ياماها بصدد تقليل أميال المكوّن الذي أدّى إلى انسحاب كوارتارارو

يتّجه المصنّع الياباني ياماها إلى تقليل عدد الأميال المُستهدفة على المكوّن الذي تعطّل على درّاجة فابيو كوارتارارو "ياماها ام1" في سباق جائزة إسبانيا الكبرى، الجولة الرابعة من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

ياماها بصدد تقليل أميال المكوّن الذي أدّى إلى انسحاب كوارتارارو

تواجد الناشئ كوارتارارو - الذي بات أصغر درّاج يُحرز قطب الانطلاق الأوّل في الموتو جي بي - بأريحية في المركز الثاني على حلبة خيريز، إذ بدا في طريقه لتسجيل منصّة تتويجه الأولى في الفئة العُليا عندما علقت درّاجته على الغيار الثالث.

حيث عُرف لاحقًا أنّ درّاجته توقّفت إثر عُطلٍ في خلية التحميل على ناقل الغيارات، والتي تتألف من قضيبين مرتبطين عبر مستشعر من أجل استشعار التوقيت الذي يقوم فيه الدرّاج بالضغط على العتلة للتنقّل بين الغيارات.

وعادة ما يكون قُطر القضيب المستخدم في الموتو جي بي 6 ملليمتر، إذ وفي حين زاد معظم المصنّعين ذلك الرقم إلى حدّ 8 ملليمتر، لكنّ ياماها ظلّت محافظة على القياس القديم ذاته.

ومن المعلوم أنّ الصانع الياباني سيُعيد تقييم تلك المسألة عقب العُطل الذي واجهه كوارتارارو، في حين سيقوم كذلك بتقليل عدد الكيلومترات التي يُتوقّع من خلية التحميل إكمالها داخل الدرّاجة قبل أن يتمّ استبدالها.

وقد وصف كوارتارارو مشكلة ناقل الغيارات عقب السباق بأنّها "أمر صغير للغاية كلّف كثيرًا".

"ما حدث أظهر أنّ تلك رياضة يُمثّل الجانب الميكانيكي فيها عاملًا هامًا. إذ من الممكن أن تقوم بعمل رائع وفي النهاية تخرج خالي الوفاض بسبب مشكلة صغيرة للغاية" قال مدير فريق بيتروناس ياماها ويلكو زييلنبرغ.

وأضاف: "لا يقع اللوم على أحد فيما حدث، كون الفريق بأكمله قام بعمل رائع، كما أظهر فابيو أنّه لا يتوقّف مُطلقًا عن التعلّم وإحراز التقدّم. لكنّ تلك الأمور واردة الحدوث".

المشاركات
التعليقات
فينياليس: منصّة التتويج في خيريز تمحورت بالكامل حول الانطلاقة

المقال السابق

فينياليس: منصّة التتويج في خيريز تمحورت بالكامل حول الانطلاقة

المقال التالي

روسي: ياماها "أقوى من العام الماضي" رُغم خيبة الأمل في خيريز

روسي: ياماها "أقوى من العام الماضي" رُغم خيبة الأمل في خيريز
تحميل التعليقات