ألونسو يعترف "بجاذبية" سباق دايتونا 500

المشاركات
التعليقات
ألونسو يعترف
أحمد مجدي
كتب: أحمد مجدي , محرر
13-09-2018

وصف فرناندو ألونسو سباق دايتونا 500 ضمن منافسات ناسكار "بالحدث العريق" الذي يملك جاذبية كبيرة – وذلك بعد يومٍ فقط من ظهوره في فيديو عبر وسائل التواصل الاجتماعي مع بطل كأس ناسكار سبع مرّات جيمي جونسون.

ألمح ذلك الفيديو إلى أنّ السائقَين ربما يتبادلان الأدوار داخل سيارات فئتيهما ضمن أنشطة ترويجية مثلما يحدث مع لويس هاميلتون وتوني ستيوارت، وكذلك خوان بابلو مونتويا وجيف غوردون.

لكنّ الفارق في هذه الحالة هو أنّ ألونسو، نظريًا، ربما يكون متاحًا للمشاركة في سباق دايتونا الذي يُقام في فبراير/شباط، حتى وإذا ما التزم كذلك بموسم كامل في منافسات الإندي كار بجوار التزاماته في بطولة العالم لسباقات التحمّل "دبليو إي سي" مع تويوتا.

يُشار إلى أنّ زاك براون المدير التنفيذي لمكلارين يملك ارتباطات وثيقة بعالم منافسات ناسكار، وبشكلٍ ملحوظ مع فريق "هيندريك" الذي يقود جونسون لصالحه.

"حسنًا، إنّه أحد تلك السباقات العريقة التي تتّسم بالعظمة بكلّ تأكيد" قال ألونسو عند سؤاله من قِبَل موقعنا «موتورسبورت.كوم» إذا ما كان مهتمًا بمشاركة لمرّة واحدة في سباق دايتونا الشهير.

وأضاف: "مثل تلك السباقات تكون هامة للغاية في رياضة السيارات، إذ تملك جميعها عامل جذب للسائقين".

وحين سُئِل عمّا إذا كان يرى أن ناسكار من الممكن أن تُمثّل الفصل التالي في مسيرته، قال الإسباني: "لا في الحقيقة. أعني أنّها بكلّ تأكيد سلسلة أخرى جاذبة. فكلّ فئات رياضة السيارات لها جوانبها الجيّدة والسيئة، وكذلك عوامل جذبها في بعض الأحيان. إذ نعلم بأنّ ناسكار هي واحدة من أعظم السلاسل في رياضة السيارات".

وتابع: "لم اختبر مُطلقًا سيارة السلسلة، إذ لا أملك أيّة معلومات عن البطولة أو القوانين. لذا فإنّه من الصعب للغاية الحكم عليها. لكن نعم، دعونا نرى ما قد يحدث هناك".

في المقابل أصرّ ألونسو على أنّ اختباره الأخير لسيارة الإندي الكار مع فريق أندريتي لن يكون له تأثير على قراره حيال ما سيقوم به في 2019.

"ما سأقوم به العام المُقبل يتوقّف أكثر على ما سيجعلني سعيدًا، وأقوم بأمر مميّز – كما سبق وقلت، أن أكون أفضل سائق في العالم، في رياضة السيارات، وليس فقط الفورمولا واحد" قال ألونسو.

وأكمل: "أتفقد بعض الخيارات الآن، إذ آمُل وبحلول أكتوبر/تشرين الأوّل المُقبل أن أكون قد حسمت أموري".

من جهة أخرى، أوضح ألونسو أنّ كمّ التحضير المطلوب من أجل النجاح في فئة جديدة سيلعب دورًا في تفكيره.

فقال: "لا يتمحور الأمر فقط حول ما يجذبني، ولكن كذلك حول ماهية أفضل الأمور في رياضة السيارات. إذ ربما لا أكون مستعدًا للقيام بهذه الأمور، وأحتاج للتفكير في كمّ التحضير اللازم والالتزام لأكون تنافسيًا".

واختتم: "إذا ما شعرت بأنّني مستعد وتنافسيّ، فسأخوض التحدّي. وفي حال رأيت بأنّه صعب للغاية قسأقوم بتأجيله لوقت لاحق. إذ أحتاج للتفكير في ذلك على نطاق أوسع".

 انطلاقة سباق دايتونا 500

تصوير: أليكساندر تريينتز

ناسكار - المقال التالي
تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل ناسكار
الكاتب أحمد مجدي
نوع المقالة أخبار عاجلة