اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ميلر "لا يصدق" أنّ درّاجة دوكاتي الجديدة أحدث بعامين فقط من درّاجته القديمة

قال درّاج براماك دوكاتي جاك ميلر أنّه "لا يُصدّق" بأنّ درّاجته الجديدة ديسموسيديتشي لموسم 2019 أحدث بعامين فقط من درّاجة الصانع الإيطالي التي استخدمها في هذا الموسم من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

جاك ميلر، براماك دوكاتي

جاك ميلر، براماك دوكاتي

غولد غوز/ صور لات

قاد ميلر درّاجة دوكاتي بمواصفات 2017 لصالح براماك هذا العام، وذلك بعد مغادرته صفوف فريق "مارك في دي اس هوندا"، حيث أكمل موسم 2018 في المركز الـ13.

وسيعتمد الأسترالي درّاجة دوكاتي بالمواصفات الحالية في الموسم المُقبل، إذ اختبر ميلر مقاتلة 2019 للمرّة الأولى خلال يومي التجارب في فالنسيا.

وقد وصف ميلر الدرّاجة الجديدة "بالمذهلة"، إذ وعند سؤاله عن الاختلافات مع درّاجة المواصفات الأقدم، قال الأسترالي: "ليس هنالك أوجه تشابه فعلية. إذ لا أصدّق بأنّ هذه الدرّاجة من ذات العائلة. كلّ شيء جديد، من علبة التروس إلى عمود القيادة وشعوره".

بعد حلوله في المركز الـ14 في اليوم الأوّل من التجارب بعد توقّف برنامجه بسبب مشكلة تقنية لم يُحدّد سببها بعد، أكمل ميلر التجارب في المركز الرابع الإجمالي، بفارق عُشرين من الثانية فقط عن المتصدّر مافيريك فينياليس.

وقال ميلر أنّه ما يزال في مرحلة التأقلم مع الدرّاجة وضبطها لتناسب أسلوب قيادته، إذ اعترف بأنّ تلك العملية كانت أصعب من المتوقّع مقارنة بدرّاجته القديمة.

"من الصعب حتّى تصديق أنّها أحدث بعامين فقط من درّاجتي القديمة، إذ أنّ كمّ التغييرات مذهل" قال ميلر، مُضيفًا: "إنّها أفضل في كلّ شيء، الانعطاف، الكبح، التوقّف، التسارع وسلاسة القيادة".

يُشار إلى أنّ درّاجات دوكاتي في الموتو جي بي لطالما حظيت بسمعة كونها صعبة المراس ولا يسهل التأقلم معها، لكنّ درّاجة الصانع الإيطالي باتت ذات مراس أسهل وأسهل مع طرازاتها الأخيرة، إذ ووفقًا لميلر، فإنّ ذلك موصول مع نسخة 2019.

فقال: "الدرّاجة الجديدة أسهل في القيادة، إذ كان ذلك أكبر جانب إيجابي، إذ شعرت بأنّها خفيفة للغاية وسهلة، ولا سيّما خلال أوّل تغيير للاتّجاهات هنا".

واختتم: "حتّى على الرُغم من أنّه كان ما يزال هنالك بقع مياه صباح يوم الثلاثاء وكنت أحاول تفاديها والابتعاد عن الخطوط البيضاء، إلّا أنّني وجدت نفسي أتّجه على تلك الخطوط من الجهة الداخلية بسبب مدى سهولة وجودة الانعطاف على الدرّاجة الجديدة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فينياليس ينهي تجارب فالنسيا في الصدارة بالرغم من حادثه
المقال التالي وتيرة روسي لا تزال "غير رائعة" مع محرّكات ياماها الجديدة

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط