بورشه الشرق الأوسط: افتتاح الموسم التاسع باحتفالٍ قبل انطلاق الاختبارات في البحرين

مع قُرب انطلاق موسمه التاسع، شهدت حلبة البحرين الدولية احتفالًا لتوزيع جوائز تحدّي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، حيث تمّ تكريم السائقَين البحرينيَين عيسى سلمان آل خليفة وعيسى عبد الله آل خليفة.

قام عيسى سلمان آل خليفة بتمثيل الفريق البحريني، بعد غياب زميله بالفريق لأسباب متعلّقة بدراسته، مختتماً  موسمه الأول في سلسلة سباقات بورشه بشكل مثالي بعد تحقيقه للمركز الثاني في الفئة البرونزية والمركز الثاني في بطولة بورشه للناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي، بينما حظي عيسى عبد الله آل خليفة بالمركز الثالث لنفس الفئة.

وشهد الحفل أيضاً تتويج السائق الأيرلندي رايان كولين بلقب البطولة والفئة الذهبية بينما حقق العُماني الفيصل الزبير والسويدي ماغنوس أوهمان لقبي الفئتين الفضية والبرونزية على التوالي. كما نال الفيصل الزبير شرف الفوز بلقب بطولة بورشه للناشئين لدول مجلس التعاون الخليجي في موسمها الأول، واحتفل الثنائي روب وتشارلي فرينز بتحقيقهما للقب بطولة الفرق.

وقال منظم ومدير البطولة، والتر ليخنر ليلة أمس: "هذه هي البداية المثالية للموسم الجديد من خلال الاحتفال بكل إنجازات الموسم الماضي تحديداً هنا في معقل رياضة السيارات في الشرق الأوسط. نحن مدينون بشكل كبير للشيخ سلمان بن عيسى آل خليفة الرئيس التنفيذي لحلبة البحرين الدولية لدعمه السخي لنا منذ الموسم الأول للبطولة وحتى ازدهارها بوصولها للموسم التاسع اليوم".

وتابع: "برأيي كل السائقين يستحقون التكريم أيضاً على ماقدموه من إسهامات لرياضة السيارات في الشرق الأوسط وللبطولة التي تتطور في كل عام."

مضيفاً: "في حال حافظ عيسى سلمان آل خليفة على مستوى التطور الذي قدمه الموسم الماضي، ليس لدي شك بأنه سيكون من الأسماء الثابتة على منصة التتويج هذا الموسم. أشعر بتزايد الإثارة  بعد بدء العد التنازلي للسباق الأول والذي سيجرى على حلبة البحرين الدولية في الـ17 من الشهر الجاري".

وأكمل: "في هذا الموسم، لدينا عدد أكبر من المشاركين وتمثيل أكثر لدول مختلفة عن أي موسم مضى ومن المؤكد بأن مشاهد الاحتفال الليلة أعطت متنافسي الموسم الجديد دفعة من التحفير قبل انطلاق الموسم التاسع. "

ويمتد تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على ست عطلات نهاية الأسبوع، حيث يشمل 12 سباقاً على مدى ستة أشهر. ويتنافس السائقون من جميع أنحاء المنطقة على الحلبات التي أكدت استضافتها لجولات التحدي، بما فيها حلبة دبي أوتودروم وحلبة مرسى ياس في أبوظبي وحلبة البحرين الدولية.

يُشار إلى أنّ البطولة ستنطلق يوم 17 نوفمبر/تشرين الثاني الجاري في البحرين كجولة مساندة لبطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" على حلبة البحرين الدولية، وتُختتم البطولة بالدعم الرسمي لسباق الفورمولا واحد 2018 جائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
نوع المقالة أخبار عاجلة