ألونسو كان "بعيداً للغاية" عن زمن لفة جيد على متن سيارة ناسكار

المشاركات
التعليقات
ألونسو كان
28-11-2018

اعترف فرناندو ألونسو أن زمنه كان "بعيداً للغاية" عما يعتبر لفة جيدة في ناسكار، وذلك عقب تجربته للسيارة في البحرين.

أثار جيمي جونسون بطل ناسكار سبع مرات، الإعجاب على متن سيارة فورمولا واحد خلال حدث مبادلة السيارتين الذي نظمته مكلارين، لكن ألونسو أوضح أن خصائص السيارة وقلة تماسك الإطارات كانا سبب معاناته في إيجاد الحدود القصوى للسيارة.

حيث قال: "أعتقد أنني كنتُ بعيداً جداً جداً عن زمن لفة جيدة. أسلوب القيادة، وما زالت طريقة تقديم أداء جيد غير واضحة بالنسبة لي".

وأكمل: "عانيت كثيراً خلال الكبح. عانيتُ كذلك من وزن السيارة والمكابح. إنها تتصرف بشكل مختلف تماماً مقارنة بالسيارات التي اعتدتُ قيادتها".

وتابع: "قوة الجر، هذه الإطارات مع كمية الطاقة التي تتمتع بها هذه السيارات، إدارتها صعبة جداً. لذا مع نسبة السرعة الأولى، الثانية والثالثة، وما زالت الإطارات تدور حول نفسها على المسار".

واستكمل: "لا أعلم إن كان من الأفضل ضغط الدواسة بالكامل لتدور الإطارات حول نفسها وتسير السيارة، أم التحكم بالضغط على الدواسة وربما خسارة بعض الأداء عند الخروج من المنعطف".

وأردف: "لذا، في نهاية المطاف، أعتقد… أنه من غير الواضح بالنسبة لي حتى بعد اليوم الأول ما الذي تحتاجه هذه السيارات للتعامل معها".

الحلبات البيضوية

من جهة أخرى، اعترف جونسون نفسه أن اختبار سيارة ناسكار على حلبة مثل البحرين، ربما ليست الطريقة الأمثل لفهم آلية استخراج الأداء الأفضل منها.

فقال: "نعم، لم يتلقَ ألونسو حصة كافية وعادلة من الخبرة. سياراتنا ثقيلة ولديها مركز ثقل مرتفع، لذا عندما تضعها على مسار بيضوي فإنها تتألق".

وأكمل: "ستثير إعجابه على حلبات من ذاك النوع".

لكن ألونسو أوضح أن تجربته على حلبة البحرين تركته غير واثق من شعوره حيال قيادة سيارة ناسكار على حلبة بيضوية، خاصة بوجود سيارات أخرى حوله.

فقال: "لقد أخبرتُ جيمي من قبل، أنه من الصعب تخيل نفسي الآن، بعد تجربتي اليوم مع تماسك منخفض والكثير من مشاكل الجرّ، كيف سيكون شعوري على حلبة بيضوية".

وأكمل: "من الواضح أنها لا تتطلب الكثير من الجرّ، لأنك على مسار بيضوي وتحافظ على سرعة وسطية. لذا، تلك طريقة مختلفة جداً لقيادة السيارة".

واستكمل: "ربما سيكون الانزلاق الأقل لكن أطول في المنعطف، وربما ذلك يقدم إحساساً مختلفاً. التوقف والانطلاق على حلبة مثل البحرين، أعتقد أنه يؤثر كثيراً على فلسفة قيادة سيارة ناسكار".

وحين سُئِل إن كانت تجربته لسيارة ناسكار أثارت رغبته بالمزيد من التجارب، أجاب ألونسو: "في الوقت الراهن، أعتقد أن ذلك كافٍ".

وتابع: "هذه السيارات مصمّمة للحلبات البيضوية، لذا فهي تمتلك الكثير من الوزن من جهتها اليسرى، حتى في حال أردنا اعتماد إعدادات للحلبات الاعتيادية. بالتأكيد، في حال أردت اختبارها على حلبة بيضوية سيكون الشعور على متنها مختلفاً، لكننا لم نخطط لذلك بعد".

اسم فرناندو ألونسو على سيارة ناسكار

اسم فرناندو ألونسو على سيارة ناسكار

تصوير: صور لات

إمكانية مشاركة وحيدة

بالرغم أن ألونسو لم ينفِ احتمالية قيادة سيارة ناسكار لسباق وحيد مستقبلاً، لكنه أوضح أن الروزنامة الطويلة والتقنيات المختلفة الضرورية لتحقيق السرعة على الحلبات البيضوية تعني أن المشاركة لموسم كامل مستبعدة.

فقال: "أعتقد أن أغلب الأداء لهذه السيارات يأتي بالخبرة - طريقة لحاق السيارات ببعضها وتقنيات القيادة فيما يتعلق بالضغط والتنافس وأمور من هذا القبيل".

واختتم: "أعتقد أنني لستُ سريعاً مع هذه التقنيات، لذا ستتطلب الكثير من الالتزام. ومن الواضح أن الروزنامة مزدحمة للغاية. لذا، ربما مشاركة لمرة وحيدة، يوم واحد، لكن ليس لموسم كامل".

المقال التالي
ألونسو: شرفٌ لي أن أقود سيارة ناسكار

المقال السابق

ألونسو: شرفٌ لي أن أقود سيارة ناسكار

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل فورمولا 1 , ناسكار
قائمة السائقين فرناندو ألونسو تسوق الآن , جيمي جونسون