بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: تغييرات جديدة قبيل انطلاق الموسم العاشر

المشاركات
التعليقات
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: تغييرات جديدة قبيل انطلاق الموسم العاشر
05-09-2018

سيشهد الموسم العاشر من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، السلسلة الإقليمية الأكبر في المنطقة، العديد من التغييرات مع الحفاظ على البحرين كجولة ختامية وسباق داعم لسباق جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج في الفورمولا واحد 2019.

تتمتع بطولة سباقات السيارات المتطابقة بسمعة عالمية وجاذبية متنامية، ويشكل الموسم العاشر حدثاً بارزاً يضاف إلى سجل إنجازاتها في تطوير المواهب الناشئة والإقليمية. واستمراراً لهذا الإرث، أعادت الشركة المنظمة سباقات ليخنر تنظيم البطولة لإضافة المزيد من السباقات المليئة بالإثارة أكثر من أي وقت مضى.

يتألف الموسم الجديد من سلسلة رياضة السيارات الإقليمية من خمسة عشر سباقاً خلال ست عطلات نهاية الأسبوع. بدلاً من سباقين فقط، ستقام 3 سباقات في الجولات الأولى والثالثة والخامسة، وذلك بهدف اختبار تركيز السائق ومدى تحمله، ورفع معدلات التحدي للحصول على اللقب، مع إضافة نقاط إضافية لرفع الحماسة ضمن جدول البطولة بشكل كبير.

وضمن معرض تعليقه حول الموسم العاشر التاريخي، قال مدير البطولة والسائق المخضرم الذي بدأ مسيرته الرياضية منذ أكثر من 4 عقود، والتر ليخنر: "بالنظر إلى مسيرة البطولة على مدار 10 سنوات وتنظيم أكثر من 100 سباق بمشاركة 120 سائق، أشعر بفخر شديد بما حققناه ونتطلع للفرص التي تنتظرنا".

وأضاف: "تمنح السلسلة فرصة مثالية للمواهب الشابة والمحلية للتعلم من السائقين الدوليين والمخضرمين والمنافسة معهم، وقد ساعدتنا هذه الصيغة في أن نصبح أحد أفضل سلاسل سباقات السيارات في المنطقة، والسباق الوحيد الذي ينظم في أكثر من بلد واحد، وأنا فخور جداً بالنجاح الذي حققه الفريق والسائقون هنا في منطقة الشرق الأوسط وعلى الساحة الأوروبية".

وتابع: "لعل بطل العام الماضي الفيصل الزُبير من عُمان يشكل مثالاً رائعاً على النتائج الإيجابية لهذه البطولة، ونحن نرحب بجميع عشاق السباقات في المنطقة للاتصال بنا بغض النظر عن خبرتهم، حيث يمكننا توفير التوجيه والتدريب إذا لزم الأمر. فبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط تعد بمثابة قمة السباقات في منطقة الخليج وأرض خصبة للمواهب الإقليمية التي تسعى للتنافس على المستوى الدولي".

ينطلق الموسم العاشر على حلبة دبي أوتودروم في 16 نوفمبر/تشرين الثاني المقبل، قبل الانتقال إلى حلبة البحرين الدولية في عطلة نهاية الأسبوع التالية. ثم تعود البطولة إلى الإمارات لاختبار السائقين على حلبة مرسى ياس ومرة أخرى في دبي، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 خلال شهر مارس/آذار 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

وتعد هذه السلسة هي البطولة الإقليمية الوحيدة المدعومة من قبل الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط، فيما تتيح للسائقين الوصول إلى قيادة سيارات سباق كأس بورشه 911 جي تي 3، وهو الطراز نفسه المستخدم في السباقات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا وبورشه موبيل 1 سوبر كاب، السباق الرسمي الداعم لبطولة الفورمولا واحد.

المقال التالي
مقابلة مع الزُبير: السرّ وراء الفوز بلقب تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

المقال السابق

مقابلة مع الزُبير: السرّ وراء الفوز بلقب تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

المقال التالي

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الفيصل الزُبير يستعد لحملة الدفاع عن لقبه

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الفيصل الزُبير يستعد لحملة الدفاع عن لقبه
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط