"النابودة ريسينغ" يفوز بلقب الفرق في تحدّي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

تمكّن فريق "النابودة ريسينغ" من حسم لقب الفريق في تحدّي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط قبل جولة واحدة على النهاية الموسم مستفيداً من نتائج سائقيه جيفري شميد وزيد أشكناني خلال الجولة الخامسة في دبي.

شهد السباق الأوّل على حلبة دبي أوتودروم منافسات مثيرة طيلة 14 لفّة، فبعد انطلاق ثنائي الفريق الإماراتي من الصفّ الأوّل، تمكّن شميد من ترجمة قطب الانطلاق الأوّل إلى فوزٍ ثمين في حين جمعت معركة مثيرة الكويتي أشكناني مع رايان كولين والسعودي عبدالعزيز الفيصل.

وبعد انسحاب كولين وتقدّم الفيصل إلى المركز الثاني، تمكّن أشكناني من خطف المركز الثالث ضامناً منصّة تتويجٍ أخرى في موسمه الأوّل الحافل مع الفريق.

وقال أشكنان: "أنا راضٍ عن أدائي في السباق الأول، وفي الحقيقة، كانت انطلاقتي جيدة لكنني ربما بالغت في الحذر عند المنعطف الأول خشية تكرار ما حدث في الجولة الرابعة، وانتهز عبدالعزيز الفيصل ورايان كولين الفرصة لتجاوزي، ما جعلني أخسر مركزين وأتراجع للمركز الرابع".

وأضاف: " وبعدها ضغطت بقوة للوصول إلى عبد العزيز واقتربت منه أكثر فأكثر، ثم رأيت كولين ينحرف أمامي خارج المسار، وتمكنت من تجنب الاصطدام به والتقدّم للمركز الثالث".

وأكمل: "بعد ذلك، حاولت مواصلة الضغط للوصول إلى المركز الثاني، لكنني لم أستطع تجاوز عبد العزيز الفيصل وأنهيت السباق في المركز الثالث. أنا راضٍ عموماً عن هذه النتيجة، وأتطلع قدماً إلى السباق الثاني".

أمّا السباق الثاني فلم يكن أقلّ إثارة من الأوّل، إذ مع تحقيق شميد فوزه الثاني تواصلت المعركة العربيّة الخالصة بين الفيصل وأشكناني، لكنّ سرعة سيارة السعودي على الخطوط المستقيمة منحته الأفضليّة ليحرم بذلك أشكناني من الصعود إلى منصّة التتويج.

بالرغم من ذلك ساعدت نتيجة السائق الكويتي فريق النابودة على حسم اللقب الثالث له في البطولة قبل جولة على نهاية الموسم.

وقال الكويتي: "بالرغم من أنّ السباق لم يكن مثالياً بالنسبة لي، إلّا أنّ النقاط التي جمعها الفريق خلال عطلة نهاية هذا الأسبوع ساعدته على الفوز بالبطولة، أنا مسرورٌ للغاية وهو إنجازٌ رائعٌ لي وللفريق".

وأضاف: "أتطلّع الآن إلى السباقين الأخيرين من الموسم. أشعر بنوعٍ من خيبة الأمل بخصوص تأديتي الفرديّة، قدّمت انطلاقة مقبولة وتمكّنت من المحافظة على مركزي في اللفّة الأولى".

وأكمل: "لكنّ عبدالعزيز الفيصل لحق بي بعد بضع لفّات وكانت سرعته عالية على الخطوط المستقيمة ما ساعده تجاوزي. بالرغم من أنّني حاولت تقليص الفارق فيما بعد إلّا أنّ ذلك لم يكن كافياً وخسرت فرصة الصعودة إلى منصّة التتويج".

يُشار إلى أنّ الجولة السادسة والأخيرة من تحدّي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط ستقام على حلبة البحرين الدوليّة يومي الرابع والخامس من الشهر المقبل، حيث ستلعب دوراً مفصلياً في تحديد هويّة الفائز بلقب السائقين حيث تفصل 26 نقطة بين المتصدّر شميد والبطل الكويتي أشكناني، في حين يقبع كولين في المركز الثالث بفارق 34 نقطة.

ترتيب السائقين الإجمالي بعد انتهاء الجولة الخامسة

المركز

السائق

النقاط

1

جيفري شميد

225

2

زيد أشكناني

199

3

ريان كولين

191

4

عبدالعزيز الفيصل

180

5

تشارلي فرينز

169

6

سعود الفيصل

139

ترتيب الفرق الإجمالي بعد انتهاء الجولة الخامسة

المركز

الفريق

النقاط

1

النابودة ريسينغ

424 (حسم اللقب)

2

الفيصل ريسينغ

319

3

فرينز ستركتشورال ستيل الشرق الأوسط

259

 

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
قائمة السائقين زيد أشكناني
قائمة الفرق النابودة ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة