مارديني والزبير ويولوك أبرز الوجوه الجديدة في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

سيضمّ الموسم الجديد من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط متنافسين من 12 دولة مختلفة من الشرق الأوسط وأوروبا، إذ سيبدأ التنافس بينهم من حلبة البحرين الدوليّة نهاية الأسبوع المُقبل.

تعتبر فرصة الاختبار قبل سلسلة الأثنى عشر سباقاً مهمة للكثير من المتسابقين الذين سيخوضون التجربة الأولى خلف مقود سيارة بورشه 911 جي تي 3 بالإضافة إلى القيادة لأول مرة حول حلبة صخر في البحرين حيث سيدور السباق الأول للموسم.

ومن ضمن المتسابقين الجدد الذين يستعدون للمنافسة هناك بشار مارديني المقيم في دولة الإمارات. لا يعد بشار جديداً على رياضة سباق السيارات فقد شارك كضيف في مواسم سابقة من تحدي كأس بورشه كما تمكن من الفوز بسباق دبي 24 ساعة مع ليخنر للسباق في بداية العام الحالي.

ويمتلك بشار خبرة القيادة عبر أوروبا، الشرق الأوسط و آسيا مما يدفعه للتفاؤل حيث قال: "بالرغم من أنني تذوقت طعم السباق مع بورشه كضيف، أعتقد الآن بأنني جاهز لموسم كامل. كل ما عليك هو النظر إلى قيمة المتنافسين لتعلم حجم التحدي لأي متسابق. أتطلع للإختبارات في نهاية الأسبوع حتى أتمكن من تحديد درجة التنافس".

كما قال والتر ليخنر مؤسس ومنظم تحدي كأس بورشه الشرق الأوسط: "إمتلاك هذا العدد من المواهب هذا الموسم هي فرصة مميزة لدعم هذه الرياضة وهي أكبر دليل على مما حققته هذه المسابقة على مر الأعوام الماضية. لقد تحول تحدي كأس بورشه إلى المنصة المثالية لتطوير مهارات السائقين ومنحهم خبرة أساسية في القيادة مما يبدو واضحاً في عدد المنضمين الجدد. تعد المسابقة مثالاً لرياضة سباق السيارات في الشرق الأوسط وليس لدي أي شك من أن الخليط بين المتسابقين الجدد والقدامى سيقدم لنا أكثر البطولات تنافسية حتى الآن فالسباق من أجل الفوز مفتوح للجميع".

وسيكون الشاب العماني الفيصل الزبير أحد المتسابقين الجدد المنتظرين من قبل الجمهور، الفيصل صاحب الثمانية عشر عاماً سيبدأ موسمه الأول بعدما أظهر موهبته في القيادة في فورمولا 3 بريطانيا. ويمثل الزبير أحد أهم أعمدة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بكونه شاباً موهوباً على إستعداد لإثبات نفسه في بيئة إحترافية.

وتحدث الزبير عن الإختبارات: "هذه خطوة مهمة لمسيرتي في السباق وستقربني للمنافسة على أعلى مستوى ممكن. سيكون هناك الكثير من المتسابقين الخبراء ولكنني على ثقة بأنني قادر على على المنافسة وإستخدام إمكانياتي لإثبات أنه بالرغم من صغر سني أنني قادر على حجز مكان في الحلبة. قمت بالإختبار مع والتر ليخنر للسباق منذ أسابيع قليلة وقد كانوا سعداء بمستواي مما يمنحني الثقة".

وبالإضافة إلى مارديني والزبير، هناك المتسابق التركي صالح يولوك الذي بالرغم من مسيرته الإحترافية التي لا تزيد عن عامين لكنه يجلب للبطولة الكثير من الخبرة بعد مشاركته في في بطولة بلانكبين للقدرة وسلسلة لومان الأوروبية وبطولة جي تي البريطانية بالإضافة إلى 24 ساعة في دبي حيث حقق الفوز كما تمكن أيضاً من تحقيق الإنتصارات في 2016 في بطولتي جي تي الدولية المفتوحة وكأس لومان جي تي 3.

وقال يولوك: "تمكنت من تحقيق الكثير في قليل من الوقت ولكن المنافسة في تحدي كأس بورشه جي تي 3 للشرق الأوسط هي خطوة عظيمة في مسيرتي في السباق. لقد سمعت الكثير عن مستوى هذه المسابقة خلال مشاركاتي في أوروبا لذا أتطلع للتأقلم مع السيارة والحلبة أثناء الإختبارات للتأكد من أن سرعتي جاهزة لأول سباق".

ويتنافس المشاركون في سيارات متطابقة من طراز بورشه 911 جي تي 3 في سلسلة من السباقات الأقليمية ذات الطراز الواحد وتتألف من إثنا عشر سباقاً تجري بين نوفمبر 2016 وأبريل 2017.

الجدول الزمني لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط 2016-2017 كالتالي:

الجولة الأولى

17-19 نوفمبر 2016

حلبة البحرين الدولية، البحرين

الجولة الثانية

9-10 ديسمبر 2016

دبي أوتودروم، دبي

الجولة الثالثة

27-28 يناير 2017

دبي أوتودروم، دبي

الجولة الرابعة

10-11 فبراير 2017

حلبة ياس مارينا، أبوظبي

الجولة الخامسة

3-4 مارس 2017

حلبة البحرين الدولية، البحرين

الجولة السادسة: سيتم تأكيدها فيما بعد

14-16 أبريل 2017

حلبة البحرين الدولية، البحرين

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
نوع المقالة أخبار عاجلة