اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

يانوني: فقدت السيطرة على درّاجتي في سيلفرستون بسبب آلام ساعدي

اعترف الدّراج الإيطالي أندريا يانوني بأنّ الآلام التي حلّت بساعده أثناء سباق سيلفرستون في بطولة العالم للدرّاجات النّارية "موتو جي بي" هي ما أفقدته السيطرة قُبيل سقوطه وخسارته للمركز الثاني.

حادث أندريا يانوني، فريق دوكاتي

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

أندريا يانوني، فريق دوكاتي وكال كراتشلو، فريق إل سي أر هوندا
حادث أندريا يانوني، فريق دوكاتي
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي
أندريا يانوني، فريق دوكاتي
أندريا يانوني، فريق دوكاتي
أندريا يانوني، فريق دوكاتي بعد الحادث
أندريا دوفيزيوزو، فريق دوكاتي

شقّ درّاج دوكاتي طريقه من المركز السادس إلى المركز الثاني في غضون أربع لفّات، بيد أنّه خسر فرصة الصعود إلى منصّة التّتويج بعد أن سقط على منعطف "لوفيلد" قبل ستّ لفات من نهاية السباق.

أثناء حديثه بعد السباق، كشف يانوني عن أنّ أحد أسباب سقوطه كان ألمًا مُبرحًا في ساعده الأيمن عاودَه نتيجة مشكلة في ذراعه كان أجرى على إثرها جراحةً عام 2013.

واستطرد الدرّاج الإيطالي في حديثه قائلًا "قبل تسع لفّاتٍ من نهاية السباق، كانت لديّ مشكلةٌ كبيرة مع ساعدي، ألمٌ شديد. إذ فقدت السيطرة خلال اللفّات التّسعِ الأخيرة، فكان من الصعب للغاية التّحكُّم في الدرّاجة أثناء الكبح".

وأردف قائلًا "بالنسبة لي كان من الصعب للغاية أيضاً أن أغير اتّجاه الدرّاجة، كان من الصعب السيطرة عليها. لا أعلم لماذا، ولكنّها المرة الأولى التي أشعر فيها بتلك الآلام منذ الجراحة في 2013، وهو أمرٌ غريب جدًا".

وفي تفصيله لواقعة سقوطه قال "قبل أن أصل إلى المنعطف الأخير، قمت بتغيير الاتّجاه ووصلت متأخرًا. تعثرت، خسرت المقدّمة وسقطت".

وأضاف يانوني "لكن أعتقد أنّ شعوري بالدرّاجة كان جيّدًا خلال اللفّات الأولى. كنت أسرع قليلًا مقارنةً بروسي وكراتشلو وماركيز، لكن لسوء الحظ فقدت السيطرة على الدرّاجة".

دوفيزيزو تطاله الآلام أيضاً

عانى أندريا دوفيزيزو - زميل يانوني في فريق دوكاتي - من آلامٍ مُشابهة في ذراعه على متن درّاجة دوكاتي المصنعيّة الثانية، لكنّه استطاع أن يُنهي السباق سادسًا.

علّق دوفيزيوزو على هذا الأمر بقوله أنّ درّاجة "جي بي 16" تبقى درّاجةً تستلزم جهدًا كبيرًا، وبالأخصّ عند تغيير الاتّجاهات على سرعاتٍ عالية.

وأضاف دوفيزيوزو قائلًا "لست سعيدًا بما آلت إليه النتائج النهائية، لكن كوني بدأت السباق من الصفّ الرابع فذلك جعل من الصعب أن أحصد مركزًا في سلسلة اللفّات الأولى، لذا خسرت المجموعة الأولى".

وأردف قائلًا "دفعت بأدائي كي ألحق بهم، لكنّ ركوبي للدرّاجة لم يكن سلسًا. فدرّاجتنا سريعة لكنّها تستلزم جهدًا كبيرًا، لذا فقدت قدرة ذراعي الأيمن تمامًا. الحلبة أيضاً تستلزم جهدًا كبيرًا، فهي صعبةٌ للغاية، خاطرت كثيرًا قبل منتصف السباق في محاولةٍ للحاق بهم، ولكنّي لم أستطِع المنافسة حتّى النهاية".

واختتم حديثه قائلًا "من دون المشاكل الجسدية، كانت لدينا السرعة للمنافسة على مكانٍ في منصّة التّتويج، وربما حصد المركز الثاني".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركيز يعترف أنه ضغط أكثر من اللازم في سيلفرستون
المقال التالي روسي يعترف بأنّ سباق سيلفرستون "نداء استفاقة" لياماها

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط