بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الفيصل الزُبير يستعد لحملة الدفاع عن لقبه

المشاركات
التعليقات
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الفيصل الزُبير يستعد لحملة الدفاع عن لقبه
08-11-2018

يستعد البطل العُماني الفيصل الزُبير لبدء حملة الدفاع عن لقبه في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط في موسمها العاشر التاريخي، الذي سيشهد إضافة مجموعة جديدة من التحسينات الجديدة المصممة لتضفي مزيداً من المنافسة على أجواء السباقات.

تتواصل الاستعدادات لانطلاق الموسم العاشر، والذي سيسهم في الارتقاء بمكانة البطولة على المستوى العالمي، قبل الجولة الافتتاحية على حلبة دبي أوتودروم يومي 16 و17 نوفمبر الجاري، والتي ستشهد من التغييرات الجديدة للموسم، حيث سيظهر بشكل وجدول جديد إلى جانب تقديم الراعي الجديد للبطولة "بي دبليو تي" والمسمى الجديد للبطولة.

وبشكل انطلاق الموسم العاشر تحدياً كبيراً للسائق العُماني الفيصل الزُبير، والذي حقق نجاحات باهرة خلال مشاركته في موسمين فقط من السلسلة، حيث سيواجه العديد من السائقين الجدد من جميع أنحاء العالم الذين تم تأكيد مشاركتهم بالفعل، الأمر الذي يمثل ذلك تحدياً كبيراً للسائق ذي العشرين عاماً في رحلته للحفاظ على لقبه، حيث سيحتاج إلى إظهار عمق كبير من الاتساق والقدرة على التحمل بعد إضافة أربع سباقات إضافية إلى الجدول.

ومن المقرر أن يتألف الموسم الجديد من 16 سباقاً تعقد على مدى ست عطلات نهاية الأسبوع، موزعة بين حلبة دبي أوتودروم وحلبة مرسى ياس وحلبة البحرين الدولية، وستنطلق اختبارات ما قبل الموسم في دبي على مدى يومين من 14 إلى 15 نوفمبر الجاري.

وفي معرض حديثه عن الاختبارات، قال الفيصل الزُبير: "حققت أول نجاحاتي في هذه الرياضة من خلال تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، حيث وفرت لي منذ مشاركتي الأولى منصة مثالية مكنتني من بناء وتطوير خبراتي ومهاراتي على حلبة السباق، ويعني ذلك الكثير لي على المستوى الشخصي، وخاصة العمل مع والتر. فأنا متعطش للفوز وعازم على الدفاع عن لقبي، والذي شكل لحظة فارقة في مسيرتي حتى الآن، كما أسعى إلى تأكيد تطور أدائي بعد مشاركتي مع "سباقات ليخنر الشرق الأوسط" في بطولة بورشه موبيل 1 سوبر كب خلال الصيف الماضي".

وأضاف: "لم أتوقف منذ إحرازي اللقب في البحرين، بل واصلت العمل على نفسي مدفوعاً بإمكانية مواجهة تحدٍ جديد متكامل وأكثر قوة، فالتعديلات التي طرأت على الموسم الجديد من مشاركة منافسين جدد وإضافة أربعة سباقات جديدة ستستهم بلا شك في تعزيز المنافسة إلى أعلى درجاتها، وأعتقد أن تمكني من إحراز اللقب مرة أخرى سيكون بمثابة أعظم إنجاز. أعلم بأن ذلك قد يكون صعباً ولكنني جاهز للتحدي".

ويعد الفيصل الزُبير أحد أبرز السائقين الشباب من ذوي الكفاءات العالية في المنطقة، والذي برز أيضاً على الساحة العالمية، ففي موسمه الثاني فقط، أصبح أول سائق عماني ورابع لاعب عربي يحرز لقب تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط، وذلك في أعقاب موسمه الأول الرائع، الذي أحرز فيه لقب بطولة دول مجلس التعاون الخليجي للشباب والفئة الفضية.

ومن جانب آخر، قال مؤسس ومدير السلسلة، والتر ليخنر، من شركة سباقات ليخنر: "نفخر بعودة بطل الموسم السابق الفيصل الزُبير للمشاركة في الموسم الجديد، وهو ما يشكل تطور إيجابي في مسيرته الاحترافية، حيث يعتبر الفيصل مثالاً يحتذى للسائقين في منطقة الشرق الأوسط، انطلاقاً من عزمه الدائم على تحقيق الفوز".

وأضاف: "تمثل مسيرة الفيصل من الانتقال من بطولة المبتدئين لتحقيق اللقب فالارتقاء إلى الساحة العالمية، دليل دامغ على ما توفره السلسلة من إمكانات للارتقاء بمستوى السائقين، وكان لذلك دور أساسي في استقطاب المزيد من السائقين من مختلف دول العالم في الموسم العاشر، حيث ينظر إلى تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط عالمياً على أنها قاعدة انطلاق للسائقين ورفع مستواهم الاحترافي، تمكننا من خلالها من وضع بصمة عالمية حقيقية مكنت السائقين من شحذ مهاراتهم على حلبات السباق، وأعتقد أن الفيصل الزُبير سيستمع بفرصته للبناء على نجاحاته السابقة، وعلى المستوى الشخصي، أتطلع إلى الاستمتاع بالمنافسة خلال هذا الموسم".

يعتبر تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط، هي وأطول سلسلة إقليمية لسباقات السيارات والأكثر احترافية في المنطقة، وتعد هذه السلسة للسيارات المتطابقة، هي البطولة الإقليمية الوحيدة المدعومة من قبل الشركة المصنعة في منطقة الشرق الأوسط، وتنظمها شركة سباقات ليخنر، بالنيابة عن شركة بورشه الشرق الأوسط وأفريقيا.

ويشهد الموسم العاشر العديد من التغييرات في شكله، مع تواصل إقامة السباق الختامي للبطولة على حلبة البحرين الدولية، كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019، حيث يتألف الموسم الجديد من 16 سباقاً خلال ستة عطلات نهاية الأسبوع، وذلك بهدف اختبار تركيز السائق ومدى قدرته على التحمل، ورفع معدلات التحدي للحصول على اللقب، مع إضافة نقاط إضافية لتعطيل جدول البطولة بشكل كبير.

المقال التالي
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: تغييرات جديدة قبيل انطلاق الموسم العاشر

المقال السابق

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: تغييرات جديدة قبيل انطلاق الموسم العاشر

المقال التالي

ساعات قليلة على انطلاق الموسم العاشر من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط 2018-2019

ساعات قليلة على انطلاق الموسم العاشر من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط 2018-2019
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
نوع المقالة أخبار عاجلة