بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يحرز الفوز بالسباق الأول في دبي

نجح ريان كولين بترجمة قطب الانطلاق الأول إلى فوز بالسباق الأول على أرض حلبة دبي أوتودروم، الجولة الثانية من الموسم الثامن لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

حافظ سائقا الصف الأول على موقعيهما خلال الانطلاقة، لكنّ فيصل الزبير نجح في تقديم انطلاقة رائعة منحته الأفضلية على ديلان بيريرا.

وهكذا أصبح الترتيب خلال الثلث الأول من السباق، ريان كولين أولاً أمام تشارلي فرينز، بينما تقدم فيصل الزبير إلى المركز الثالث أمام توم أوليفانت.

نجح ثلاثي الصدارة في الحفاظ على مواقعهم مع المضيّ أكثر حتى منتصف السباق، حيث كانت اللفة الأسرع في السباق من نصيب كولين.

شهدت اللفة رقم 8 حادثاً لسيارة ديلان بيريرا، اضطر إلى الانسحاب على إثرها من السباق وما زالت وقائع تلك الحادثة قيد التحقيق من قبل الحكام.

مع الاقتراب من الثلث الأخير للسباق، بدأ تشارلي فرينز بالضغط أكثر في محاولة للاقتراب من كولين المتصدر حيث سجّل أسرع لفة في السباق حينها.

لكنّ كولين تمكن من احتواء ضغط فرينز ليجتاز خط النهاية بالمركز الأول.

المركز الثالث كان من نصيب فيصل الزبير، أمام توم أوليفانت، بينما أنهى فولفغانغ تريلر سباقه بالمركز الخامس.

بشار مارديني أنهى سادساً أمام صالح يولوك. بينما أكمل ماغنوس أوهمان، بندر العيسائي وروب فرينز ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وعقب الفوز قال ريان كولين: "أشعر بسعادة بالغة للفوز، حققت انطلاقة رائعة ورأيت الجميع في مطاردات خلفي، لذا زدت من سرعتي لوضع مسافة كبيرة عن السائقين، كانت هناك حادثة خلفي، وعندما انطلقت سيارة السلامة، أخذت صدارة السباق مني، مما حتم عليّ المزيد من العمل القوي، وعند استكمال السباق كان فرينز قريباً جداً من اللحاق بي، حيث انصبّ تركيزي على الحفاظ على الصدارة والفوز بالسباق".

وأضاف: "كان هدفي الرئيسي هو التأهل في المركز الأول والفوز بالسباق اليوم، وهو ما تمكنت من تحقيقه، كما أنني قدمت عرضاً قوياً".

أما بشار مارديني فقال بعد تحقيقه المركز السادس في الترتيب العام وثالثاً في الفئة الفضية: "كان السباق محموماً، وأشعر بالمفاجأة والسعادة والراحة لما حققته، كانت انطلاقتي جيدة ولم أخسر أي مركز، وعندما وقع الحادث، مالت الأمور لصالحي قليلاً، حيث أدى إلى تزاحم المسار، وبقاء السائقين عن قرب لمدة 3 أو 4 لفات، وعن بداية السباق مرة أخرى كان صعباً للغاية، وفقدت مركزي لصالح فولفغانغ تريلر وهو سائق ذو خبرة كبيرة، وتمكن من المرور أفضل من المنعطف الأخير وتجاوزي، وواصلت الكفاح للحفاظ على مركزي، وأنا حقاً سعيد لتمكني من إنهاء السباق وبلوغ منصة تتويج هذه الفئة".

وأضاف: "وصولي للمركز السادس بعدما أنهيت الجولة الأولى في البحرين في المركز 15 يعتبر تطوراً مذهلاً، وإذا تمكنت من البقاء ضمن العشرة الأوائل وبلوغ منصة التتويج عدة مرات، سيكون موسماً مرضياً جداً بالنسبة لي".

نتيجة السباق الأول

المركز

السائق

الفئة

1

ريان كولين

ذهبية

2

تشارلي فرينز

ذهبية

3

الفيصل الزبير

فضية

4

توم أوليفانت

ذهبية

5

فولفغانغ تريلر

فضية

6

بشار مارديني

فضية

7

صالح يولوك

فضية

8

ماغنوس أوهمان

برونزية

9

بندر العيسائي

فضية

10

روب فرينز

برونزية

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث الجولة الثانية: دبي
حدث فرعي السباق الأول
حلبة دبي أوتودروم
قائمة السائقين ريان كولين
نوع المقالة تقرير السباق