فورمولا 1
01 أغسطس
-
04 أغسطس
الحدث انتهى
29 أغسطس
-
01 سبتمبر
الحدث التالي خلال
10 يوماً
موتو جي بي
09 أغسطس
-
11 أغسطس
الحدث انتهى
23 أغسطس
-
25 أغسطس
الحدث التالي خلال
4 يوماً

أشكناني يُهمين على الجولة الرابعة في قطر

المشاركات
التعليقات
أشكناني يُهمين على الجولة الرابعة في قطر
14-02-2015

واصل السائق الكويتي زيد أشكناني أداءه المتميّز وتصدّر منافسيه مجدداً من البداية إلى النهاية ليحرز فوزه الثاني على التوالي في السباق الثاني من الجولة الرابعة لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط على حلبة لوسيل الدولية شمال الدوحة.

زيد أشكناني الفائز في جولة قطر الثانية
زيد أشكناني يفوز بجولة قطر الثانية
زيد أشكناني

وبذلك الفوز، قلّص أشكناني الفارق الذي يفصله عن كليمنس شميد، متصدّر الترتيب العام لبطولة السائقين، إلى 6 نقاط فقط.

وبانتصاف الموسم السادس في نهاية شهر يناير على حلبة لوسيل الدولية بعد إكمال ثلاث جولات وستة سباقات، بدأ النصف الثاني من الموسم بالسباق الأول من الجولة الرابعة، حيث خاض السائقون اختباراً صعباً تحت الأضواء الكاشفة. وفي مصادفة غريبة، كانت منصة التتويج في السباق الثاني نسخة مكررة عن السباق الأول بالأمس، حيث فاز الكويتي زيد أشكناني بالمركز الأول، وكليمنس شميد سائق فريق النابودة رايسنغ بالمركز الثاني، وحلّ السعودي فهد القصيبي من فريق كلاسيك أرابيا ثالثاً.

وحقق أشكناني انتصاره الثاني على التوالي بعد فوزه في السباق الأول في ظروفٍ مطابقة تقريباً، وهي المرة الأولى التي يحقق فيها النجم الكويتي الشاب فوزين متتاليين منذ انضمامه لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط قبل ثلاثة أعوام.

وبعد هذا الفوز، أصبح أشكناني الآن على بعد ست نقاط فقط خلف شميد متصدر الترتيب العام للبطولة، لكن يبقى أمامه أربعة سباقات أخرى في الموسم.

وقال زيد أشكناني بعد فوزه الثاني هذا الموسم: "أنا سعيد جداً لأنها المرة الأولى التي أحقق فيها انتصارين متتالين في هذه السلسلة. لكن السباق لم يكن سهلاً، ولم تكن انطلاقتي مثالية بالتأكيد. كنت آمل أن ينشغل فهد وكليمنس بالتنافس بينهما وأن يتيح لي ذلك الابتعاد عنهما، إلا أن كليمنس تجاوز فهد مبكراً وبدأ محاولاتٍ حثيثة لتجاوزي".

وأضاف: "ستكون دبي المحطة القادمة، وهي حلبةٌ أحبها وأتطلع للعودة إليها في الجولة المقبلة بفارغ الصبر، وسأحاول مواصلة تقديم الأداء الجيد كما فعلت هنا. لقد منحتني هذه الجولة الكثير من الثقة، وهذا بالطبع أمرٌ جيد سيساعدني في جولة دبي".

وشهدت اللفة الأولى معركة حامية على المركز الثاني بين كليمنس شميد وفهد القصيبي، لكنّ شميد تمكن من تجاوز خصمه عند المنعطف الأول في اللفة الثانية. وغير بعيدٍ عن ذلك، ضغط بندر العيسائي، سائق فريق كلاسيك أرابيا، بقوة على البحريني رائد رفيعي واستطاع تجاوزه إلى المركز السابع.

ومع تقدم السباق، كان التنافس على المركز الخامس بين ثنائي فريق سكاي دايف دبي من أجمل أحداث السباق، حيث قدّم الثنائي الإماراتي عرضهما المعتاد الحافل بالمناورات ومحاولات التجاوز، وتبادلا المراكز أربع مرات. وفي اللفة السادسة، عندما كان المهيري في المركز الخامس، حاول استغلال فرصةٍ سانحة لتجاوز تشارلي فرينس إلى المركز الرابع، لكنّ ذلك أدى إلى احتكاك بسيط بين السيارتين دفع فرينس للخروج عن المسار والعودة إلى مؤخرة الركب.

ومع اقتراب السباق الثاني من الجولة الرابعة من نهايته، تمكّن المهيري من صدّ هجوم زميله في الفريق والمحافظة على المركز الرابع بينما اكتفى الشيخ حشر آل مكتوم بالمركز الخامس. وفي تلك الأثناء، استطاع زيد أشكناني الابتعاد عن ملاحقيه والفوز بالسباق تاركاً المركز الثاني لشميد، الذي توجب عليه التركيز جيداً لصد محاولات فهد القصيبي تجاوزه في اللفات الأخيرة.

المقال التالي
شميد يفوز بالسباق الأوّل في قطر

المقال السابق

شميد يفوز بالسباق الأوّل في قطر

المقال التالي

شميد يفوز في السباق الأوّل من جولة دبي الثانية

شميد يفوز في السباق الأوّل من جولة دبي الثانية
تحميل التعليقات
كُن أول من يحصل
على الأخبار العاجلة