بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: أشكناني يُحرز الفوز في السباق الأوّل في البحرين

أحرز السائق الكويتي زيد أشكناني الفوز خلال السباق الافتتاحي من الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، بعدما واجه منافسة متقاربة خلال اللّفات الأخيرة.

انطلق أشكناني الذي يُشارك في البطولة الإقليمية في البحرين فقط حتى الساعة – كونه لم يُحدّد مستقبله بعد – من المركز الأوّل بعد تصدّره للتجارب التأهيلية الأولى.

ونجح السائق الكويتي من الابتعاد سريعًا في الصدارة بفارق 2.6 ثانية عن أقرب ملاحقيه توم أوليفانت مع نهاية اللّفة الأولى. ولكن هذا الفارق سرعان ما تقلّص إلى نصف ثانية خلال اللّفات الخمس الأخيرة من عمر السباق وسط الضغط الذي مارسه الأخير ولكن من دون أن ينجح في مسعاه.

وأحرز أشكناني الفوز بفارق 0.7 ثانية عن أوليفانت فيما قاد الفيصل الزُبير سباقًا وحيدًا من دون منافسةٍ من أحد محققًا المركز الثالث عقب انطلاقه من المركز الرابع.

وكان أكبر الخاسرين تشارلي فرينز الذي انطلق من المركز الثاني ولكنه تراجع للخامس وراء السائق السعودي فهد القصيبي.

غيلين غيدي أنهى السباق في المركز السادس متقدمًا على ماغنوس أوهمان.

كريستوفر بيرغستروم تراجع من المركز السادس إلى الثامن بينما أكمل الوافد الجديد إلى البطولة خالد الوهيبي وعيسى آل خليفة ترتيب العشرة الأوائل.

تجدر الإشارة إلى أنّ السباق الثاني من جولة البحرين سيُقام يوم الأحد مع انطلاق أشكناني من الصدارة كذلك بعد تحقيقه لقب الانطلاق الأوّل خلال التجارب التأهيلية الثانية.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
نوع المقالة تقرير السباق