اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: البحرين تستضيف الجولة الثانية من الموسم العاشر

سيشارك سائقون من الشرق الأوسط وجميع أنحاء العالم في الجولة الثانية من الموسم العاشر لتحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط الذي يعود إلى البحرين نهاية هذا الأسبوع.

جول البحرين في تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

صورة صحافية

يبدأ السباق يوم الجمعة 7 ديسمبر/كانون الأول عقب انتهاء التجارب في اليوم السابق حيث تقام ثلاثة سباقات على مدار يومين في حلبة البحرين الدولية.

وقبيل انطلاق الجولة الثانية يأتي حامل اللقب العماني الفيصل الزبير على رأس الترتيب بـ 73 نقطة متفوقاً بنقطتين فقط على البطل الحالي لكأس بورشه كاريرا القبرصي تيو إليناس بينما يأتي السائق الأمريكي مايكل دي كيسادا في المركز الثالث بـ 54 نقطة.

ويحل التركي بركاي بيسلر رابعاً وخالد الوهيبي خامساً والفرنسي جي بي سيمناور سادساً، ما يعكس التشكيل المتنوع للسائقين الذين يأتون من جميع أنحاء العالم.

وسيكون الجمهور المحلي على موعد مع مشاهدة السائقين المحليين البارزين عيسى آل خليفة وعلي آل خليفة خلال السباق، بالإضافة إلى 15 سائقاً من 13 جنسية مختلفة يشاركون في جولة أخرى حافلة بالإثارة لأحد بطولات التي تقام في الشرق الأوسط.  وقد شهدت البطولة في موسمها الجديد دماءً جديدة بمشاركة الهولندي جيسي فان كويجك والألماني ليون كولر والنمساوي مايكل دوبلماير والأمريكي دي كيسادا.

وفي حديثه قبل انطلاق الجولة الثانية قال والتر ليخنر مدير بطولة تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط ومدير سباقات ليخنر: "لقد أثبتت الجولة الأولى من السباق لماذا تعتبر السلسلة الأكثر إثارة في المنطقة. مع تواجد هذا الكم من المواهب من جميع أنحاء العالم، أعتقد أنني أتحدث بالنيابة عن الجميع في فريق ليخنر عندما أقول كم نحن متحمسون لمتابعة ما تخبئه لنا الجولة الثانية. لدى البحرين واحدة من أفضل الحلبات في المنطقة القادرة على تحمل نوع القيادة التنافسية، كما أن إضافة سباق ثالث يؤدي إلى تحسين صيغة وشكل المنافسة ومنح السائقين فرصة إضافية للوصول إلى منصة التتويج وأخذ هذا الزخم إلى الجولة الثالثة".

وتبدأ الجولة الثانية بانطلاق السباق الأول الساعة 11:30 يوم الجمعة 7 ديسمبر/كانون الأول قبل أن يقام سباقان متتاليان يوم السبت 8 ديسمبر/كانون الأول حيث يبدأ السباق الثاني الساعة 15:25 والثالث الساعة 17:55 بالتوقيت المحلي.

ويعرف تحدي كأس بورشه بي دبليو تي جي تي 3 الشرق الأوسط بتأثيره القوي في تطوير الرياضة حيث كان أول سباقات الشرق الأوسط المدعومة من الشركة المصنعة ويعطي السائقين الرسميين فرصة لقيادة أحدث سيارات سباق كأس بورشه 911 جي تي 3، وهو الطراز نفسه المستخدم في السباقات الدولية، مثل كأس بورشه كاريرا وبورشه موبيل 1 سوبر كب الذي يعد السباق الرسمي الداعم لبطولة الفورمولا واحد.

ترتيب السائقين بعد انتهاء الجولة الأولى

 النقاط

الفئة

الدولة

السائق

 

73

المحترفين - الخليج

عمان

الفيصل الزبير

الأول

71

المحترفين

قبرص

تيو إيليناس

الثاني

54

المحترفين

الولايات المتحدة

مايكل دي كيسادا

الثالث

52

المحترفين

تركيا

باركي بيسلر

الرابع

51

المحترفين

عمان

خالد الوهيبي

الخامس

47

المحترفين

فرنسا

جي بي سيميناور

السادس

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق الفيصل الزُبير يتألّق خلال الجولة الافتتاحية من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
المقال التالي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: الفيصل الزُبير يواصل هيمنته بفوزه في السباق الافتتاحي لجولة البحرين

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط