عبدالعزيز بن تركي الفيصل يعود للمُشاركة مع شقيقه في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

يستعدّ السائق السعودي عبدالعزيز بن تركي الفيصل الذي غاب عن مُنافسات الموسم الماضي من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى العودة إلى الأضواء من جديد مع فريقه الخاص "الفيصل ريسينغ"، إذ سينضّم إليه شقيقه الأصغر سعود في السيارة الثانيّة.

قرّر بن تركي الفيصل (32 عامًا) عدم المُشاركة في الموسم الماضي من السلسلة الإقليميّة لأسبابٍ شخصيّة، فضلاً عن برنامجه الحافل من السباقات في أوروبا لا سيما على صعيد سباقات التحمّل، بيد أنه حضّر نفسه جيدًا للظفر بلقبه الثالث بعد تربعه على عرش الترتيب العام في موسمي 2009-2010 و2011-2012.

ويُعتبر عبدالعزيز السائق الأكثر نجاحًا في سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، إذ أنهى جميع المواسم الخمسة التي شارك فيها في أحد المراتب الثلاث الأولى، وحقق الفوز بأكثر من 22 سباقًا، وسجل أسرع وقت للّفة 19 مرّة، وانطلق 11 مرة من المركز الأوّل.

ويُصادف عودة عبدالعزيز إلى المُنافسات المحليّة مع عودة حلبة الريم السعوديّة إلى روزنامة البطولة، إذ سيحظى مع شقيقه الأصغر على فرصة للمُنافسة من جديد على أرضه وأمام جماهيره.

"لتحدي كأس بورشه جي تي3 الشرق الأوسط مكانة خاصة جداً في قلبي" قال عبدالعزيز بن تركي الفيصل، مُضيفًا "هي البطولة التي شهدت الانطلاقة الحقيقية لمسيرتي المهنية، ومنحتني المنصة المثالية لإثبات حضوري على المستوى العالمي".

وأكمل "وبعد عامٍ من الغياب عن هذه السلسلة، أكاد لا أطيق الانتظار كي آخذ مكاني من جديد وراء عجلة القيادة في سيارة بورشه جي تي3 كاب، خصوصًا مع التوقعات بأن يكون هذا الموسم الأكثر تنافسيّة ومتعة في تاريخ السلسلة".

وتابع قائلاً "لقد شاركتُ في عددٍ من المسابقات المختلفة العام الماضي، لكنني الآن أتطلع للعودة بقوة، كما أشعر بحماسةٍ كبيرة للمشاركة مع أخي في فريقنا الخاص ’الفيصل ريسينغ‘".

وتعليقًا على عودة السلسلة إلى السعودية، قال عبدالعزيز "شعرت بسعادةٍ غامرة عندما سمعت بعودة السلسلة إلى المملكة العربية السعودية، فلا شيء أحب إلى نفسي من التسابق على أرض الوطن. إنها فرصةٌ كبيرة لجماهير سباقات السيارات في المملكة للحضور ومتابعة السباقات شخصياً، وتشجيعنا، ونحن نأمل أن ننجح في تحفيز الأجيال القادمة من السائقين بتقديم أداء قوي ومشرّف".

واختتم "أعتقد أنّ مستوى البطولة هذا العام سيكون أفضل من أي وقت مضى، ولا شك أنها ستكون تجربة رائعة لي ولأخي ولفريقنا ولجميع المحبّين والمتابعين".

من جانبه يستعدّ سعود بن تركي الفيصل إلى المُشاركة بموسمه الأوّل في السلسلة، وخصوصًا بعدما حصل على جرعةٍ كبيرة من الثقة بعد فوزه في سباق دبي 24 ساعة مطلع العام الجاري ضمن فئة بورشه 997.

وقال سعود "إنها اللحظة التي طالما انتظرتها، كما أنّ المشاركة مع أخي في الفريق ذاته أمرٌ رائع حقاً، وأنا آمل أن أتمكن من إثبات حضوري في هذه المنافسات المهمة. ورغم أنّ السائقين الآخرين قد يملكون خبرة أكثر، لكن أحدًا منهم لا يفوقني شغفًا بالسباقات".

تجدر الإشارة إلى أنّ الجولة الأولى ستنطلق نهاية الأسبوع المُقبل من أرض حلبة البحرين الدوليّة يومي 20 و21 نوفمبر/تشرين الثاني.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
قائمة السائقين عبدالعزيز الفيصل , سعود الفيصل
نوع المقالة أخبار عاجلة