فيراري تتعاقد مع إنزو فيتيبالدي ضمن برنامجها للناشئين

أعلنت أكاديميّة فيراري للناشئين انضمام سائقَين جديدين لموسم 2017 وهما إنزو فيتيبالدي، حفيد بطل الفورمولا واحد السابق إيمرسون، وماركوس آرمسترونغ نجم الكارتينغ النيوزيلندي .

شارك كلا السائقين في اختبارٍ تقييميٍ في فيورانو شهر نوفمبر/كانون الثاني الماضي إلى جانبٍ عددٍ من السائقين الآخرين.

وسجّل فيتيبالدي صاحب الـ 15 ربيعاً مشاركته الأولى في عالم سباقات السيارات ضمن بطولة جينيتا للناشئين هذا العام وأكمل الموسم في المركز الـ 18 مع تسجيله لأفضل نتيجة في المركز الثامن.

وقبل ذلك شارك البرازيلي في بطولات الكارتينغ في الولايات المتّحدة الأمريكيّة، مسجّلاً المركز السادس في بطولة "روتاكس الكبرى الوطنيّة ميكروماكس" في 2009 إلى جانب حلوله سابعاً في دورة فلوريدا الشتويّة العام الماضي.

أمّا آرمسترونغ، الذي يعتبره موقعنا "موتورسبورت.كوم" ثالث أكثر مواهب الكارتينغ إثارة في 2016، فقد أمضى العامين الماضيين في بطولة الكارتينغ الأوروبيّة ضمن فئتي "كاي.إف" و"كاي.زد".

كما أنّه سجّل بعض المشاركات على متن سيارات المقعد الأحادي نهاية الموسم ضمن بطولتي فورمولا رينو 2.0 والفورمولا 3 البريطانيّة.

وسينضمّ فيتيبالدي وآرمسترونغ إلى سائقي أكاديميّة فيراري الحاليين وهم شارل لوكلير، وأنطونيو فوكو، وجوليانو أليزي وغوان يو زهو، على أن يتمّ تحديد برنامجيهما الخاصين لاحقاً.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات المقعد الأحادي الأخرى
قائمة السائقين إنزو فيتيبالدي , ماركوس آرمسترونغ
قائمة الفرق فيراري
نوع المقالة أخبار عاجلة