بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الزُبير حامل اللقب يستهلّ الموسم الجديد بفوز في السباق الافتتاحي

المشاركات
التعليقات
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الزُبير حامل اللقب يستهلّ الموسم الجديد بفوز في السباق الافتتاحي
16-11-2018

بدأ الفيصل الزُبير حامل لقب بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الموسم الجديد بفوز في السباق الافتتاحي على أرض حلبة دبي أوتودروم، أمام القبرصي تيو إليناس والكويتي زيد أشكناني.

في الصدارة وخلال الانطلاقة لاحت ملامح معركة ما بين حامل اللقب والبطل السابق، الزُبير نجح في التقدم أمام المنافس الجديد إليناس.

قدم العُمانيّ الشاب انطلاقة مثالية سمحت له بالحفاظ على موقعه والبدء بموسم الدفاع عن لقبه بأفضل صورة ممكنة، حيث انطلق من المركز الأول ليقطع العلم المرقط أولاً وبفارق 0.399 ثانية أمام إليناس.

وضمن معرض كلامه بعد السباق، قال الفيصل الزُبير: "كان سباقاً صعباً. شعرتُ أن تيو يقترب أكثر وأكثر والفارق يتقلص أكثر وأكثر. أنا مسرور للغاية لقدرتي على إحراز الفوز هنا. لم يكن سهلاً، لكنه بداية جيدة للموسم. كان تيو يضغط وقمتُ بالتركيز على توسيع الفارق أمامه".

بعد الانطلاق على الجهة النظيفة للمسار، بدا العُماني مرتاحاً خلال بداية السباق حيث حافظ على صدارته. لكن مع مرور الوقت بدأ الفارق أمام إليناس بالتضاؤل، قبل أن ينجح الزُبير باقتناص الفوز وبفارق ضئيل نسبياً أمام القبرصي.

من جهته قال إليناس صاحب المركز الثاني: "كان الفيصل مثابراً. أبقيتُ على ضغطي خلفه، لكنه لم يرتكب أي خطأ. كان يجب علي الضغط أكثر منذ البداية لإجباره على ارتكاب الأخطاء التي بوسعي الاستفادة منها، لكن إجمالاً كان سباقاً جيداً. وأنا مسرور بالنتيجة".

خارج منصة التتويج، أنهى الفرنسي جيه.بي سيمنويه بالمركز الرابع أمام التركي بيركاي بيسلر، بينما أكمل العُماني خالد الوهيبي ترتيب المراكز الستة الأولى.

من جهته، قال زيد أشكناني بطل الموسم السادس والذي أحرز المركز الثالث في السباق: "حاولتُ أفضل ما بوسعي، لكن الفارق لم يتضاءل، السائقان أمامي قاما بعلم جيد في الحفاظ على الزخم. لم أشعر بأي ضغط من السائقين خلفي. قمتُ بالتركيز على اللحاق بركب المقدمة. التصفيات جعلت من مهمتي أصعب وإلا لكان الأمر مختلفاً. أنا مسرور بنتيجتي وسأحاول مجدداً في الغد".

ويشارك 17 سائقاً يمثلون 13 دولة مختلفة في الجولة الأولى للموسم العاشر الذي يحفل بالعديد من التحسينات الجديدة منها إضافة أربعة سباقات جديدة إلى جدول البطولة ليصل عدد سباقات الموسم إلى 16 سباق، وتضم هذه القائمة بطلان سابقان و7 مشاركين جدد، لتواصل أطول سلسلة سباقات للسيارات في الشرق الأوسط سيطرتها على السباقات الاحترافية في المنطقة.

يشار إلى أن الموسم الجديد انطلق على حلبة دبي أوتودروم حيث بدأ السباق الأول الساعة 4:05 عصر اليوم الجمعة 16 نوفمبر/تشرين الثاني، وسيشهد يوم السبت 17 نوفمبر/تشرين الثاني سباقين متتاليين، حيث سينطلق السباق الثاني الساعة 11:30 صباحاً فالسباق الثالث للجولة الساعة 3:15 عصراً، مع العلم بأن الدخول مجاني لجميع الجماهير.

وبعد ذلك ستنتقل البطولة إلى حلبة البحرين الدولية في أوائل شهر ديسمبر/كانون الأول المقبل، قبل ثم تعود البطولة إلى دولة الإمارات لاختبار السائقين على حلبة مرسى ياس ومرة أخرى في دبي، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 خلال شهر مارس/آذار 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

جدول بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط 2018-2019

اليوم

الجولة/الحلبة

عدد السباقات

16.-17.11.2018

الجولة 1: دبي أوتودروم، دبي

3

07.-08.12.2018

الجولة 2: البحرين الدولية، البحرين

3

25.-26.01.2019

الجولة 3: دبي أوتودروم، دبي

3

01.-02.02.2019

الجولة 4: ياس مارينا، أبو ظبي

2

08.-09.03.2019

الجولة 5: البحرين الدولية، البحرين

3

30.-31.03.2019

الجولة 6: البحرين الدولية، البحرين

2

المقال التالي
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: أشكناني يحرز المركز الثالث في تصفيات السباق الافتتاحي للموسم العاشر

المقال السابق

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: أشكناني يحرز المركز الثالث في تصفيات السباق الافتتاحي للموسم العاشر

المقال التالي

الفيصل الزُبير يتألّق خلال الجولة الافتتاحية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

الفيصل الزُبير يتألّق خلال الجولة الافتتاحية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدث الجولة الأولى: دبي