عبدالعزيز الفيصل يعتزم إنهاء تحدي كأس بورشه جي تي 3 على منصة التتويج

يتأهب سائقا فريق الفيصل ريسينغ لتقديم أفضل ما لديهما في الجولة الختامية الحاسمة المنتظرة للموسم السابع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة البحرين الدولية.

ستقام منافسات الجولة الأخيرة يومي 4 و5 مارس/آذار على الحلبة التي تستضيف سباقات الفورمولا 1 في الصخير. وسيبذل الشقيقان عبد العزيز وسعود الفيصل كل ما بوسعهما لاعتلاء منصة التتويج في الترتيب العام لبطولة السائقين في كلٍّ من فئتيهما.

وصل السائقون والمتابعون الآن إلى الجولة الأخيرة المرتقبة ولمّا تُحسم بعد أيّ من الألقاب الفردية للسائقين عبر الفئات الثلاث للبطولة.

ويدخل جيفري شميد، المقيم في دولة الإمارات، جولة البحرين في صدارة الترتيب العام لبطولة السائقين، ولديه فرصةٌ كبيرة لإضافة لقب بطولة السائقين إلى كأس بطولة الفرق الذي حسمه فريقه النابودة ريسينغ خلال الجولة ما قبل الأخيرة في دبي.

بالنسبة لعبد العزيز، تتضاءل الفوارق في الموهبة والأزمنة والخبرة وحصيلة النقاط بينه وبين صاحب المركز الثالث أمامه والخامس خلفه، حيث يشغل عبد العزيز الفيصل حالياً المركز الرابع برصيد 180 نقطة، متأخراً بفارق 11 نقطة فقط عن ريان كولين صاحب المركز الثالث برصيد 191 نقطة. ولا شك أنّ تقديم أداء قوي في البحرين يمكن أن يرفع عبد العزيز إلى مراكز منصة التتويج في الترتيب العام لبطولة السائقين.

كان الموسم السابع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط أول موسم يشارك فيه الفريق السعودي الجديد الفيصل ريسينغ، والذي منح الشقيقين السعوديين فرصة المشاركة جنباً إلى جنب لأول مرة في هذه السلسلة، وهي تجربةٌ فريدة بحد ذاتها، لكنها ستصبح لا تنسى إذا نجح أحدهما أو كلاهما في اعتلاء منصة التتويج في بطولة السائقين.

وتحدّث عبد العزيز الفيصل قبل الجولة الأخيرة قائلاً: "لقد كانت العودة للمشاركة في السلسلة هذا العام تجربة رائعة بالنسبة لي، فالتسابق إلى جانب أخي سعود وتعريفه للمرة الأولى على تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط كان أمراً مميزاً. أنا فخور لأنني فزت بهذه السلسلة مرتين من قبل، ولطالما شعرت بأن مستوى المنافسة في الشرق الأوسط يزداد قوة عاماً بعد عام، وهو ما لمسناه في هذا الموسم أيضاً".

وأكمل: "بعد غيابي عن الموسم الماضي والعودة مع فريق الفيصل ريسينغ في الموسم السابع، كانت البطولة رائعة حقاً، وأثبتت من جديد أنها الأقوى تنافسية على مستوى الشرق الأوسط. لقد كانت نتائجي جيدة جداً في الجولتين الماضيتين، وشعرت بإحساس جيد في السيارة وعلى الحلبة. وأنا أتطلع الآن إلى مواصلة المستوى الجيد الذي قدمته في هذه الجولة السادسة والأخيرة في البحرين نهاية الأسبوع. هدفي هو صعود منصة التتويج، وسأبذل كل ما بوسعي لتحقيق ذلك".

في الفئة الفضية، يسعى الشاب الطموح سعود الفيصل من المملكة العربية السعودية لمحاكاة شقيقه وزميله في الفريق عبد العزيز الفيصل من خلال تحقيق الفوز بلقب هذه الفئة. وفي أول موسمٍ له في البطولة، يتصدر الأخ الأصغر سعود ترتيب الفئة الفضية بفارق تسع نقاط عن فولفغانغ تريلر، صاحب المركز الثاني.

قال سعود الفيصل: "لقد كان هذا الموسم رائعاً بالنسبة لي، فالمشاركة لأول مرة في هذه السلسلة القوية ومنافسة نخبة من أفضل السائقين ليس فقط من الشرق الأوسط ولكن أيضاً من أوروبا، ساعدني على تطوير أدائي والارتقاء خطوة أخرى بمسيرتي المهنية في رياضة سباقات السيارات".

واختتم: "لقد كانت المشاركة إلى جانب أخي عبد العزيز تجربة مجزية بحد ذاتها، فقد تعلمت الكثير منه داخل الحلبة وخارجها. وهو يملك خبرة سنوات عديدة من المشاركة في هذه البطولة، لذلك أحاول أن أصغي لجميع نصائحه. أنا راضٍ عن أدائي حتى الآن هذا الموسم، وأطمح لإنهائه على منصة التتويج في البحرين نهاية هذا الأسبوع ليكون ختاماً مثالياً لموسمٍ ناجح حقاً على المستوى الشخصي، وكذلك لفريق الفيصل ريسينغ".

ترتيب السائقين الإجمالي بعد انتهاء الجولة الخامسة

المركز

السائق

النقاط

1

جيفري شميد

225

2

زيد أشكناني

199

3

ريان كولين

191

4

عبدالعزيز الفيصل

180

5

تشارلي فرينز

169

6

سعود الفيصل

139

ترتيب الفرق الإجمالي بعد انتهاء الجولة الخامسة

المركز

الفريق

النقاط

1

النابودة ريسينغ

424 (حسم اللقب)

2

الفيصل ريسينغ

319

3

فرينز ستركتشورال ستيل الشرق الأوسط

259

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
قائمة السائقين عبدالعزيز الفيصل , سعود الفيصل
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم الفيصل ريسينغ