بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الزُبير يحرز الفوز بالسباق الافتتاحي في دبي

نجح السائق العُماني الفيصل الزُبير في ترجمة قطب الانطلاق الأول إلى فوز صريح في السباق الأول من جولة دبي في سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

قدم الزُبير انطلاقة ناجحة سمحت له بالحفاظ على مركزه الأول الذي تأهل به على أرض حلبة دبي أوتودروم، ليصل إلى المنعطف الأول أمام كلّ شارلي فرينز وتوم أوليفانت.

ولم يكد السباق يصل إلى لفته الثانية حتى تقدم أوليفانت على فرينز مقتنصاً المركز الثاني، حيث بدأ يحاول الاقتراب من العُمانيّ المتصدر.

لكنّ الزُبير بخبرته على متن بورشه، تمكن من الحفاظ على صدارته حتى نهاية السباق ليجتاز خط النهاية بفارق قارب الثواني الخمس أمام أوليفانت.

شهدت هذه اللفة تقدم غلين غيدي إلى المركز الثامن قبل أن يتراجع لاحقاً إلى الـ 16 ومن ثم يدخل إلى منصة الصيانة ليبقى هناك.

بقي ترتيب سائقي الصدارة على حاله حتى منتصف السباق في اللفة السابعة مع الزُبير أولاً أمام أوليفانت وفرينز.

وبعد ثلاث لفات، سجل الزُبير أسرع لفة في السباق وموسعاً الفارق أمام أقرب ملاحقيه.

تمكن فولفغانغ تريلر في اللفة ما قبل الأخيرة من التقدم أمام فرينز ليجتاز خط النهاية ثالثاً خلف أوليفانت والزُبير.

المركز الرابع كان من نصيب فرينز أمام أفضل سائقي الفئة الفضية ماغنوس أوهمان بالمركز الخامس.

جان بابتيست سيمينوير وسول هاك أنهيا بالمركزين الإجماليين السادس والسابع على التوالي والمركزين الثاني والثالث ضمن الفئة الفضية.

خالد الوهيبي وكريستوفر بيرغستروم أحرزا المركزين الثامن والتاسع الإجماليين، بينما أكمل سعود الفيصل ترتيب المراكز العشرة الأولى.

يشار إلى أنّ أفضل نتائج سائقي الفئة البرونزية جاء على يد روب فرينز الذي أحرز المركز الـ 14 الإجمالي.

وعقب الفوز بالسباق الأول قال الفيصل الزُبير: "كان اليوم رائعاً بالنسبة لي، تمكنت من تسجيل أوقات جيدة أمنت لي موقع الصدارة في الجولة التأهيلية، وكانت بداية السباق رائعة الأمر الذي سمح لي بتوسيع الفارق أمام توم أوليفانت وشارلي فرينز".

وأكمل: "تمكن شارلي من تجاوزني في المنحنى الثاني لكنني استعدت مركزي مرة أخرى على الفور ثم انطلقت مرة أخرى. هذه النتيجة تساعدني على تعزيز آمالي بالفوز بالبطولة هذا الموسم، وهي خطوة كبيرة بالنسبة لي مرة أخرى".

وأضاف: "اشتركت في هذه البطولة الموسم الماضي بدون أية خبرة في سيارة كأس بورشه، وبدأت في الفئة الفضية، والآن أنا أحقق الفوز في سباقات الفئة الذهبية، وأعتقد أن ذلك يؤكد على حجم التطور ويظهر تأثير هذه البطولة على سائقين شباب مثلي في حياتهم الاحترافية".

واختتم: "لقد عملت بكد خلال فصل الصيف، وأنا عازم على مواصلة التحسين. سنهدف بالطبع لتحقيق نفس النتائج غداً ونأمل أن نجعلها عطلة نهاية أسبوع مثالية في دبي".

يشار إلى أنه وبهذه النتيجة فإنّ الزُبير يحتل الآن المركز الثاني في الترتيب العام برصيد (67 نقطة)، خلف المتصدر البريطاني توم أوليفانت بأربع نقاط، قبل خوض سباق يوم السبت التاريخي الذي يمثل السباق رقم 100 في تاريخ السلسلة المرموقة. 

نتيجة السباق الأول

المركز

السائق

الفئة

1

الفيصل الزُبير

ذهبية

2

توم أوليفانت

ذهبية

3

فولفغانغ تريلر

ذهبية

4

شارلي فرينز

ذهبية

5

ماغنوس أوهمان

فضية

6

جان بابتيس سيمينوير

فضية

7

سول هاك

فضية

8

خالد الوهيبي

فضية

9

كريستوفر بيرغستروم

فضية

10

سعود الفيصل

فضية

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث الجولة الثانية: دبي
حدث فرعي السباق الأول
حلبة دبي أوتودروم
نوع المقالة تقرير السباق

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً