الفيصل الزُبير يتألّق خلال الجولة الافتتاحية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

المشاركات
التعليقات
الفيصل الزُبير يتألّق خلال الجولة الافتتاحية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
خضر الراوي
كتب: خضر الراوي , رئيس التحرير
18-11-2018

حلّق السائق العماني الشاب الفيصل الزُبير بصدارة الترتيب العام للموسم العاشر لبطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، حيث برز من خلال أدائه القوي خلال سباقات الجولة الافتتاحية، وتمكن من تصدر الترتيب العام للبطولة بعد انتهاء سباقات الجولة الثلاثة.

جمع الزُبير 73 نقطة ضمنت له الصدارة أمام بطل بورشه كاريرا كاب السائق القبرصي تيو إليناس الذي حل ثانياً برصيد 71 نقطة، ثم السائق الأمريكي مايكل دو كيسادا 54 نقطة في المركز الثالث، وحل التركي باركي بيسلر رابعاً، والعماني خالد الوهيبي في المركز الخامس وحسم الفرنسي جي بي سمينار المركز السادس.

وواجه 17 سائقاً يمثلون 13 دولة اختبارًا أصعب من أي وقت مضى على الإطلاق في سلسلة السباقات الأكثر نجاحًا في منطقة الشرق الأوسط، حيث نظمت لأول مرة في تاريخها ثلاثة سباقات على مدى يومين. ويستهدف الشكل الجديد للبطولة دفع حدود السائقين وخلق مزيد من الإثارة للجماهير.

وطوال سباقات نهاية الأسبوع، انطلق الزبير من مركز الصدارة، بعد أدائه القوي في الجولة التأهيلية، وتمكن من الفوز بالسباق الافتتاحي يوم الجمعة، ثم حلّ في المركز الثاني خلال السباق الثاني يوم السبت، قبل أن يتمكن من الفوز بالسباق الثالث والأخير.

وعقب انتهاء الجولة الافتتاحية، قال الفيصل الزُبير: " كانت الجولة الأولى صعبة، وأشكر تيو على ما قدمه. كان أداءه جيد جداً وقدم لمحة جيدة عن المنافسة القوية، أدرك أن الموسم سيكون صعبًا حيث يبدأ الجميع في التحسن، ولا ينبغي أن نتوقع أي شيء آخر. المفتاح لهذا الموسم هو إنهاء جميع السباقات. ليس لديك خيار لخسارة أي نقاط. وبعد إضافة أربعة سباقات جديدة، أصبح هناك مجال أكبر لتحقيق نتائج كبيرة. وينصب تركيزي حالياً على الفوز في نهاية الموسم ونتطلع إلى السباقات القادمة".

وفي السباق الثاني للموسم، حقق إليناس فوره الأول في الجولة متخطياً الزُبير الذي حل ثانياً. وعبر إليناس الخط بفارق 1.25 ثانية. واحتل الوافد الجديد بيسلر المركز الثالث الذي استفاد من عقوبة الـ 10 ثواني على دي كيسادا، والتي أدت إلى احتلال السائق الأميركي المركز الرابع، بينما أظهر العماني خالد الوهيبي إمكاناته الهائلة محققاً المركز الخامس الذي استحقه عن جدارة.

وشهد السباق الثالث للجولة منافسة حامية الوطيس بين الفيصل الزبير وإليناس، وعلى الرغم من الضغط المتواصل والمطاردة المستمرة من تيو، تمكن الفيصل من تجاوز خط النهاية بفارق 0.344 ثانية، فيما أثبت دي كيسادا موهبته محققاً المركز الثالث وحل العماني خالد الوهيبي في المركز الرابع، واحتل الجنوب أفريقي سول هاك المركز الخامس في أفضل نتيجة له خلال الجولة.

وتؤكد نتائج الجولة الافتتاحية قوة المنافسة بين جميع السائقين، وتوفر لمحة عن الإثارة التي ستشهدها السلسلة خلال الجولات المقبلة، حيث تفصل 7 نقاط فقط بين صاحب المركز الثالث الأميركي دي كسادا وصاحب المركز السادس الفرنسي جي بي سيمناور.

وفي حديثه بعد نهاية الجولة قال السائق القبرصي تيو إليناس: "كان يومًا صعبًا، لم يكن من السهل وجود سباقين في يوم واحد وكانت الظروف صعبة للغاية، لكن بشكل عام، قدمت سباقين جيدين اليوم".

وأضاف: "كانت هذه الجولة بمثابة اختبار رائع بالنسبة لي، ولكنها لم تكن سهلة. يختلف المسار الموجود هنا بالفعل عن المسارات التي اعتدت على التسابق عليها في بريطانيا. هناك الكثير من الرمال هنا ما يصعب الأمور على الإطارات مقارنة بأوروبا. فهنا أنت بحاجة إلى القيادة بمهارة فائقة وهذا أمر صعب في بعض الأحيان عندما تحتاج إلى أن تكون بحاجة للهجوم. اضطررت إلى التكيف مع نمط توقيت مختلف. وفي نهاية اليوم، خرجت من الجولة سائقًا أفضل، وهو الشيء الأهم".

ستنتقل البطولة إلى حلبة البحرين الدولية في أوائل شهر ديسمبر/كانون الأوّل المقبل، ثم تعود البطولة إلى دولة الإمارات لحلبة دبي أوتودروم قبل اختبار السائقين على حلبة مرسى ياس، فيما تقام الجولات النهائية الحاسمة في البحرين. سيختتم الموسم بسباق داعم رئيسي لجائزة البحرين الكبرى لطيران الخليج 2019 خلال شهر مارس 2019، وهو السباق الإقليمي الوحيد الذي يحظى بهذا الشرف.

ترتيب السائقين بعد الجولة الأولى (3 سباقات)

 النقاط

الفئة

الدولة

السائق

المركز

73

المحترفين - الخليج

عمان

الفيصل الزبير

الأول

71

المحترفين

قبرص

تيو إيليناس

الثاني

54

المحترفين

الولايات المتحدة

مايكل دي كيسادا

الثالث

52

المحترفين

تركيا

باركي بيسلر

الرابع

51

المحترفين

عمان

خالد الوهيبي

الخامس

47

المحترفين

فرنسا

جي بي سيميناور

السادس

 
المقال التالي
بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الزُبير حامل اللقب يستهلّ الموسم الجديد بفوز في السباق الافتتاحي

المقال السابق

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الزُبير حامل اللقب يستهلّ الموسم الجديد بفوز في السباق الافتتاحي

المقال التالي

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: البحرين تستضيف الجولة الثانية من الموسم العاشر

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: البحرين تستضيف الجولة الثانية من الموسم العاشر
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدث الجولة الأولى: دبي
قائمة السائقين الفيصل الزُبير
الكاتب خضر الراوي