"العمّ" جاك فيلنوف سيسابق مجدّداً في مونتريال

"العمّ" جاك فيلنوف، أخ جيل فيلنوف وعمّ بطل العالم لموسم 1997 جاك فيلنوف، سيشارك في سباق "دعم بيل" ضمن فعاليات جائزة كندا الكبرى الأسبوع المقبل

حيث سيشارك فيلنوف ذو الستين عاماً القادم من سانت كاثبرت، كيبيك ضمن منافسات فورمولا 1600 المقرّرة بعد ظهر يوم السبت وصباح الأحد.

وقد كان آخر سباقٍ للكنديّ على أرض حلبة مونتريال - التي تحمل اسم أخيه السائق الأسطوريّ - عام 1991 حين تمكّن من تسجيل أسرع لفةٍ ضمن فعاليات فورمولا أتلانتيك.

وكان فيلنوف قد فشل مرتين سابقاً في التأهل لسباق الجائزة الكبرى في موطنه: مرةّ لصالح فريق آروز في خريف 1981، ومرة أخرى لصالح مارش إيه آر إم عام 1983.

يقول فرانسوا دومونتيه، الرئيس والمدير التنفيذي لمجموعة أوكتان راسينغ، والمُسوّق لهذا الحدث معلّقاً: "إننا في غاية السعادة لمشاركة جاك في مونتريال، على الرغم من إعلانه الاعتزال رسمياً في وقتٍ سابقٍ من هذا العام"، وأكمل: "إنه يستحقّ ذلك، كما أنّ المشجعين يستحقون مشاهدته في المنافسة مرةً أخيرة".

ثم أضاف دومونتيه: "إنّ رياضة السيارات هي مغامرةٌ ميكانيكيّةٌ بحدّ ذاتها، إلا أنّ لها جانباً عاطفيّاً يتمثّل بشغف السائق وموهبته، وجاك فيلنوف واحدٌ منهم بكلّ تأكيد. إنه عملاقٌ حقيقيّ في رياضة السيارات، ونحن جميعاً محظوظون لهذه الفرصة النادرة التي ستسمح لنا بمشاهدته على أرض الحلبة، وتشجيعه مرةً أخرى".

من الجدير بالذكر أن فيلنوف لاقى نجاحاً هائلاً في سباقات المركبات الثلجية، بالإضافة إلى مسيرته الاحترافية الطويلة في مجال رياضة السيارات، من بينها منافسات كان-إيه إم، الكارت والسيارات الرياضية.

هذا وقد عانى الكنديّ من سلسلة حوادث خلّفت إصاباتٍ خطيرةً خلال مسيرته.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات المقعد الأحادي الأخرى
قائمة السائقين جاك فيلنوف
نوع المقالة أخبار عاجلة