الفيصل الزبير يفوز بالسباق ما قبل الأخير في البحرين وكولين يحرز لقب الموسم الثامن

حقّق السائق العماني الفيصل الزبير فوزه الأوّل خلال السباق ما قبل الأخير من الموسم الثامن لتحدي كأس بورشه "جي تي 3 الشرق الأوسط"، في حين كانت الفرحة عارمة لدى الإيرلندي ريان كولين الذي فاز بلقب السلسلة لموسم 2016/2017.

مع انطلاقه من المركز الأوّل حافظ الزبير على صدارته أمام منافسيه، تشارلي فرينز وريان كولين إذ تصدّر جميع لفات السباق ليحرز فوزه الأوّل هذا الموسم.

نتيجة كولين – إحرازه للمركز الثالث – كانت كفيلة بمنحه لقب السلسلة لموسم 2016/2017 إذ فاز بسبعة سباقات خلال مجريات الموسم الجاري، على الرغم من إنهاء منافسه على اللّقب فرينز للسباق بالمركز الثاني.

وجاء في المركز الرابع ديلان بيريرا أمام بندر العيسائي وماغنوس أوهمان.

المركز السابع كان من نصيب كريستوفر بيرغرستروم أمام بشار مارديني، بينما أكمل عيسى بن سلمان آل خليفة وعيسى بن عبدالله آل خليفة ترتيب المراكز العشرة الأولى.

وبعد السباق قال الفيصل: "أنا في قمة سعادتي، وإنه شعور رائع جداً مع الفوز بأول سباق لي في البطولة، لقد حققت المركز الثالث والثاني من قبل والآن في المركز الأول، وهو الأمر الذي يبرز مدى التقدم الذي حققته خلال البطولة".

وأضاف: "الفوز اليوم يجعل هذا الموسم مثالياً بالنسبة لي، لقد قلت في منتصف الموسم أنني أعتقد أنني أملك وتيرة للفوز بسباق، وأعتقد أن تحقيق ذلك في الجولة النهائية بمثابة الحلم الذي يتحقق. أنا متشوق جداً للسباق الثاني غداً وأتمنى أن اختتم البطولة بالفوز في الفئة الفضية وإنهاء الموسم الأول لي بأفضل النتائج الممكنة".

وقال ريان كولين، عقب تحقيقه أول لقب له في بورشه: "أنا سعيد حقاً بأدائي اليوم، لقد تراجعت إلى المركز السادس بعد المنعطف الأول، ولكني تمكنت من تجاوز سيارتين في اللفة الأولى، وحاولت أن أدفع للمنافسة على المركز الثاني".

وأكمل: "لكنني أعرف أنه إذا بقيت حيث كنت، فسوف أفوز بلقب البطولة لذلك لم تكن هناك حاجة للمخاطرة بذلك، شعرت بالضغط اليوم لأنه في رياضة السيارات لا تعرف أبداً ما يمكن أن يحدث، حتى إذا كنت بحاجة إلى بعض النقاط فقط للفوز، ليس لدي ما أخسره غداً لذلك يمكنني الخروج والاستمتاع بالسباق".

وأضاف: "الفوز ببطولة هذا الموسم يعني لي الكثير، لقد عملت بكد منذ نوفمبر/تشرين الثاني الماضي، وأردت تحقيق أقصى استفادة من قدراتي، وإثبات ما يمكنني القيام به ضد تشكيلة السائقين الصعبة، وكان أسوأ مركز لي هو الرابع، لذلك تمكنت من الثبات وهو عامل آخر مهم جداً بالنسبة لي، إنه لشيء رائع أن أكون قادراً على اتخاذ هذا النموذج والثقة في بورشه سوبر كب خلال الصيف، وأنا أتمنى إنهاء الموسم بالفوز غداً".

ومع انتهاء السباق قال بندر العيسائي: " كان بدايتي جيدة جداً، وصعدت على الفور إلى المركز الثالث، في المنعطف الأولى تراجعت إلى المركز الرابع، ولكني تمكنت من البقاء أمام ريان كولين".

وأكمل: "بعد ذلك تم دفعي خارجاً، وانتهى الأمر بفقدان مركز آخر، والذي جعلني انتقل إلى المركز الخامس، ومنذ ذلك الحين، حدث بعض المشاكل مع السيارة ولم أستطع الوصول للسرعة التي كنت بحاجة إليها لوضع الضغوط على الجبهة الأمامية".

وأضاف: "تمكنت من الحفاظ على مركزي والانتهاء من السباق في المركز الخامس، إنها ليست نتيجة سيئة ولا زلت محافظاً على آمالي للفوز في الفئة الفضية غداً".

وتابع: "أنا لا أريد أن أكون متفائلاً جداً، ولكنني آمل أن أقدم أداء قوياً في السباق الأخير من الموسم غداً، وأهدف إلى الانتهاء على منصة السائقين الشاملة، دعونا نرى ما إذا كان يمكنني الانتهاء من الموسم بمركز قوي بالفعل".

وعقب الجولة الأولى في البحرين، أقيمت الجولتان الثانية والثالثة على حلبة دبي أوتودروم في دبي، فيما أقيمت الجولة الرابعة على حلبة ياس في أبو ظبي قبل أن تعود السلسلة للبحرين للجولتين الخامسة والسادسة على حلبة البحرين الدولية.

وسيقام السباق الثاني عشر والأخير من الجولة السادسة الختامية للموسم الثامن يوم الأحد 16 أبريل/نيسان، على حلبة البحرين الدولية، كسباق داعم لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2017 الفورمولا واحد.

نتيجة سباق البحرين

المركزالسائق
1 الفيصل الزبير
2 تشارلي فرينز
3 ريان كولين
4 ديلان بيريرا
5 بندر العيسائي
6 ماغنوس أوهمان
7 كريستوفر بيرغستروم
8 بشار مارديني
9 عيسى بن سلمان آل خليفة
10 عيسى بن عبدالله آل خليفة

وجاء ترتيب البطولة عقب السباق الأول من الجولة السادسة (11 من 12 سباقاً) – الموسم الثامن على النحو التالي:

النقاط

الفئة

الدولة

الاسم

المركز

259

ذهبية

إيرلندا

ريان كولين

1

228

ذهبية

قطر

تشارلي فرينز

2

198

ذهبية

بريطانيا

توم أوليفانت

3

188

ذهبية

لوكسمبورغ

ديلان بريرا

4

181

فضية

عمان

الفيصل الزبير

5

174

فضية

السعودية

بندر العيسائي

6

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث الجولة الأخيرة: البحرين
حلبة حلبة البحرين الدولية
نوع المقالة تقرير السباق