إطلاق بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة

كُشف النقاب يوم أمسٍ الثلاثاء عن بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربيّة المتّحدة بترخيصٍ من الاتّحاد الدولي للسيارات «فيا»، حيث ستمثّل البطولة محضنة للمواهب الشابة وجسر عبورٍ لكبرى البطولات والفئات الأخرى حول العالم.

أعلن سموّ الشيخ نهيان بن مبارك آل نهيان، وزير الثقافة والشباب وتنمية المجتمع ورئيس الهيئة العامة لرعاية الشباب والرياضة، عن تنظيم بطولة الفورمولا 4 في الإمارات بإشراف نادي الإمارات للسيارات والسياحة، ممثّل «فيا» في دولة الإمارات العربيّة المتّحدة.

وستتضمّن البطولة إقامة ستّ جولات بين حلبتَي دبي أوتودروم ومرسى ياس على أن تقام ثلاثة سباقات في كلٍ جولة أي ما مجموعه 18 سباقاً في الموسم الواحد، حيث ستستهدف المواهب الشابة بدءاً من سنّ الـ 15 في منطقة الشرق الأوسط وشمال أفريقيا.

وقال الشيخ نهيان: "أصبحت دولة الإمارات العربية المتحدة تحتل مكانة عالمية رائدة في مجال رياضة السيارات، وباتت تحظى بسمعة دولية مرموقة من حيث مستوى تنظيم وإدارة البطولات العالمية بالإضافة إلى نوعية وحجم المشاركة التي تشهدها أحداث رياضة السيارات في الدولة".

وأضاف: "يعد إطلاق بطولة الفورمولا 4 اليوم إنجازاً جديداً يضاف إلى سجل النجاحات الكبيرة التي تحققت في هذا المجال، حيث أن هذه البطولة مصممة بشكل يتوافق مع تحقيق هذا الهدف".

ومن المقرّر أن تبدأ منافسات الموسم الأوّل من البطولة في شهر أكتوبر/تشرين الأوّل من العام الحالي وتنتهي في مارس/آذار 2017 بمعدّل جولة شهرياً تقريباً.

من جانبه أشاد محمّد بن سليّم، رئيس نادي الإمارات للسيارات والسياحة، بجهود الإمارات لاستضافة كبرى المحافل الدوليّة في عالم رياضة السيارات، مشدّداً على أهميّة البطولة في استخراج قدرات السائقين الشباب في المنطقة.

وقال في هذا الصدد: "نفخر باستقطاب بطولة الفورمولا 4 لتكون الإمارات أول من يستقطب هذه البطولة في الشرق الأوسط وأفريقيا، وذلك نظراً للعديد من العوامل التي تؤهلها لاستقطاب أحداث عالمية بهذا المستوى وفي مقدمتها البنية التحتية المتطورة والمؤهلة لتنظيم مثل هذه الأحداث بالإضافة إلى الإمكانيات والخبرات المطلوبة لإدارة الأحداث الرياضية العالمية.

وأضاف: "تمثل بطولة الفورمولا 4 إضافة نوعية جديدة في عالم رياضة السيارات في الإمارات، حيث أنها أول بطولة عالمية تتيح للسائقين المتسابقين الشباب، ابتداءاً من سن 15 عاماً فما فوق، الفرصة لاستعراض مواهبهم منذ بداية مسيرتهم الرياضية وتمكنهم من التنافس بمستوى احترافي عالمي".

وبدأت مساعي «فيا» منذ العام 2013 لإطلاق بطولة الفورمولا 4 بشكلٍ محليٍ لفتح الباب أمام المواهب الشابة لدخول معترك عالم رياضة السيارة مع الإبقاء على تكلفة المشاركة منخفضة، وقد انتشرت عدّة نسخ من البطولة حول العالم، لتكون بذلك بطولة الفورمولا 4 في الإمارات أوّل نسخة في المنطقة العربيّة.

اكتب تعليقاً
أظهر التعليقات
حول هذه المقالة
السلسلة سباقات المقعد الأحادي الأخرى
الحدَث الكشف عن بطولة الفورمولا 4 في الإمارات العربية المتحدة
حدث فرعي تقديم
نوع المقالة أخبار عاجلة