جيفري شميد يُحقّق الفوز للنابودة في السباق الافتتاحي في البحرين

أكّد السائق السويسري جيفري شميد بأنه سيكون من أبرز المُنافسين على لقب الموسم الجاري من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وذلك عقب تحقيقه للفوز في الجولة الافتتاحيّة من الموسم الجديد التي أقيمت في البحرين.

شميد الذي تأهلّ في المركز الثاني لم يتعيّن عليه الانتظار لوقتٍ طويل كي يجد نفسه في الصدارة إذ سمحت له انطلاقته الجيدة تجاوز تشارلي فرينز للمركز الأوّل، بيد أنه لم يكن قادرًا على الابتعاد كثيرًا عن فرينز الذي لاحقه مثل ظلّه قبل أن يتعرّض الأخير لحادث خرجه على إثره من السباق في اللّفة الثانية أثناء مُحاولته التقدّم إلى المركز الأوّل.

وأثناء هذه المعركة الشديدة خرج عبدالعزيز بن تركي الفيصل إلى خارج المسار بعد خطأ في عمليّة الكبح على المُنعطف الأوّل حيث تراجع من المركز الثامن الذي كان يحتلّه إلى المركز الـ13، قبل أن يشق طريقه ويصل إلى المركز العاشر بعد عدّة لفات.

وقطع شميد الذي يُدافع عن ألوان فريق النابودة خطّ النهاية بفارق 3.4 ثوانٍ عن أقرب مُنافسيه رايان كولين الذي وجد نفسه تحت ضغطٍ كبير طيلة فترات السباق من سائق سكاي دايف فالكونز سعيد المهيري.

السائق الآخر في سكاي دايف حشر آل مكتوم حلّ في المركز الرابع أمام زيد أشكناني الذي لم يكن يتوقّع تحقيق هذه النتيجة في سباقه الأوّل مع فريقه الجديد.

فولفغانغ تريلير جاء في المركز السادس أمام السائق البحريني عيسى الخليفة الذي تقدّم للمركز السابع بعد تجاوزه لسعود الفيصل في المُنعطف الأخير من اللّفة الأخيرة بعد قيام السائق السعودي بخطأ قيادي.

عبدالعزيز الفيصل تمكّن من تحقيق المركز التاسع في سباقه الأوّل بعد عودته لإطار المُنافسات، فيما أكمل ماغنوس أومان ترتيب العشرة الأوائل.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث جولة البحرين الأولى
حدث فرعي يوم الجمعة
حلبة حلبة البحرين الدولية
نوع المقالة تقرير السباق