جولة جديدة من سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بانتظار السائقين

جولة جديدة من سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط بانتظار السائقين

ستستضيف حلبة مرسى ياس في أبوظبي يوم 22 يناير/كانون الثاني مجموعة من أفضل السائقين على مستوى الشرق الأوسط ضمن منافسات الجولة الثالثة من السلسلة وذلك للمرة الأولى منذ ثلاث سنوات.

تلتفت جميع الأنظار الآن إلى منافسات الجولة القادمة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، خاصة بعد انقضاء فترة الاستراحة الشتوية، حيث يستعدّ جميع السائقين لتقديم أفضل مهاراتهم على أرض الحلبة الإماراتية من الموسم السابع للسلسلة.

وكانت منافسات الموسم السابع قد اتصفت بالصعوبة والقسوة خاصة مع هيمنة جيفري شميد على المركز الأول المؤقت لترتيب السائقين بأداء رفيع للغاية حتى الآن.

إذ قال شميد معلقاً: "لقد كان الفوز على أرض حلبة الريم في المملكة العربية السعودية الخاتمة المثالية لعام 2015. إنني راضٍ عن أدائي وأتطلع قدماً نحو الجولات القادمة".

وأكمل: "إن انطلاقة منافسات الجولة الثالثة في أبوظبي مناسبة مثالية لبداية العام الجديد، أتمنى أن تساعدني الظروف لتحقيق أفضل نتيجة ممكنة على أرض حلبة مرسى ياس".

وأضاف: "إنني على ثقة تامة بقدراتي، وقد أمضينا قسماً كبيراً من الاستراحة الشتوية في تقييم كل شيء خلال السباقات الفائتة، آملين أن نجني ثمار جهدنا هذا".

وتشكل عودة منافسات تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط إلى العاصمة الإماراتية إشارة إلى الهيمنة التي تتمتع بها الفرق الإماراتية على المنافسات بشكل عامّ. حيث يملك فريق النابودة للسباقات بين صفوفه النجم الكويتي زيد أشكناني الذي ضمه قبيل انطلاق الموسم إلى جانب شميد، وقد كانت هذه خطوة جيدة للغاية بالنسبة للفريق الإماراتي.

 إذ قال أشكناني: "أخوض تجربة رائعة حتى الآن مع فريق النابودة للسباقات، تملؤني السعادة بالفعل كوني أحد أعضاء الفريق".

وأكمل: "إن العمل مع زملاء موهوبين من أمثال جيفري شميد لهو شرف بالنسبة لي، حيث نعمل جنباً إلى جنب ونحثّ بعضنا البعض لتقديم الأداء الأفضل".

وأضاف: "لقد كانت نتائجنا ممتازة والحمدلله، لا أكاد أطيق صبراً لحين انطلاق منافسات سباق أبوظبي".

من جهته، يسعى فريق النابودة للسباقات إلى تعزيز صدارته التي اكتسبها خلال منافسات الموسم الجديد بعد الأداء المتميز من ثنائيه القوي على أرض الحلبة الإماراتية التي لطالما اشتهرت بصعوبتها وبمنعطفاتها التي تتطلب مهارة خاصة من السائقين بالإضافة إلى المقاطع المستقيمة التي تسمح بعمليات التخطي.

أما فريق سكاي دايف دبي فالكونز فيحتل حتى الآن مركز الوصافة ضمن ترتيب الفرق، مع سائقيه الشيخ حشر آل مكتوم الذي يحتل المركز الرابع الحالي أمام زميله الإماراتي سعيد المهايري.

إذ قال: "أملك ذكرياتٍ جميلة مع الفريق على أرض الحلبة، وكلنا ثقة بقدرتنا على الدفاع عن اللقب أمام جماهيرنا المحلية".

وأكمل: "لقد كانت نتائجنا متباينة خلال هذا الموسم، وها نحن ذا نعود إلى الإمارات العربية المتحدة مستعدين لبدء العام الجديد بالشكل الأفضل".

ويعتبر تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط أحد أفضل أنواع السباقات التي تركز في جوهرها على مهارات السائقين الصرفة، نظراً لكونهم يشاركون جميعاً على متن سيارات متطابقة من طراز "بورشه 911 جي تي 3"، وتضم هذه السلسلة أحادية الصانع 12 سباقاً وتمتد ما بين نوفمبر/تشرين الثاني ومارس/آذار 2016.

وستستضيف الإمارات العربية المتحدة ثلاث جولات متتالية مع بداية العام الجديد خلال شهري يناير/كانون الثاني وفبراير/شباط، لتعود بعدها المنافسات إلى البحرين خلال شهر مارس/آذار مع الجولة الختامية للموسم السابع.

ويشار إلى أن سباقي الجولة الثالثة سيقامان يوم الجمعة 22 يناير/كانون الثاني على أرض حلبة مرسى ياس في أبوظبي.

الترتيب العام للسائقين بعد الجولة الثانية – المراكز الستة الأولى

المركز

الاسم

البلد

الفريق

مجموع النقاط

1

جيفري شميد

الإمارات العربية المتحدة

النابودة رايسنغ

100

2

رايان كولين

ايرلندا

كولين رايسنغ

86

3

زيد أشكناني

دولة الكويت

النابودة رايسنغ

82

4

حشر آل مكتوم

الإمارات العربية المتحدة

سكاي دايف دبي فالكونز

69

5

سعيد المهيري

الإمارات العربية المتحدة

سكاي دايف دبي فالكونز

67

6

عبد العزيز الفيصل

المملكة العربية السعودية

الفيصل رايسنغ

60

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
قائمة السائقين حشر آل مكتوم , جيفري شميد , زيد أشكناني
قائمة الفرق النابودة ريسينغ , سكاي دايف دبي فالكونز
نوع المقالة أخبار عاجلة
وسوم النابودة للسباقات, سكاي دايف دبي فالكونز