فورمولا 1
05 سبتمبر
-
08 سبتمبر
الحدث انتهى
19 سبتمبر
-
22 سبتمبر
التجارب الثانية خلال
00 ساعات
:
15 دقيقة
:
53 ثانية
موتو جي بي
13 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
20 سبتمبر
-
22 سبتمبر
السباق خلال
1 يوم
دبليو آر سي
12 سبتمبر
-
15 سبتمبر
الحدث انتهى
آر
رالي بريطانيا
03 أكتوبر
-
06 أكتوبر
الحدث التالي خلال
12 يوماً

الجولة الأخيرة من كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط تحمل منافسة مثيرة

المشاركات
التعليقات
الجولة الأخيرة من كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط تحمل منافسة مثيرة
29-02-2016

المنافسة على أشدها في حلبة البحرين مع انطلاق الجولة الختامية من الموسم السابع لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط.

منصة تتويج السباق الثاني: جيفري شميد، ريان كولين، عبدالعزيز الفيصل
عبدالعزبز الفيصل، الفيصل ريسينغ
عبدالعزيز الفيصل، الفيصل ريسينغ
النابودة ريسينغ يحرز لقب الفرق، جيفري شميد، عبدالعزيز الفيصل، زيد أشكناني
جيفري شميد ينهي في المركز الأول ويقدم لقب الفرق للنابودة ريسينغ
النابودة ريسينغ أثناء الانطلاقة
جيفري شميد، النابودة ريسينغ
زيد أشكناني، النابودة ريسينغ
زيد أشكنان، النابودة ريسينغ
انطلاقة السباق الثاني
عبدالعزيز الفيصل، الفيصل ريسينغ
جيفري شميد، النابودة ريسينغ

يستعد أمهر السائقين في الشرق الأوسط للوصول إلى خط النهاية من تحدي الموسم السابع لكأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الذي يقترب من نهايته الحاسمة في حلبة البحرين الدولية.

لا يفصل السائقين اليوم عن منصة التتويج سوى جولة واحدة وسباقان اثنان فقط، والمقرر انطلاقها في 4 و5 مارس في حلبة الصخير "جي بي" ضمن البطولات الاحترافية الوحيدة للسيارات في المنطقة.

ويتصدر السائق جيفري شميد لائحة الترتيب العام للسائقين حتى هذه اللحظة، وضمن بذلك تصدر فريقه، النابودة ريسينغ الإماراتي للائحة ترتيب الفرق.

وفي معرض حديثه قبيل انطلاق الأسبوع النهائي، تحدث وولتر ليخنر، منظم سلسلة البطولات، قائلاً: "لقد كان الموسم السابع من هذه البطولة حماسياً بامتياز وسينعكس ذلك بوضوح على جولات نهاية الأسبوع الحالي وعلى نتائج ترتيب السائقين أيضاً. فمن خلال إطلاق موسم ناجح كهذا ستحظى هذه البطولة بالمزيد من الشهرة والتألق في المستقبل".

وأكمل: "لقد نجحنا مرة أخرى في إثبات قدرتنا على إطلاق منافسة حقيقية تثير حماس السائقين وتخطف قلوب المشجعين. إن إقامة هذا الموسم في البحرين سيسلط الضوء على قوة شبكتنا وإنجازاتنا في سلسلة بطولات التي نطلقها في منطقة الشرق الأوسط لتلبي مختلف الأذواق".

وتابع والتر: "هذا هو التحدي الأول من نوعه في منطقة الشرق الأوسط الذي يوفر منصة لدعم تأسيس ورسم معالم مستقبل سباق السيارات في هذه المنطقة. إنه التحدي الوحيد الذي يجمع بين تقنيات بورشه وخبراتها من جهة وبين إدارة ليخنر المتميزة للسباقات من جهة أخرى".

وأردف قائلاً: "أشعر شخصياً بكامل الفخر والسعادة إزاء ما لمسته من تطور في معايير هذا الموسم. فعلى الرغم من وجود سائقين محترفين بخبرة أوروبية عريقة مثل جيفري شميد وريان كولين إلا أننا لم نعرف بعد من هو السائق الذي سيخطف لقب هذا الموسم. وهناك فارق ضئيل فقط بين أفضل المواهب الأوروبية وبين أبرز السائقين المحترفين في هذه المنطقة".

واستطرد: "يبدو أن هذه البطولة ستشهد تنافساً كبيراً في الجولات الختامية وأنا متأكد من أننا على موعد مع جولة مليئة بالمتعة والتشويق في حلبة البحرين".

يتصدر السائق شميد المقيم في دبي لائحة ترتيب السائقين بعد أن نجح في الاحتفاظ بمرتبة الصدارة منذ أول ظهور له في الموسم. ويتقدم شميد بفارق 26 نقطة فقط على خصمه وزميله في الفريق زيد أشكناني، السائق الكويتي حامل لقب بطولة الموسم الماضي. في حين يحل السائق الإيرلندي، ريان كولين في المرتبة الثالثة بفارق 8 نقاط فقط عن زيد و34 نقطة عن شميد متصدر اللائحة.

ومن المتوقع أن يواجه شميد منافسة شرسة من أشكناني وكولين ومن السائق السعودي المصنف رابعاً، عبد العزيز الفيصل الذي يمتلك أيضاً فرصاً ضئيلة للتتويج بلقب البطولة، بالرغم من أن الاحتمال الأكبر هو من نصيب المتصدرين للمراتب الثلاث الأولى.

وكان فريق النابودة ريسنغ قد حافظ على لقب الصدارة أثناء مشاركته في السباق الذي أقيم في بلده ضمن حلبة دبي اوتودروم بعد خوض الجولة الخامسة.

وتحدّث جيفري شميد قبيل انطلاق الجولة الختامية قائلاً: "لا أواجه حالياً سوى الضغوطات التي أفرضها على نفسي لنيل اللقب. لدي سجل جيد وأشعر بالارتياح لما حققه فريق النابودة من نتائج رائعة".

وأضاف: "إن تمكنت من مواصلة القيادة على هذا النحو الذي يظهر ما أمتلك من مهارات حينها سأتمكن من اختطاف اللقب بكل تأكيد. وسأكون في غاية السعادة في حال تمكن زيد أشكناني من الوصول إلى المركز الثاني. سنقدم الدعم لأحدنا الآخر بكل تأكيد".

من جانبه، علق السائق المصنف ثانياً، زيد أشكناني، قائلاً: "لقد تعرضت لهذا الموقف في السابق لكنني نجحت في التغلب على العجز الكبير ووصلت إلى الجولة النهائية في البحرين حيث فزت باللقب للمرة الأولى منذ موسمين".

وأكمل: "لذلك فأنا أدرك تماماً ما الذي يمكن أن يحدث في حلبة البحرين التي أعشقها. لقد خضت السباق في ذلك الوقت لأتمكن من انتزاع لقب شخصي وأردت الفوز مهما كلفني الأمر".

وأضاف: "لا أفكر بالطريقة ذاتها اليوم فأنا أشكل جزءاً من الفريق. إن ضمان الفوز لفريقنا لا يعني أنه يجب علينا التوقف عن المنافسة بل سنواصل بذل كل ما بوسعنا لنتمكن من حصد المركز الأول والثاني".

يشار إلى أن هناك 22 نقطة فقط تفصل بين ريان كولين الذي حل في المرتبة الثالثة حاصداً 191 نقطة وبين سائق الفريق القطري، شارلي فرينز الذي حصد 169 نقطة وجاء في المرتبة الخامسة بعد عبدالعزيز الفيصل الذي حصد 180 نقطة.

أما في الفئة الفضية، يأمل سعود الفيصل أن ينجح شقيقه وزميله في الفريق عبدالعزيز الفيصل في رفع كأس هذه البطولة. وعلى الرغم من أنها المرة الأولى التي يشارك بها في هذه البطولة، يتصدر الأخ الأصغر سعود الفئة الفضية متفوقاً على منافسه فولفغانغ تريللير الذي حل في المرتبة الثانية بفارق تسع نقاط.

وضمن الفئة البرونزية التي يقدمها كأس بورشه بشكل حصري وتشهد وتيرة عالية من المنافسة بين السائقين العاشقين لسباق السيارات، يحتل السائق البحريني جابر آل خليفة المرتبة الأولى، يليه في المرتبة الثانية السائق المقيم في الدوحة روب فرينز ومن ثم السائق السويدي ماغنوس أومان المصنف ثالثاً في هذه الفئة".

ترتيب السائقين الإجمالي بعد انتهاء الجولة الخامسة

المركز

السائق

النقاط

1

جيفري شميد

225

2

زيد أشكناني

199

3

ريان كولين

191

4

عبدالعزيز الفيصل

180

5

تشارلي فرينز

169

6

سعود الفيصل

139

ترتيب الفرق الإجمالي بعد انتهاء الجولة الخامسة

المركز

الفريق

النقاط

1

النابودة ريسينغ

424 (حسم اللقب)

2

الفيصل ريسينغ

319

3

فرينز ستركتشورال ستيل الشرق الأوسط

259

المقال التالي
"النابودة ريسينغ" يفوز بلقب الفرق في تحدّي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

المقال السابق

"النابودة ريسينغ" يفوز بلقب الفرق في تحدّي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

المقال التالي

عبدالعزيز الفيصل يعتزم إنهاء تحدي كأس بورشه جي تي 3 على منصة التتويج

عبدالعزيز الفيصل يعتزم إنهاء تحدي كأس بورشه جي تي 3 على منصة التتويج
تحميل التعليقات