أشكناني يتدارك حادثة التصادم ويحرز المركز السابع في السباق الأول

بذل السائق الكويتي زيد أشكناني كل ما بوسعه للتعويض عما فاته، بعد حادثٍ تعرّض له عند المنعطف الأول، لينهي سباقه بالمركز السابع في السباق الأول للجولة الرابعة من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، سلسلة السباقات الأكثر احترافيةً في المنطقة.

كان الفوز في السباق من نصيب الأيرلندي رايان كولين، متقدماً على السعودي عبد العزيز الفيصل، وتشارلي فرينز في المركز الثالث، بينما اضطر متصدر الترتيب العام جيفري شميد، سائق فريق النابودة رايسنغ، للانسحاب من السباق.

وخالفت هذه النتيجة المفاجئة جميع التوقعات بعد الهيمنة المطلقة لـ جيفري شميد، سائق فريق النابودة رايسنغ، والذي سجل ستة انتصارات متتالية في السباقات التي جرت قبل اليوم من الموسم السابع، بينما كان يُتوقع لزيد أشكناني أيضاً اعتلاء منصة التتويج. 

وتحدّث زيد أشكناني بعد السباق الأول من الجولة الرابعة على حلبة دبي أوتودروم قائلاً: "لسوء الحظ، فقد اصطدمت مع زميلي في الفريق في حادثٍ بعد بداية السباق، وهذا أمرٌ مؤسف حقاً لفريق النابودة، خصوصاً أنّ جيفري لم يستطع مواصلة السباق، بينما أنهيت السباق في المركز السابع بعد أن تعرضت سيارتي لأضرار كبيرة ولم أتمكن من تقديم الأداء المطلوب. كانت انطلاقتي قويةً في السباق، ولعلها أفضل انطلاقةٍ لي هذا الموسم، إذ اقتربت كثيراً من جيفري قبل وقوع الحادث. وربما يكون ذلك الأمر الإيجابي الوحيد قبل السباق الثاني في الغد، لكن عموماً كان اليوم مخيباً جداً للآمال بالنسبة لي ولفريقي".

كانت انطلاقة جيفري شميد من المركز الأول ضعيفة نسبياً وسمحت لأشكناني المنطلق بقوة باللحاق بزميله مع دخول المنعطف الأول. ثم أخطأ هذا الثنائي تقدير موقعيهما على الحلبة ما أدى إلى دوران سيارة أشكناني خارج المسار واصطدامه بزميله. وأجبر هذا الحادث شميد على الانسحاب مبكراً من السباق، بينما تراجع أشكناني إلى مؤخرة الترتيب وحاول التعويض لينهي السباق في المركز السابع.

ومع تقدم مجريات السباق، واصل عبد العزيز الفيصل ضغطه على رايان كولين صاحب المركز الأول دون أن يفلح في تجاوزه، بينما نجح تشارلي فرينز في تجاوز سعود الفيصل بحركةٍ جميلة إلى المركز الثالث، وكان ذلك هو التغيير الوحيد في المراكز في اللفات الأخيرة قبل عبور السائقين خط النهاية.

سيجتمع أبرز السائقين المحترفين في المنطقة من جديد لمواصلة التنافس وتقديم أفضل العروض على سيارات بورشه 911 جي تي 3 على حلبة دبي أوتودروم. وسيخوض السائقون 12 لفة على امتداد الحلبة ذات مواصفات البطولات الدولية بطول 5.39 كلم، ويُقام السباق الثاني من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط يوم السبت 30 يناير، حيث تبدأ التصفيات التأهيلية الساعة 11:35 صباحاً، بينما ينطلق السباق الثاني الساعة 4:00 عصراً، وترحب الحلبة بالجماهير وتدعوهم للحضور والاستمتاع بالسباقات.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
الحدَث جولة دبي الأولى
حدث فرعي اليوم الأول
حلبة دبي أوتودروم
قائمة الفرق النابودة ريسينغ
نوع المقالة نشرة صحفية