النابودة ريسينغ في صدارة كأس بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط بجهود شميد وأشكناني

يستمر فريق النابودة بالاستفادة من زخم انطلاقته القوية في سلسلة كأس بورشه "جي تي 3" الشرق الأوسط، إذ استطاع الهيمنة على السباقات الأربعة التي أقيمت في موسم 2015.

يبدو بأن فريق النابودة للسباقات يسير نحو تسجيل أرقام قياسية جديدة إثر البداية المُثيرة والقوية له في موسم 2015-2016 من سلسلة تحدي كاس بورشه "جي تي3" الشرق الأوسط.

قد تمكن ثنائي النابودة المُكوّن من جيفري شميد وزيد أشكناني من فرض سيطرة الفريق على السلسلة، حيث ينوي الثُنائي إهداء الفريق لقبي الفرق والسائقين احتفاءً بالذكرى السنوية العاشرة لتأسيسه.

وبعد أربعة سباقات من أصل 12 سباقًا في السلسلة، تمكن فريق النابودة للسباقات من توسيع الفارق بينه وبين أقرب منافسيه، فريق سكاي دايف دبي فالكون، إلى 45 نقطة في الصراع على لقب الفرق.

إذ تعتبر هذه النتيجة أكبر صدارة للفريق في هذه المرحلة من الموسم برصيد 182 نُقطة، وبذلك يتفوق على أفضل انطلاقة له في موسم 2013-2014.

كما أصبح شميد صاحب أفضل بداية لسائق في السلسلة بفضل فوزه المثالي في جولتي البحرين والسعودية. وبذلك استطاع بانتصاراته الأربعة في الجولات الأربع الأولى من تصدر المنافسات على لقب السائقين.

ويبدو بأن أداء شميد قد حجب نجم زميله اشكناني، الفائز بلقب السلسلة قبل موسمين ووصيف بطل الموسم الماضي، إلا أن صعود السائق الكويتي إلى منصة التتويج ثلاث مرات في السباقات الأربع الأخيرة كانت ضرورية وحاسمة بالنسبة لفريق النابودة للسباقات الذي يسعى لاستعادة لقب الفرق مرة أخرى.

وتعليقًا على الموضوع، صرح فيجاي راو، مدير فريق النابودة للسباقات، قائلاً: "كل الأضواء تتجه نحو شميد، وهذا حقه، لكنه أوّل من أقرّ بمهارة زيد في القيادة وكم يستفيد الاثنان من عملهما مع بعضهما البعض في الفريق".

وأضاف: "حتى هذه المرحلة، يُمكننا القول بأن أرقامًا جديدة سيتم تحقيقها، ومن الرائع تحقيق إنجازات جديدة في السباقات. لكن أولويتنا من البداية الاحتفال بالسنوية العاشرة على تأسيس الفريق باستعادة لقب الفرق والعودة به إلى دبي مرة أخرى لنسطر مكانتنا كأفضل فريق في سلسلة تحدي كأس بورشه جي تي3".

وختم قائلاً: "نحن سُعداء بهذه البداية، لكننا نعلم تمامًا أن لا شيء مضمون إلى الآن، لذا سنعمل جاهدين لتعزيز مكانتنا وبلوغ هدفنا".

وإذا استمر فريق النابودة بتقديم مثل هذا المُستوى المُرتفع من الأداء فقد يتمكن من تحقيق رقمين قياسيين جديدين هذا الموسم وهما جمع أكثر من 500 نقطة للفريق، علمًا بأنه تمكن من تحقيق هذا الإنجاز موسم 2012-2013، وتحقيق أكثر من 276 نقطة حققها كليمنز شميد في نفس الموسم والتي مكنته من تحقيق لقب السائقين.

ترتيب الفرق

  1. النابودة للسباقات (الإمارات)                         182 نقطة
  2. سكاي دايف دبي فالكون (الإمارات)                 137 نقطة
  3. الفيصل للسباقات (السعودية)                         112 نقطة
  4. فرينز (هولندا) 69 نقطة
  5. فريق البحرين (البحرين)                              64 نقطة

ترتيب السائقين

  1. جفري شميدت                   100 نقطة
  2. ريان كولين                      86 نقطة
  3. زيد أشكناني                     82 نقطة
  4. سعيد المهيري                   69 نقطة
  5. حشر آل مكتوم                  76 نقطة
  6. عبدالعزيز الفيصل 60 نقطة
  7. تشارلي فرينز                   53 نقطة
  8. سعود الفيصل                   52 نقطة
اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
قائمة السائقين جيفري شميد , زيد أشكناني
قائمة الفرق النابودة ريسينغ
نوع المقالة أخبار عاجلة