سائقو البحرين الناشؤون يكملون استعداداتهم للجولة الثانية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

تتجه أنظار عشاق كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى دبي، حيث ستستضيف منافسات الجولة الثانية للموسم الثامن من السلسة على حلبة دبي أوتودروم، مع البطولة الجديدة لفئة السائقين المبتدئين.

على مدار سبعة مواسم سابقة كانت جولات حلبة دبي أوتودروم من أهم الجولات وأكثرها إثارة وحماس، لذا أكمل الثنائي البحريني الشاب عيسى بن عبدالله آل خليفة وعيسى بن سلمان آل خليفة الاستعدادات لتسجيل ظهورهم الأول في جولة دبي حيث يتوقع أن يحتلوا مركز صدارة سلسلة السباقات الأكثر احترافية في المنطقة.

وعند إشارة بدء السباق يومي 9 و10 ديسمبر/كانون الأول، سينطلق السائقون من البحرين والسعودية وقطر على مضمار بطول 5.39 كم، ليختبروا للمرة الأولى الجولة الأكثر إثارة في السلسة حيث تسجل النتائج غير المتوقعة والفوز الذي يتخطى كافة الاحتمالات، وتمثل هذه الجولة للسائقين المبتدئين تحدي وفرصة حيث أنهم يتطلعون إلى تقديم أوراق اعتمادهم وتعزيز خبراتهم على الساحة الإقليمية.

وتتميز كأس حدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بأنها فريدة من نوعها من حيث قدرتها على بناء وتطوير مهارات السباقات في المنطقة، وربما يعد الموسم الحالي خير مثال على جذب السلسة للمشاركين. وخلال الجولة الأولى في البحرين، اختبر السائقون الجدد طعم منافسات رياضة السيارات الاحترافية في أعلى مستوياتها وذلك للمرة الأولى، كما ستتجه كل العيون نحو مستقبل رياضة السيارات الواعد في الشرق الأوسط، حيث أكملوا استعداداتهم لخوض موقعة دبي والتحدي لربح اللقب المرموق لبطولة بورشه للمبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي.

ويتطلع الثنائي البحريني الواعد عيسى بن عبدالله آل خليفة الذي أنهى الجولة الأولى متصدراً منصة التتويج، وعيسى بن عبدالله آل خليفة والذي حل ثالثاً، إلى تعزيز بدايتهم القوية التي حققوها في جولة البحرين الماضية والتي أظهروا فيها براعة فائقة تخطت التوقعات في بطولة بورشه للمبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي.

وبرز الشابان البحرينيان عقب انتهاء أول سباقين من الموسم الثامن للبطولة الرائدة في المنطقة حيث قدما أداءً لافتاً خلال ظهورهما الأول في البطولة، فيما ضمن بن عبدالله المركز السابع في الترتيب العام للسباق بينما حقق بن سلمان المركز العاشر عن جدارة، بما يبشر بمستقبل مبهر لهذا الثنائي في هذه الرياضة.

ويتطلع الزوجي البحريني الواعد إلى جولة دبي باعتبارها فرصة جديدة لصقل مهاراتهم، والتعرف على مضمار جديد وكذلك تأمين المزيد من النقاط التي يطمحون من خلالها على الحفاظ على مراكزهم في صدارة سلم الترتيب.

وقال عيسى بن عبدالله آل خليفة عن الجولة المقبلة في دبي: "عقب الانطلاقة الرائعة التي حققتها في الجولة الأولى للسلسة في البحرين، أتطلع للمضي قدماً نحو المزيد من النتائج الطيبة خلال جولة دبي المقبلة، حيث ستكون المرة الأولى التي أتنافس فيها على مضمار حلبة دبي أوتودروم، وأنا أشعر بحماس بالغ لاستكمال التحدي وتقديم أداء قوي لضمان الاستمرار في الصدارة".

وأضاف: "أتمنى مواصلة تحسين توقيتي والاستمرار في إنهاء الجولات بشكل أسرع، ثقتي بقدراتي في أعلى مستوياتها وأهدف إلى الحفاظ على صدارة بطولة المبتدئين في دبي وارتقاء منصة التتويج في هذه الفئة".

وقال والتر ليخنر، مالك سباقات ليخنر ومؤسس ومنظم كأس تحدي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: "تعتبر جولة دبي خطوة رئيسية أخرى في تنمية مهارات هذه المهارات الشابة، ودائماً ما تقدم حلبة دبي أوتودروم سباقات قوية جداً حيث أنها تحتاج إلى مهارات فنية وسريعة وسيسعى السائقون لاغتنام كل الفرص المتاحة لهم لتحقيق أكبر قدر ممكن من النقاط وشحذ مهاراتهم وخبراتهم. إنه لأمر رائع أن تشاهدهم يشاركون في مثل هذا السباق مع حماسة الشباب وتعطشهم للفوز، وهذا ما تمثله هذه السلسلة، نسعى لإتاحة الفرصة أمام السائقين للمنافسة ضمن أعلى مستوياتها وبالتأكيد سيحصل السائقين الشبان على هذه الفرصة، سوف يتعلمون الكثير من المهارات خلال تواجدهم هنا في دبي حيث سيختبرون المضمار للمرة الأولى، مما سيتيح لنا المجال للعمل على جوانب جديدة في مهاراتهم".

وستشهد الجولة الثانية من البطولة السباقين الثالث والرابع من أصل 12 سباق هذا الموسم وذلك على حلبة دبي أوتودروم خلال يومي 9 و10 ديسمبر الجاري.

وجاء ترتيب البطولة عقب السباق الثاني – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط

الفئة

الدولة

الاسم

المركز

46

ذهبية

لوكسمبورغ

ديلان بيريرا

1

44

ذهبية

إيرلندا

ريان كولين

2

42

ذهبية

قطر

تشارلي فرينز

3

40

ذهبية

النرويج

دينيس أولسن

4

38

ذهبية

بريطانيا

توم أولفانت

5

30

فضية

السعودية

بندر العيسائي

6

وجاء ترتيب بطولة المبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي بعد السباق الثاني – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط

الفئة

الدولة

الاسم

المركز

28

فضية

البحرين

عيسى بن عبدالله آل خليفة

1

26

فضية

عمان

الفيصل الزبير

2

20

برونزية

البحرين

عيسى سلمان آل خليفة

3

15

برونزية

السعودية

محمد آل سعود

4

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
نوع المقالة أخبار عاجلة