بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: كولين يحرز الفوز بالسباق الأول على أرض حلبة دبي أوتودروم

نجح ريان كولين السائق الإيرلندي في إحراز المركز الأول على أرض حلبة دبي أوتودروم ضمن منافسات الجولة الثانية للموسم الثامن من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط حيث حافظ على انطلاقته من المركز الأول وحتى اجتيازه العلم الشطرنجيّ.

أنهى كولين السباق متقدماً بفارق 0,563 ثانية عن ملاحقه المقيم في قطر تشارلي فرينز الذي أنهى السباق من حيث بدأ في المركز الثاني.

وفي مفاجأة غير متوقعة بالبطولة تمكن الشاب العماني الفيصل الزبير من تحقيق للمركز الثالث، في مفاجأة للمنظمين وله شخصياً ببلوغه منصة التتويج للمرة الأولى في حياته، في تقدم رائع لمستوى الشاب العماني.

وعقب الفوز قال ريان كولين: "أشعر بسعادة بالغة للفوز، حققت انطلاقة رائعة ورأيت الجميع في مطاردات خلفي، لذا زدت من سرعتي لوضع مسافة كبيرة عن السائقين، كانت هناك حادثة خلفي، وعندما انطلقت سيارة السلامة، أخذت صدارة السباق مني، مما حتم عليّ المزيد من العمل القوي، وعند استكمال السباق كان فرينز قريباً جداً من اللحاق بي، حيث انصبّ تركيزي على الحفاظ على الصدارة والفوز بالسباق".

وأضاف: "كان هدفي الرئيسي هو التأهل في المركز الأول والفوز بالسباق اليوم، وهو ما تمكنت من تحقيقه، كما أنني قدمت عرضاً قوياً".

وساعدت الأجواء الدافئة المثالية في دبي على حضور حشد كبير من الجماهير، بالإضافة إلى فارق الثانيتين بين المراكز العشرة الأولى في الجولات التأهيلية، لكن السباق لم يرتق إلى إثارة الجولة الافتتاحية، ولسوء الحظ أثر الحادث المبكر لمتصدر البطولة ديلان بريرا مع السعودي بندر العيسائي حيث شهد السباق انتشار سيارات السلامة طوال 5 لفات من 12 لفة.

ومع عودة السباق إلى طبيعته تضاءلت فرص التجاوز، وأكمل أعلى ستة مراكز ثم أوليفانت من بريطانيا في المركز الرابع، متقدماً قليلاً عن ملاحقيه فولفغانغ تريلر من ألمانيا الذي حل في المركز الخامس، وبشار مارديني المقيم في الإمارات العربية المتحدة والذي حل سادساً، والذي أعطته المنافسة في دبي دفعة هائلة لطموحاته ببلوغ منصة التتويج وأضفت تحسناً كبيراً على نتائجه التي حققها في الجولة الافتتاحية في البحرين.

وقال بشار مارديني بعد تحقيقه المركز السادس في الترتيب العام وثالثاً في الفئة الفضية: "كان السباق محموماً، وأشعر بالمفاجأة والسعادة والراحة لما حققته، كانت انطلاقتي جيدة ولم أخسر أي مركز، وعندما وقع الحادث، مالت الأمور لصالحي قليلاً، حيث أدى إلى تزاحم المسار، وبقاء السائقين عن قرب لمدة 3 أو 4 لفات، وعن بداية السباق مرة أخرى كان صعباً للغاية، وفقدت مركزي لصالح فولفغانغ تريلر وهو سائق ذو خبرة كبيرة، وتمكن من المرور أفضل من المنعطف الأخير وتجاوزي، وواصلت الكفاح للحفاظ على مركزي، وأنا حقاً سعيد لتمكني من إنهاء السباق وبلوغ منصة تتويج هذه الفئة".

وأضاف: "وصولي للمركز السادس بعدما أنهيت الجولة الأولى في البحرين في المركز 15 يعتبر تطوراً مذهلاً، وإذا تمكنت من البقاء ضمن العشرة الأوائل وبلوغ منصة التتويج عدة مرات، سيكون موسماً مرضياً جداً بالنسبة لي".

وسيستكمل يوم السبت السباق الثاني في دبي مع مشاركة متنوعة من المحترفين والهواة والمبتدئين والتي تضم سائقين من إيرلندا، النرويج، ألمانيا، لوكسمبورغ، السويد، وتركيا، في مواجهة قوية مع سائقي المنطقة الذين يمثلون الإمارات العربية المتحدة والبحرين وقطر وسلطنة عمان والمملكة العربية السعودية، خلال سلسلة السباقات الأكثر احترافية في المنطقة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث الجولة الثانية: دبي
حدث فرعي السباق الأول
حلبة دبي أوتودروم
قائمة السائقين ريان كولين
نوع المقالة تقرير السباق