ألونسو: شرفٌ لي أن أقود سيارة ناسكار

المشاركات
التعليقات
ألونسو: شرفٌ لي أن أقود سيارة ناسكار
10-11-2018

قال نجم الفورمولا واحد فرناندو ألونسو أنّه يتطلّع إلى مبادلة سيارته مع سائق "أسطوري" مثل بطل ناسكار سبع مرّات جيمي جونسون، لكنّ الإسباني لم يُفصح عمّا إذا كان قد يهتم بالمشاركة في السلسلة الأمريكية مستقبلًا.

شارك ألونسو - الذي يتواجد حاليًا في إنترلاغوس من أجل خوض الجولة ما قبل الأخيرة في بطولة العالم للفورمولا واحد - في مؤتمر صحفي يوم أمسٍ الجمعة في فينكس عبر سكايب، حيث ناقش رفقة جونسون عملية مبادلة سيارتيهما التي سيقومان بها في البحرين.

"سأحظى على الأرجح بأفضل معلومات من جيمي وبعض النصائح والتوصيات من الفريق" قال ألونسو.

وأضاف: "يعتريني الفضول وأتطلّع بالفعل لذلك، إذ سيكون شرفًا لي أن أقود وأختبر سيارة ناسكار رفقة أسطورة مثل جيمي".

يُشار إلى أنّه وبعد زيارته لمقرّ مكلارين في لندن، سيُمضي جونسون بعض الوقت على جهاز مُحاكاة الفورمولا واحد قبل أن ينضمّ إلى ألونسو خلال الجولة الختامية في أبوظبي. حيث سيلتقي بعض من أعضاء فريق جونسون مع نظرائهم من فريق ألونسو ليجتمعوا سويًا لبضعة أيام قبل أن يغادروا إلى البحرين.

إذ سيُمضي الثنائي في الـ26 من نوفمبر/تشرين الثاني ما يرغبان من وقتٍ في التسابق فيما بينمها وكل منهما يقود سيارة الآخر على أرض حلبة البحرين الدولية.

وعند سؤاله عمّا يتطلّع إليه من عملية المبادلة تلك، قال ألونسو: "أوّل شيء في اعتقادي هو الاستمتاع بالأمر. إذ أعتقد بأنّنا جميعنا نحبّ التسابق، أيّ نوع من التسابق، حيث أنّها فرصة فريدة ومثيرة أن أختبر سيارة ناسكار للمرّة الأولى، لا سيّما مع العدد الضخم من المتابعين والصدى الذي تحظى به السلسلة في عالم رياضة السيارات".

وتابع: "أرى أنّ الهدف في نهاية المطاف هو أن تكون سائقًا أفضل في المستقبل، لذلك سأتعلّم على الأرجح أمورًا من جيمي وفريقه، إلى جانب أساليب القيادة المختلفة وتلك المقاربات المغايرة التي تجعل منّي سائقًا أفضل".

المشاركة في ناسكار في المستقبل؟

في المقابل قال ألونسو أنّه يرغب في اختبار سيارة ناسكار أولًا قبل مناقشة ما إذا كان سيكون مهتمًا بالمشاركة في السلسلة.

"أرغب باختبار شعور قيادة هذه السيارة ورؤية مدى متعة التواجد بداخلها، ومن يدري ما سيحدث في المستقبل؟ إذ لا أعلم الآن ما إذا كنت سأفكّر بالمشاركة في السلسلة أم لا" قال الإسباني.

وأكمل: "أعتقد بأنّنا نكنّ الكثير من الاحترام لناسكار كجمهور من خارج الولايات المتّحدة. قد لا نملك على الأرجح معرفة كاملة بالسباقات والقوانين، لكنّنا نرى ناسكار في قمّة رياضات السيارات في أمريكا وهذا يعني الكثير".

واختتم: "ندرك جميعًا أنّ ناسكار من بين أفضل السلاسل في رياضة السيارات، كما أنّ أبطالًا مثل جيمي برزوا وخرجوا من هذه السلسلة".

جديرٌ بالذكر أنّ مسيرة فرناندو ألونسو في الفورمولا واحد قد امتدت لـ17 موسمًا، لكنّه سيمضي قُدمًا باحثًا عن مغامرات أخرى بعد موسم 2018، إذ وإلى جانب 32 فوزًا في مسيرته والتي كان من بينها انتصارين في موناكو، يحمل الإسباني في جُعبته بطولتي عالم في موسمي 2005 و2006.

المقال التالي
ألونسو يعترف "بجاذبية" سباق دايتونا 500

المقال السابق

ألونسو يعترف "بجاذبية" سباق دايتونا 500

تحميل التعليقات

حول هذه المقالة

السلاسل ناسكار
نوع المقالة أخبار عاجلة