لويز ريتشاردسون: المشاركة في منافسات لومان 24 ساعة هي حلمي

سائقة فورمولا إم إس إيه، لويز ريتشاردسون تود بناء مسيرتها المهنية في سباقات التحمل، وبشكل خاص العمل على هدفها الأساسي وهو المشاركة ضمن منافسات سباق لومان 24 ساعة الأسطوري.

وتعد السائقة ذات الـ 22 ربيعاً واحدة من أنجح السائقات في تاريخ رياضة السيارات البريطانية، وهي تسابق ضمن منافسات فورمولا إم إس إيه لصالح فريق العائلة "ريتشاردسون ريسينغ".

وعلى الرغم من مشاركاتها ضمن فئة سلسلة الجونيور أحادية المقعد إلا أن السائقة الشابة تطمح نحو مسيرة مهنية مختلفة في المستقبل.

قالت ريتشاردسون: "أتمنى لو أستطيع المتابعة ضمن منافسات سيارات المقعد الأحادي لكنها مكلفة للغاية – إلا في حال كنت تملك راعياً يدعمك، ما عدا ذلك فإنه من الصعب للغاية إكمال مسيرتك المهنية فيها".

وقد عانت ريتشاردسون من موسم صعب ضمن فئة إم إس إيه فورمولا المنشأة حديثاً، حيث تمكنت من الإنهاء ثلاث مرات ضمن المراكز الخمسة الأولى ووصلت مرة إلى منصة التتويج، لكنها لم تصل إلا مرة واحدة ضمن المراكز العشرة الأولى في الجولات الباقية.

وكانت لويز قد بدأت مسيرتها عام 2009 حين فازت ضمن عدة سباقات في جينيتا جونيور وجينيتا جي تي سوبر كاب، وقد انطلقت مسيرتها في البطولات المفتوحة السنة الماضية كسائقة مشاركة ضمن منافسات فورمولا فورد البريطانية حيث تمكنت من الوصول عدة مرات إلى منصة التتويج.

قالت ريتشاردسون: "بدأت السنة الماضية باكتساب المزيد من الخبرة"، وأضافت: "إن المشاركة ضمن سباقات المقعد الأحادي وفهم طبيعتها جيداً يساعد كثيراً في سباقات التحمل، وهذا ما أطمح إليه".

تعتبر ريتشاردسون أكبر من زملائها في فورمولا إم إس إيه بسنتين كاملتين، وقد اعترفت السائقة الشابة أن الانتقال إلى المقعد الأحادي لم يكن سهلاً، لكنها أكدت بالمقابل أنها وفريقها "يتحسنان مع الوقت".

قالت: "أود المنافسة على المركز الأول، لذا آمل أن يتقدم فريقنا إلى المنافسة على مراكز التتويج مرة أخرى".

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات المقعد الأحادي الأخرى
قائمة السائقين لويس روسيلو
نوع المقالة مقابلة
وسوم إم إس إيه فورمولا, لويز ريتشاردسون