إليري يصنع التاريخ في بطولة أستراليا المفتوحة

يبدو أنّ لوك إليري في طريقه إلى دخول التاريخ، حيث سيشارك في كلّ من بطولة أستراليا للفورمولا 3 وسلسلة فورمولا فورد خلال نفس الأسبوع في سيدني موتورسبورت بارك.

ويشارك إليري عادةً ضمن منافسات سلسلة فورمولا فورد، لكنه سيكون هذا الموسم على موعدٍ "مزدوج"، خلف مقود سيارة فالتيري بوتاس السابقة دالارا إف311 ضمن منافسات بطولة فورمولا 3 الأسترالية.

وستكون هذه هي المرة الأولى لإليري في أوسي إف3، حيث يعترف لوك أنه يتوقّع تحدياً كبيراً، خاصةً مع وجود فارق 19 ثانيةً في اللفة الواحدة ما بين السيارتين.

فيعلّق قائلاً: "لقد أتممتُ العديد من التحضيرات وأعتقد أن هناك اختلافاً بفارقٍ يبلغ 19 ثانية، لكلّ لفةٍ، بين السيارتين"، ويكمل: "سيكون أمراً جنونياً، مع اقترابي أكثر فأكثر من موعد تدريبات يوم الجمعة".

ثمّ يضيف إليري، قائلاً: "لم أختبر سيارة فورمولا 3 سوى مرةٍ واحدةٍ منذ سنين عدةٍ ولم أقدْ يوماً هذا النوع من السيارات، لذا فإن يوم الجمعة سيكون مهمّاً للاعتياد على سيارة الفورمولا 3 ومن ثمّ الانتقال منها بعد ذلك إلى سيارة فورمولا فورد".

ويتابع: "لقد شاهدتُ الكثير من سباقات الفورمولا 3 من خلال الكاميرا المثبّتة على هيكل السيارة، وشاهدتُ سباقاتٍ في أيام مختلفةٍ كذلك، لمحاولة الفصل ما بين الاثنتين".

ثمّ يختم قائلاً: "أعلم أن تلك خطوةٌ كبيرةٌ، وهي ليست بالسهلة أبداً – ستكون واحدةً من أصعب التحديات التي خضتها حتى الآن".

من الجدير بالذكر أن إليري سيشغل مركز كبير ميكانيكيّي كلتا السيارتين، بالإضافة إلى قيادته للسيارة الناقلة من ملبورن إلى سيدني وبالعكس.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات المقعد الأحادي الأخرى , فورمولا 3 الأوروبية
قائمة السائقين لوقا اليري
نوع المقالة أخبار عاجلة