فيراري تقيّم خمسة سائقين يافعين من بينهم إنزو فيتيبالدي

أجرت أكاديمية فيراري للسائقين اختبارات لخمسة سائقين يافعين من بينهم إنزو فيتيبالدي وذلك على حلبة الموطن للعلامة الإيطالية في فيورانو.

تستمر الاختبارات على مدار ثلاثة أيام، وتتضمن حصص محاكاة، مع تمارين ذهنية وجسدية.

فيتيبالدي سيكون من بين السائقين الذين سيخوضونها، وهو حفيد بطل الفورمولا واحد الأسطوري إيمرسون. بدأ البرازيليّ صاحب الـ 15 عاماً مسيرته المهنية هذا العام ضمن بطولة "جينيتا للناشئين"، حيث أنهى بالمركز الـ 18.

سيخوض الإيطاليان سيمون كوناتي ولورينزو كولومبو الاختبارات كذلك، حيث أنهى كلاهما على منصة التتويج في سباقهما الأول ضمن منافسات بطولة فورمولا 4 الإيطالية هذا الموسم.

نجح كوناتي بإحراز المركز السابع العامّ على الرغم من تغيّبه عن منافسات الجولة الأخيرة، بينما اكتفى كولومبو بالمركز الـ 12.

ماركوس أرمسترونغ النيوزيلنديّ أمضى غالبية موسم 2016 ضمن منافسات الكارتينغ إضافة إلى اختبار العديد من سيارات المقعد الأحادي.

بدأ مسيرته ضمن المنافسات الأوروبية عن طريق مشاركته بجولة واحدة في فورمولا رينو 2.0 ومن ثمّ فورمولا رينو 2.0 "إن إي سي" حيث أحرز المركز الرابع.

أما السائق الأخير فهو صاحب الـ 14 عاماً دايفيد فيداليس، أحد أهم المنافسين ضمن فئة "أو كيه للناشئين" في الكارتينغ لهذا الموسم.

يقود الإسباني لصالح فريق "توني كارت" هذا الموسم حيث جاءته هذه الفرصة عن طريق علاقة هذا المصنّع بأكاديمية فيراري للسائقين.

ومن إنجازاته هذا الموسم إحراز المركز الرابع في منافسات الكارتينغ الألمانية للناشئين وكذلك المركز الثامن ضمن بطولة الكارتينغ الأوروبية.

وتمتلك أكاديمية فيراري حالياً أربعة سائقين: الثلاثي تشارلز لوكلير، أنطونيو فوكو وجيليانو أليزي الذين ينافسون في "جي بي3"، إضافة إلى غوان يو زو الذي أمضى موسم 2016 ضمن منافسات فورمولا 3 الأوروبية.

ويشار إلى أنّ فوكو ولوكلير يستعدّان للترقي والمنافسة ضمن "جي بي 2" الموسم المقبل مع فريق "بريما"، بينما من المتوقع أن ينضمّ زو إلى صفوف الفريق الإيطاليّ خلال منافسات الفورمولا 3 في 2017.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات المقعد الأحادي الأخرى
قائمة السائقين إنزو فيتيبالدي , سيمون كوناتي , لورينزو كولومبو , دايفيد فيداليس
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة

المنطقة الحمراء: ما هو الأهمّ حالياً