اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

الكشف عن خطط الموسم التاسع من تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط

تتسارع التحضيرات لانطلاق الموسم التاسع للبطولة أواخر العام الجاري، إذ يأتي هذا الإعلان في مرحلة هامة في تقويم بطولات رياضة السيارات العالمية، حيث يتنافس المتسابقون في بورشه موبيل 1 سوبر كب في أوروبا هذا الصيف.

سيارة بورشه الجديدة

كشف والتر ليخنر منظم البطولة، الحرص المتزايد للسائقين المخضرمين على المشاركة في البطولة المقبلة بفضل الظهور الإقليمي الأول لسيارة كأس بورشه جي تي 3 الجديدة كلياً في الموسم التاسع، والالتزام المتواصل بتقديم سلسلة سباقات عالمية المستوى إلى السائقين الموهوبين في الشرق الأوسط.

وتأمل الإمارات في رؤية عودة السائق بشار مارديني عقب النجاح الذي حققه في مشاركته الأولى في الموسم الثامن من البطولة، وهناك أيضاً إمكانية لانضمام بعض المواهب الجديدة إلى البطولة، والتي تسعى إلى اتباع خطى البطل السابق المقيم في الإمارات جيفري شميدت، ومواصلة تطوير رياضة السيارات في منطقة الشرق الأوسط. وتأسست بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، في إطار رؤية لفتح الآفاق للسائقين في المنطقة للوصول إلى المنافسات التي تقام على الساحة الدولية وبأعلى مستوى لرياضة سباقات السيارات.

وأثبتت هذه البطولة نجاحها الباهر، بعد ثمانية مواسم، ويسعى العديد من السائقين الصاعدين إلى تربع قمة سباقات شركة بورشه؛ أي بطولة "بورشه موبيل 1 سوبر كب"، وأوضح والتر ليخنر مؤسس ومدير تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط: "سيبدو صيف عام 2017 كلحظة فاصلة لبطولة تحدي كأس بورشه الشرق الأوسط. كان حلمنا دائماً تأسيس سلسلة سباقات تحقق طموحات السائقين في المنطقة، ونجد اليوم على خط الانطلاق سيارة بورشه موبيل 1 سوبر كب، ويستطيع عالم رياضة السيارات أن يرى أن ذلك الحلم أصبح حقيقة واقعة".

وأضاف: "أفرزت سلسلة الشرق الأوسط أسماء شهيرة مثل الفيصل الزبير، وزيد أشكناني، وريان كولين، وديلان بيريرا، وهم يقدمون أمثلة ناصعة عن الإنجازات التي يمكن تحقيقها. فالمسار إلى نخبة السباقات تطور إلى طريق صعود سريع من خلال مزيج اعتمد عليه السائقون من الموهبة والالتزام. وكان الموسم الثامن بمثابة التحضير المثالي ومنصة انطلاق هؤلاء السائقين، وكلّي ثقة أن الموسم التاسع سيكون أفضل لمزيد من السائقين، خاصة بعد إطلاق السيارة الجديدة".

وأصبحت سيارة بورشه 911 جي تي 3 كب، مستعدة لحلبات السباق في الشرق الأوسط التي ستقام لاحقاً هذا العام، باعتمادها على محرك متطور بقوة 485 حصان، مكون من 6 أسطوانات بسعة 4 ليترات مع حقن مباشر للوقود، ويمتاز بمجموعة من التعديلات المبتكرة التي تحسن كفاءته وأداءه، بالإضافة إلى تمتعه بمتانة أكبر وتكاليف صيانة أقل خلال السباقات.

وتعمل الواجهة الأمامية الجديدة في مقدمة سيارة 911 جي تي 3 كب، وواجهتها الخلفية الجديدة أيضاً على تحسين قوة الضغط إلى أسفل، ما يعزز قوة جر السيارة وأداءها. وتحتفظ السيارة بالجناح الخلفي العريض بطول 184 سنتيمتر والذي ورثته من الطراز السابق. ولم تتغير أيضاً أبعاد العجلات إذ تعتمد السيارة على جنوط بقطر 18 بوصة مع آلية قفل مركزية، ويركب على المحور الأمامي للسيارة إطارين من نوع ميشلان 270 مليمتر ناعمي السطح، وفي المقابل يركب على المحور الخلفي إطارين 310 مليمتر، ويضمن هيكل السيارة المصنوع من سبيكة الألمنيوم والحديد أقصى قدر من الصلابة مع المحافظة على خفة الوزن، وبهذا فإن «سيارة 911 جي تي 3 كب» الجديدة جاهزة للسباق بوزنها الذي يبلغ 1200 كيلوجراماً فقط.

ولا ريب أن فرصة قيادة السيارات الجديدة على الحلبات في المنطقة، مثل حلبة البحرين الدولية، ودبي أوتودروم، وحلبة مرسى ياس في أبو ظبي، ستمثّل مركز استقطاب رئيسي للمتسابقين العالميين. وعندما يقترن ذلك بالنجاح القوي والمنافس للمواسم السابقة، والمكانة المتنامية للشرق الأوسط في مشهد السباقات العالمي، فإن التوقعات تشير إلى أن الموسم التاسع من بطولة تحدي كأس بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط، سيفخر بأكبر مجموعة في التاريخ من المتسابقين الذين ينتظرون على خط الانطلاق. وقال ليخنر أن الاهتمام الكبير بالموسم المقبل لا يظهر الحماس لمتابعة الموسم المقبل فقط، بل يظهر أيضًا قدرات المنظمة القوية التي تعمل على إدارة سلسلة السباقات الإقليمية، المستمرة في الازدهار المضطرد.

وأكمل ليخنر: "كان الموسم الثامن أحد أقوى المنافسات في السنوات الأخيرة، وخدم تماماً كعامل محفًز للاهتمام بالموسم التاسع من السباق، ويتوقع أن يبدأ العمل في الربع الأخير من هذا العام. وفي الوقت التي يجذب فيه مستوى المنافسة العالي المتسابقين من الشرق الأوسط وعبر العالم، تضيف فرصة التسابق بسيارة بورشه جي تي 3 كب الجديدة مستوى جديد من التشويق إلى الموسم المقبل".

تصنع شركة بورشه سيارة «911 جي تي 3 كب» على خط إنتاج السيارة 911 في مصنعها الرئيسي في شتوتجارت-زوفنهاوسن. وتنفذ عملية الضبط الأساسية للسباق في مركز ويساش لرياضة السيارات، ويختبر سائق سباق محترف السيارات بدقة قبل تسليمها إلى العملاء. وصنعت الشركة نحو 3031 سيارة 911 جي تي 3 كب في خطوط الطرازات 996 و997 و991 منذ العام 1998. ويجعل ذلك سيارات السباق التي تحمل العلامة التجارية لكأس سباق السيارات من شتوتجارت الأكثر إنتاجاً ومبيعاً في العالم.

واختتم ليخنر: "تاريخ هذه السيارة مذهل، فهي نجم سلسلتنا والمكون الأرقى لما كان وما زال يمثل صيغة نجاح كبير. نقترب من إتمام عقد من هذه السلسلة، وهذا هو العام التاسع لنا لرعاية المواهب الشابة وتقديم سباق العمر للسائقين. ونفخر بكل ما حققناه لكننا متحمسون لمواصلة منح نجوم المنطقة فرصة لبناء مهاراتهم، والحفاظ على مكانتنا الرفيعة كعمود رئيس في صرح سباقات السيارات في الشرق الأوسط".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق مقابلة حصرية مع الفيصل الزُبير: نجحتُ في إثبات نفسي خلال الموسم الأول من بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط
المقال التالي بورشه جي تي 3 الشرق الأوسط ترحّب بمشاركة سائقين عالميين ضمن منافسات الموسم التاسع

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط