بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: إيستوود يفرض نفسه بقوة لينتزع الفوز بالسباق الأول في أبوظبي

تمكن البريطاني صاحب الـ 21 عاماً من فرض نفسه بقوّة عقب إحرازه الفوز بالسباق الأول في جولة أبوظبي من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط مترجماً بنجاح قطب الانطلاق الأول الذي أحرزه سابقاً اليوم على أرض حلبة مرسى ياس.

حافظ إيستوود على صدارته أثناء الانطلاقة واللفة الأولى التي شهدت بعض التعديلات في الترتيب ليستمر أغلبها حتى نهاية السباق.

إذ تقدم ريان كولين من المركز الثالث إلى الثاني على حساب تشارلي فرينز الذي أصبح ثالثاً.

أما ديلان بيريرا فقد تقدم إلى المركز الرابع إثر تراجع الفيصل الزبير إلى الخامس، أمام فولفغانغ تريلر الذي تقدم بدوره على توم أوليفانت.

لكنّ الأخير لم يلبث أن استعاد مركزه السادس دافعاً تريلر إلى السابع.

مضت اللفات التالية مع بقاء الترتيب ثابتاً تقريباً حتى اللفة الثامنة حيث بدأ كولين في المركز الثاني بتسجيل أزمنة سريعة بهدف الضغط على إيستوود في المركز الأول.

بينما ضغط أوليفانت على الزبير ليتجاوزه متقدماً إلى المركز الخامس في اللفة التاسعة.

خلال اللفة العاشرة، وصل الفارق إلى أدنى مستوياته بين سائقي الصدارة حتى 3.5 ثانية، لكنّ البريطانيّ تمكن من استيعاب ضغط كولين وحافظ على هدوئه ليجتاز خط النهاية بفارق مريح بلغ 4.5 ثانية.

كولين الذي نجح في اكتساب مركز واحد خلال اللفة الأولى، اكتفى بالمركز الثاني أمام تشارلي فرينز الذي أكمل ترتيب منصة التتويج.

المركز الرابع كان من نصيب ديلان بيريرا أمام توم أوليفانت آخر سائقي الفئة الذهبية.

صدارة الفئة الفضية ذهبت إلى الفيصل الزبير بالمركز السادس الإجماليّ، أمام بندر العيسائي وفولغانغ تريلر.

بينما أكمل صالح يولوك وماغنوس أوهمان ترتيب المراكز العشرة الأوائل، لكنّ عقوبة الـ 25 ثانية التي فرضت على يولوك - بسبب انطلاقته المبكرة - أدت إلى تراجعه خارجاً من دائرة المراكز العشرة الأولى، ما يعني تقدّم أوهمان إلى المركز التاسع وفيليب ساجير إلى العاشر.

ويشار إلى أنّ كلاً من عيسى بن سلمان آل خليفة وكريستوفر بيرغستروم قد انسحبا من السباق.

وعقب فوزه بالسباق قال إيستوود: "كانت انطلاقتي جيدة منذ البداية، كانت أول لفات صعبة جداً لكني تمكنت من توسيع الفارق أمام المطاردين والحفاظ عليها حتى النهاية، أجرينا التجارب مساء أمس لذا كنت أعلم ما يجب علي فعله إذ سعيتُ إلى تحقيق انطلاقة قوية وهو بالفعل ما تمّ".

وعلى الرغم من مركزه المخيب للآمال في الجولة التأهيلية إلا أن ريان كولين كان سعيداً بالمركز الثاني وقال: "أثرت العقوبة التي حصلت عليها في الجولة التأهيلية على أدائي، إذا بدأت السباق في المقدمة كان من الممكن أن تتغير المحصلة النهائية، لكن تشارلي إيستوود سائق بارع، لابد أن أعطيه حقه، كانت انطلاقتي محفوفة بالمخاطر ولكنها كانت جيدة وتمكنت من تجاوز تشارلي فرينز في اللفة الأولى وحافظت على زخمي، وعلى كل الأحوال كانت النتيجة النهائية جيدة".

السباق الأول

المركز

السائق

1

تشارلي إيستوود

2

ريان كولين

3

تشارلي فرينز

4

ديلان بيريرا

5

توم أوليفانت

6

الفيصل الزبير

7

بندر العيسائي

8

فولفغانغ تريلر

9

ماغنوس أوهمان

10

فيليب ساجير

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث الجولة الرابعة: ياس مارينا
حدث فرعي السباق الأول
حلبة حلبة ياس مارينا
نوع المقالة تقرير السباق