بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الفيصل الزُبير يسجل فوزه الثالث على التوالي في جولة البحرين

المشاركات
التعليقات
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الفيصل الزُبير يسجل فوزه الثالث على التوالي في جولة البحرين
خلدون يونس
كتب: خلدون يونس
08-12-2018

أحرز الفيصل الزُبير فوزه الثالث على التوالي في جولة البحرين من الموسم العاشر في بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، والخامس من أصل ستة سباقات حتى الآن.

أثبت الزُبير أنه جدير باللقب الذي يحمله في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، إذ نجح في التفوق على بيركاي بيسلر بعد خسارة مركزه الأول في المراحل الأولى من عمر السباق، حيث استعاد الصدارة وحافظ عليها حتى اجتياز العلم المرقط أمام التركي ومايكل دي كيسادا اللذين أكملا ترتيب مراكز منصة التتويج.

وقدم التركي بيركاي بيسلر انطلاقة قوية من المركز الثالث ليتصدر ركب المشاركين مع نهاية اللفة الأولى أمام الفيصل الزُبير ومايكل دي كيسادا وليون كوهلر.

وحاول الزُبير البقاء قريباً للغاية من بيسلر مسلطاً الضغط عليه طوال اللفات الأولى متحيناً الفرصة المناسبة لإجراء التجاوز واستعادة الصدارة، إذ لم يكد يتجاوز الفارق بينهما ثلاثة أعشار الثانية في اللفة الثالثة، بينما احتل كوهلر المركز الثالث خلفهما وأمام دي كيسادا.

بينما كان جان بابتيست سيمينويه خامساً أمام خالد الوهيبي وعيسى بن عبدالله آل خليفة.

وشهدت اللفة الرابعة أول محاولة تجاوز للزُبير تكللت بالنجاح ليستعيد الصدارة أمام بيسلر، لكن التركي لم يتراجع بل حافظ على الضغط طوال تلك اللفة.

مع نهاية اللفة الخامسة كان فارق الصدارة قد وصل إلى ثمانية أعشار الثانية بين الفيصل الزُبير وبيسلر صاحب المركز الثاني قبل أن يتقلص مجدداً إلى ستة أعشار الثانية في اللفة التالية.

لكن الفيصل الزُبير نجح بالوصول إلى اللفة التاسعة مع فارق تجاوز الثانية الواحدة أمام بيسلر، بينما ارتكب كوهلر خطأ طفيفاً أدى إلى خسارته المركز الثالث وتراجعه إلى الخلف، قبل أن يتمكن من تجاوز سيمينويه إلى الرابع خلف دي كيسادا.

وخلال اللفات الأخيرة من عمر السباق، حاول بيسلر الاقتراب من الزُبير لكن العُماني كان قادراً على الردّ والابتعاد في الأمام محافظاً على فارق "الأمان" في المركز الأول.

وشهدت اللفة الثانية ما قبل الأخيرة حادثة جمعت سيمينويه وكوهلر، أدت إلى انسحاب الاثنين في نهاية المطاف.

بينما نجح الزُبير في قطع خط النهاية أولاً أمام بيسلر ودي كيسادا.

أما المركز الرابع فكان من نصيب خالد الوهيبي الذي استفاد من حادثة كوهلر وسيمينويه.

سول هاك أنهى خامساً أمام عيسى بن عبدالله آل خليفة وجيسي فان كوجك.

بينما أكمل كل من كريستوفر بيرغستروم، ماغنوس أوهمان وجاكوب شوبير ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وبعد نهاية الجولة قال الفيصل الزبير: "كانت عطلة نهاية الأسبوع المثالية بالنسبة لي، فقد تمكنت من الفوز بثلاثة سباقات منطلقاً من المركز الأول في جميعها، وقد استمتعت كثيراً بالسباق الأخير والذي شكّل نهاية رائعة لهذه الجولة".

وأكمل: "حيث كان السباق الأكثر صعوبة في الجولة، ومع ذلك كان ممتعاً. كما قدم مايكل وبيركاي أداءً ممتازاً، ما زاد سروري بالفوز".

وبعد انتهاء الجولة الثانية، وإكمال ستة سباقات من أصل 16 سباقاً هذا الموسم، حلق العماني الفيصل الزبير بعيداً بصدارة الترتيب العام للسائقين برصيد 148 نقطة وبفارق 29 نقطة أمام الأميركي مايكل دي كويسادا صاحب المركز الثاني برصيد 119 نقطة، فيما جاء التركي بركاي بيسلر في المركز الثالث برصيد 111 نقطة، ويحتل المركز الرابع العماني خليفة الوهيبي برصيد 93 نقطة، والمركز الخامس سول هاك من جنوب أفريقيا برصيد 91 نقطة والفرنسي جي. بي. سيمينويه في المركز السادس برصيد 78 نقطة.

تصفيات السباق الثالث لجولة البحرين الثانية

أحرز الفيصل الزُبير قطب الانطلاق الأول للسباق الثالث من جولة البحرين الثانية للموسم العاشر من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، وبذلك يكون العُماني الشاب قد أكمل الجولة الثانية محرزاً أقطاب الانطلاق الأولى كاملة خلال سباقاتها الثلاثة.

خلف الزُبير تأهل مايكل دي كيسادا ثانياً بفارق قارب أربعة أعشار الثانية، وأمام بيركاي بيسلر الذي أكمل مراكز الانطلاقة الثلاثة الأولى.

المركز الرابع كان من نصيب ليون كوهلر، بينما احتل عيسى بن عبدالله آل خليفة وخالد الوهيبي المركزَين الخامس والسادس على التوالي.

سول هاك انطلق سابعاً متقدماً على جان بابتيست سيمينويه وماغنوس أوهمان.

بينما أكمل جيسي فان كوجك ترتيب مراكز الانطلاق العشرة الأولى.

نتيجة السباق الثالث في جولة البحرين

المركز السائق
1 الفيصل الزُبير
2 بيركاي بيسلر
3 مايكل دي كيسادا
4 خالد الوهيبي
5 سول هاك
6 عيسى بن عبدالله آل خليفة
7 جيسي فان كوجك
8 كريستوفر بيرغستروم
9 ماغنوس أوهمان
10 جاكوب شوبير
المقال التالي
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الزُبير يهيمن على مجريات السباق الثاني في جولة البحرين

المقال السابق

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الزُبير يهيمن على مجريات السباق الثاني في جولة البحرين

تحميل التعليقات