2

تشارلي فرينز

ذهبية

165

3

توم أوليفانت

ذهبية

152

4

الفيصل الزبير

فضية

131

5

ديلان بيريرا

ذهبية

129

6

بندر العيسائي 

فضية

125

بطولة الناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي عقب الجولة الرابعة

 المركز

الاسم

الفئة

النقاط

1

الفيصل الزبير

فضية

131

2

عيسى بن سلمان آل خليفة

برونزية

82

3

عيسى بن عبدالله آل خليفة

فضية

53

4

محمد آل سعود

برونزية

36

المشاركات
التعليقات
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يرث الفوز بالسباق الثاني المليء بالتقلبات في أبوظبي
المقال السابق

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يرث الفوز بالسباق الثاني المليء بالتقلبات في أبوظبي

المقال التالي

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يحرز الفوز بالسباق الأول من جولة البحرين

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يحرز الفوز بالسباق الأول من جولة البحرين
تحميل التعليقات