فورمولا 1
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
20 ساعات
:
38 دقيقة
:
23 ثانية
موتو جي بي
01 نوفمبر
-
03 نوفمبر
الحدث انتهى
15 نوفمبر
-
17 نوفمبر
التجارب الحرّة الأولى خلال
15 ساعات
:
33 دقيقة
:
23 ثانية
دبليو آر سي
24 أكتوبر
-
27 أكتوبر
الحدث انتهى
14 نوفمبر
-
17 نوفمبر
الحدث الآن . . .

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: بيريرا يهيمن على مجريات السباق الثاني في البحرين

المشاركات
التعليقات
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: بيريرا يهيمن على مجريات السباق الثاني في البحرين
من قبل:
17-03-2018

هيمن ديلان بيريرا على مجريات السباق الثاني من جولة البحرين ما قبل الأخيرة للموسم التاسع في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط متقدماً على توم أوليفانت وتشارلي فرينز.

قدم ديلان بيريرا السائق القادم من لوكسمبورغ أداءً رفيع المستوى خلال السباق الثاني لجولة البحرين ما قبل الأخيرة، إذ نجح في التقدم من المركز الخامس على شبكة الانطلاق إلى الثاني مع نهاية اللفة الافتتاحية، مسلطاً ضغطاً كبيراً على تشارلي فرينز صاحب قطب الانطلاق الأول، قبل أن يحتلّ الصدارة ويتمسك بها حتى اجتياز العلم المرقط.

بالرغم من انطلاقة فرينز الجيدة، لكنّ انطلاقة بيريرا الصاروخية منحته أفضلية كبيرة للغاية دفعته إلى المركز الثاني خلف فرينز وأمام توم أوليفانت الذي انطلق ثانياً، بينما تراجع الفيصل الزُبير إلى المركز العاشر بعد انطلاقه من التاسع (نتيجة العقوبة الذي حصل عليها عقب حادثته مع أوليفانت في السباق الأول).

لم يستغرق بيريرا الكثير من الوقت قبل أن يحتل الصدارة، حيث تمكن من تجاوز فرينز إلى المركز الأول رافعاً الفارق إلى سبعة أعشار الثانية مع نهاية اللفة الثانية أمام فرينز.

استمرّ فارق الصدارة في الارتفاع ليصل إلى 1.3 ثانية مع نهاية اللفة الثالثة أمام فرينز وأوليفانت وغلين جيدي، بينما وصل الفيصل الزُبير إلى المركز الثامن.

شهدت اللفة الرابعة ضغطاً كبيراً للغاية من البريطاني أوليفانت على فرينز حيث وصل الفارق بينهما إلى أربعة أعشار الثانية فقط، قبل أن يتجاوزه إلى المركز الثاني خلف بيريرا الذي ابتعد بفارق ثلاث ثوانٍ في الصدارة.

واصل بيريرا ضغطه موسعاً الفارق لفة تلو الأخرى ليصل إلى 3.8 ثانية في اللفة الثامنة التي شهدت تقدم الزُبير إلى المركز الخامس خلف غلين جيدي.

شهدت اللفات الثلاث الأخيرة ثباتاً في فارق الصدارة ما بين بيريرا وأوليفانت، وما بين جيدي والزُبير في المركزين الرابع والخامس.

لينتهي السباق باجتياز بيريرا للعلم المرقط بالمركز الأول أمام البريطانيّ توم أوليفانت - وبذلك لم تعد صدارة الترتيب العام في يد الزُبير لوحده - وتشارلي فرينز الذي أكمل ترتيب منصة التتويج.

وعلق ديلان بيريرا على أدائه الرائع في عطلة نهاية هذا الأسبوع، فقال: "قررت أن أبقى على الإطارات القديمة في الجولة التأهيلية قبل أن أغيرها خلال السباق، الطقس لم يكن مواتياً، وهناك الكثير من الغبار والرمال على الطريق".

وأكمل: "لذلك علمت أن الإطارات ستلعب دوراً هاماً. بدأت بشكل جيد من المركز الرابع، وانتقلت إلى المركز الثاني على الفور. كانت وتيرتي سريعة واغتنمت الفرصة في اللفة الأولى لتتجاوز تشارلي فرينز".

وتابع: "عندما تقدمت، حاول فرينز الدفاع عن مركزه أمام أوليفانت ما منحني المزيد من الوقت لتوسيع صدارتي".

وأضاف: "حافظت على هذه الوتيرة بقية السباق لأحقق الفوز الثاني في نهاية هذا الأسبوع، وهو بالطبع ما أسعدني للغاية. من المؤسف أنني لم أتمكن من الالتزام بالموسم كاملاً، حيث أفكر الآن بأنني في وضع جيد لأتمكن من الفوز باللقب".

واسترسل: "إنها بطولة تنافسية للغاية، وأتطلع إلى ختامها في أفضل مركز ممكن بعد الجولة الختامية للموسم هنا في البحرين".

غلين جيدي أنهى رابعاً أمام الزُبير – إذ يمتلك العُمانيّ الشاب فرصة كبيرة لحسم اللقب في الجولة الأخيرة نظراً لأنّ غريمه الأساسي توم أوليفانت لن يشارك فيها بسبب تعارضها مع جدول مشاركاته في منافسات بطولة السيارات السياحية البريطانية "بي تي سي سي".

وفي تعليقه على سباقه الأخير هذا الموسم، قال توم أوليفانت: "تمكنت من الوصول لمنصة التتويج، قمت ببعض التحركات الجيدة وأنهيت السباق، وهو تحسن عن يوم أمس".

وتابع: "أشعر بالإحباط لعدم المشاركة في الجولة الختامية، حيث يبدو أنني لن أتمكن من الحصول على اللقب بما حققته من نقاط نهاية هذا الأسبوع. لكنني حققت موسماً ناجحاً، وتحسنت كثيراً، وأتطلع إلى العودة إلى منطقة الشرق الأوسط في المستقبل".

من جهته، قال الزُبير معلقاً: "كان السباق جيداً للغاية، انطلقتُ من المركز التاسع وتراجعتُ إلى الـ 11 في البداية خلال اللفة الأولى، لكنّ وتيرة الإطارات الجديدة بدأت بالظهور بعدها – وأعتقد أن اعتمادها كان خياراً صحيحاً".

وأكمل: "أنهينا بالمركز الخامس مع أزمنة لفات تنافسية. من الآن فصاعداً يتمحور هدفي حول تسجيل النقاط للجولة الأخيرة".

وأضاف: "كانت مجريات اللفة الأولى جنونية بعض الشيء – إذ ارتطم بي أحدهم من الخلف ما تسبب في خروجي عن المسار بعض الشيء. أعتقد أنه كان بوسعنا أن نكون أكثر عدائية ضمن ظروف اعتيادية، لكن بالنظر إلى وضع البطولة الحالي أعتقد أنّ مركزنا جيد للغاية".

وتابع: "كان هناك غبار على الحلبة ما يعني صعوبة إضافية في عملية التجاوز، أعتقد أننا أصبحنا متعادلين في النقاط – أنا وأوليفانت".

المركز السادس كان من نصيب سول هاك أمام عيسى بن عبدالله آل خليفة وخالد الوهيبي.

بينما أكمل دانيال لو وعيسى بن سلمان آل خليفة ترتيب المراكز العشرة الأولى.

نتيجة السباق الثاني

المركز

السائق

1

ديلان بيريرا

2

توم أوليفانت

3

تشارلي فرينز

4

غلين جيدي

5

الفيصل الزُبير

6

سول هاك

7

عيسى بن عبدالله آل خليفة

8

خالد الوهيبي

9

دانيال لو

10

عيسى بن سلمان آل خليفة

المقال التالي
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: فرينز يحرز قطب الانطلاق الأول للسباق الثاني في البحرين

المقال السابق

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: فرينز يحرز قطب الانطلاق الأول للسباق الثاني في البحرين

المقال التالي

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الفيصل الزُبير يسعى لحسم اللقب في جولة البحرين الأخيرة

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الفيصل الزُبير يسعى لحسم اللقب في جولة البحرين الأخيرة
تحميل التعليقات