بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يحرز الفوز بالسباق الثاني في دبي

نجح ريان كولين في فرض هيمنته على مجريات الجولة الثالثة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط وذلك عقب إحراز الفوز في السباق الثاني توالياً على أرض حلبة دبي أوتودروم.

انطلق كولين من المركز الثاني على خط الانطلاق لكنه سرعان ما اقتنص صدارة السباق عقب اللفة الأولى وحتى نهايته، فيما سعى تشارلي فرينز للعمل بجدية أكبر لتحسين مركزه على جدول الترتيب العام للسائقين، عقب خسارته الصدارة وتراجعه للمركز الرابع عقب السباق الأول.

لكن السائق المقيم في قطر تمكن من استعادة رباطة جأشه وصب تركيزه على العودة القوية عقب انطلاقته المخيبة للآمال في السباق الأول، واستطاع تجاوز توم أوليفانت وديلان بيريرا خلال اللفات المتتالية لينهي السباق في المركز الثاني، وحل خلفه السائق البريطاني توم أوليفانت في المركز الثالث.

وقال صاحب المركز الثاني تشارلي فرينز: "كانت انطلاقتي رائعة، أعتقد أنني وسعت الفارق لنصف ثانية وتمكنت من التقاط الأنفاس قليلاً خلال اللفة الأولى، إلا أنني ارتكبت خطأ بعدها تمكنت 3 سيارات من تجاوزي، وتباطأت كثيراً حيث كان من الخطير أن أعود على المسار الصحيح مباشرة".

وأكمل: "لكني أثرت السلامة رغم كل شيء، بعدها علقت خلف ديلان والفيصل، ثم تمكنت من تجاوزهما وقررت بعدها تقليص الفارق مع ريان وبالفعل قلصت الفارق إلى ثانيتين لكنهما لم يكونا كافيين لانتزاع الصدارة، أعتقد أنني فقدت 27 نقطة خلال هذه الجولة لذا فأنا أهدف خلال الجولة المقبلة في أبوظبي إلى ابلفوز في كلا السباقين للإبقاء على حظوظي في المنافسة، سنتعامل مع كل سباق قادم على هذا الأساس وسنرى ما سيحدث في نهاية البطولة".

وعقب فوزه المتتالي على حلبة دبي أوتودروم قال ريان كولين: "لم تكن بدايتي جيدة مقارنة بانطلاقتي في السباق الأول، حيث كان تشارلي قادراً على البقاء في الصدارة خلال المنعطف الأولى، ومنذ ذلك الحين بقينا للنا جنباً إلى جنب حتى واتتني الفرصة في اللفة العاشرة وكانت مطاردة نظيفة تمكنت من إنهائها لصالحي حينما ضغطت بقوة مما أدى لصنع فارق من 5 ثوانٍ أمام تشارلي الذي حاول تقليص الفارق قبل نهاية السباق إلا أنني تمكنت من إبقاء الأمور تحت السيطرة".

وأضاف: "يضعني أدائي خلال هذه الجولة في موقف قوي، والأن أنا أتطلع للجولة المقبلة، أعلم أن السائقين الأخرين سيعملون على إيقافي لذا عليَ التركيز على اتساق قيادتي والحفاظ على زخم أدائي حيث تعلمنا خلال هذه الجولة أن كل شيء وارد الحدوث على الحلبة".

وبعيداً عن صراع ثلاثي المقدمة المحموم واتساع الفارق عن باقي السائقين مع تقدم السباق، وجهت الجماهير تركيزها تجاه الصراع الثلاثي الدائر على المركز الرابع، وبالفعل لم يخب ظنها، حيث دخل الثلاثي بيريرا والزبير والعيسائي في صراعات متشابكة لفة بعد الأخرى حتى الوصول للفة الرابعة عشر، ومع احتكاك الزبير والعيسائي خرجا خارج الحلبة واهتزت طموحات السائقين ليدخل الزبير في المركز السابع فيما ينهي العيسائي السباق في المركز التاسع.

ونتيجة لهذا الصراع، أبدى تريلر فولفغانغ وعيسى بن سلمان آل خليفة امتنانهما للزبير والعيسائي لتراجعهما وافساح الطريق للمراكز المتقدمة، حيث أنهى فولفغانغ السباق في المركز الخامس، وواصل عيسى بن سلمان آل خليفة عروضه القوية وأنهى السباق في المركز السادس وكان بن سلمان قد أنهى السباق الافتتاحي في المركز الخامس.

وستتواصل منافسات الموسم الثامن من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط خلال الجولة الرابعة في حلبة ياس مارينا في أبو ظبي خلال الفترة من 10-11 فبراير/شباط المقبل.

وجاء ترتيب البطولة عقب الجولة الثالثة (6 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط

الفئة

الدولة

الاسم

المركز

140

ذهبية

إيرلندا

ريان كولين

1

123

ذهبية

قطر

تشارلي فرينز

2

112

ذهبية

بريطانيا

توم أولفانت

3

103

ذهبية

لوكسمبورغ

ديلان بريرا

4

99

فضية

عمان

الفيصل الزبير

5

92

فضية

السعودية

بندر العيسائي

6

وجاء ترتيب بطولة المبتدئين لدول مجلس التعاون الخليجي عقب الجولة الثالثة (6 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن:

النقاط

الفئة

الدولة

الاسم

المركز

99

فضية

عمان

الفيصل الزبير

1

72

برونزية

البحرين

عيسى بن سلمان آل خليفة

2

44

فضية

البحرين

عيسى بن عبد الله آل خليفة

3

36

برونزية

السعودية

محمد آل سعود

4

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث الجولة الثالثة: دبي
حدث فرعي السباق الثاني
حلبة دبي أوتودروم
قائمة السائقين ريان كولين
نوع المقالة تقرير السباق

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً