شميد يُحقّق العلامة الكاملة عقب فوزه بالسباق الثاني في البحرين

خرج جيفري شميد من الجولة الأولى من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وفي جُعبته العلامة الكاملة بعد تحقيقه لانتصاره الثاني على التوالي في سباق البحرين، الجولة الأولى من الموسم السابع.

تصدر جيفري السباق من بدايته إلى نهايته بعد انطلاقه من المركز الأوّل إذ لم يجد مُنافسةً أمامه على الرُغم من دخول سيارة الأمان، ليُؤكّد بأنه سيكون من أبرز المُرشحين لنيل اللّقب في موسمه الأوّل بالسلسلة الأشهر على صعيد المنطقة العربيّة.

الانطلاقة الأبرز في السباق كانت من نصيب الأمير عبدالعزيز بن تركي إذ استطاع التقدّم من المركز الخامس إلى الثالث وراء رايان كولين. وفي الواقع كانت معركة المركز الثاني محتدمة للغاية بين كولين والفيصل وتشارلي فرينز لحين تمكّن زيد أشكناني بعد لفتين من التقدّم إلى المركز الرابع.

الإيرلندي كولين تمكّن من الابتعاد قليلاً عن عبدالعزيز فيما حاول أشكناني شنّ هجومه من أجل التقدّم للمركز الثالث وتعويض خيبة أمل السباق الأوّل. وهذا ما نجح الكويتي من تحقيقه في اللّفة الثانية عبر تجاوزه لعبدالعزيز، فيما وجد السعودي نفسه في المركز الرابع ولكن تحت تهديدٍ كبير من قبل ثنائي فريق سكاي دايف دبي فالكونز.

وفي اللّفة السادس دخل عبدالعزيز في صراعٍ مع سعيد المهيري إذ اضطر للخروج قليلاً عن المسار ما أرجعه إلى المركز السادس.

حادث فواز القصيبي مع هانس فيمير دفع بسيارة الأمان إلى دخول الحلبة قبل ثلاث لفات من النهاية ما أعاد الفوارق إلى نقطة الصفر بين جميع المُتسابقين من جديد.

ومع انطلاق السباق من جديد قبل لفتين شهد السباق صراعًا محمومًا على المركز الثاني بين كولين وأشكناني إذ بلغ الفارق بينهما عُشرًا من الثانيّة فقط ليتمكّن فريق النابودة من التواجد في المركزين الأوّل والثالث.

المركزين الرابع والخامس ذهبا لفريق سكاي دايف دبي فالكونز حيث دخل الثنائي حشر آل مكتوم وسعيد المهيري في صراعٍ بينهما طوال فترات السباق، فيما أنهى تشارلي فرينز في المركز السادس أمام عبدالعزيز الفيصل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث جولة البحرين الأولى
حدث فرعي يوم السبت
حلبة حلبة البحرين الدولية
قائمة السائقين جيفري شميد
نوع المقالة تقرير السباق