شميد يهدف إلى إعادة توسيع الفارق مع ملاحقيه في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

تستضيف حلبة دبي أوتودروم الجولة ما قبل الأخيرة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط نهاية الأسبوع الجاري إذ سيُحاول جيفري شميد توسيع الفارق مع ملاحقيه في الترتيب العام بعدما اضطر للانسحاب من السباق الأوّل في الجولة الماضيّة.

ستكون هذه هي المواجهة الثانية في السلسلة الإقليميّة التي تُقام في شهر فبراير/شباط الجاري والثالثة التي تستضيفها الإمارات العربية المتحدة، بعدما استضافة حلبة مرسى ياس في أبوظبي جولةً خلال الشهر الماضي في يناير/كانون الثاني، ثم انتقلت السلسلة إلى دبي قبل أسبوعين حيث سيعود إليها السائقون نهاية الأسبوع الجاري.

وستُقام الجولة الخامسة على أرض فريق النابودة للسباقات الذي يُمني النفس بتعويض خيبة الأمل التي مُني بها في الجولة الرابعة، حيث عاش جيفري شميد، الذي لم تسبق له الخسارة قبلها، كابوسًا إثر اصطدامه مع زميله في الفريق زيد أشكناني في اللفة الأولى من السباق الأوّل، ما أجبره على الانسحاب دون تسجيل أي نقطة.

لكن على الرغم من الحادث استطاع أشكناني إحراز المركز السابع ما سمح له بتضييق الفجوة مع منافسه وترك الباب على لقب بطولة السائقين مفتوحًا على مصراعيه بينه وبين الايرلندي رايان كولين، مقلصاً الفارق من 26 نقطة إلى نقطة واحدة فقط.

ومع أن شميد استعاد تألقه في السباق الثاني ووسع صدارته في ترتيب السائقين إلى خمس نقاط، إلّا أنّ هذه الفجوة ما تزال صغيرة ولا تضمن لهذا السائق المقيم في الإمارات مواصلة هيمنته على البطولة، إلا إذا قدم أداءً قويًّا في هذا الأسبوع.

وقال شميد "مثّلت الجولة الرابعة تحديًّا كبيرًا لي وللفريق، وكانت هناك ضغوط كبيرة على فريق النابودة للسباقات الذي يخوض المنافسة هنا في دبي للمحافظة على المستوى الجيد الذي حقّقناه أنا وزيد خلال السباقات الستة الأولى".

وأضاف "لم تجرِ الأمور في السباق الأوّل كما نريد، لكن تمكنا من تحقيق بعض النقاط لفريقنا في اليوم الثاني، ولدينا الآن فرصة كبيرة لإعادة الأمور إلى نصابها في حلبة دبي أوتودروم وعلينا أن نُقدّم ما يرفع من معنويات مشجعينا هنا على أرضنا".

وتابع قائلاً "تمرّ البطولة الآن بمرحلة دقيقة للغاية ومن المهم بالنسبة لنا أن نُحافظ على تركيزنا في هاتين الجولتين الأخيرتين لكي ننهي الموسم بنفس القوة التي بدأنا بها".

واختتم "إنّ الفوز باللّقب في موسمي الأوّل الكامل مع النابودة ريسينغ سيكون نجاحًا رائعًا لي وسيُشكّل لحظة حاسمة في مسيرتي المهنية في السباقات".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث جولة دبي الثانية
حلبة دبي أوتودروم
قائمة السائقين جيفري شميد
نوع المقالة أخبار عاجلة