اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

موتو جي بي: دوفيزيوزو يقرّ بفشل استراتيجيته بتعمّد الإبطاء في منعطفين في ألمانيا

اعترف درّاج دوكاتي أندريا دوفيزيوزو بأنّ استراتيجيته بتعمّد الإبطاء خلال منعطفين في سباق جائزة ألمانيا الكبرى من أجل الحفاظ على إطاراته لم تؤتِ ثمارها.

أندريا دوفيزيوزو، دوكاتي

أندريا دوفيزيوزو، دوكاتي

غولد غوز/ صور لات

كان دوفيزيوزو في المركز السابع عقب الانطلاقة على حلبة ساكسنرينغ، إذ لم يحتلّ مركزًا أفضل من الخامس طيلة السباق.

وقد توقّع الإيطالي عقب التصفيات بأنّ الحفاظ على الإطار الخلفي لدرّاجته سيكون عاملًا هامًا لحظوظه في السباق، حيث قال بأّنّه كان متحفّظًا للغاية مع إطاراته في منعطفين سريعين على الحلبة.

مع ذلك، ومع دخول السباق في مراحله الأخيرة، تمكّن الإعياء – الذي نتج عن محاولة تعويض الوقت الضائع في مناطق أخرى حول الحلبة – من درّاج دوكاتي واكتفى بالمركز السابع.

"كنت بطيئًا للغاية في منعطفين على الحلبة، كوني قرّرت عدم استخدام الطاقة الكاملة من أجل الحفاظ على الإطارات" قال دوفيزيوزو شارحًا.

وأضاف: "اعتقدت بأنّ ذلك سيكون أمرًا إيجابيًا بالنسبة لنا، وأنّه سيكون بوسعنا الحفاظ على الإطارات على نحوٍ أفضل من منافسينا، كون الجميع ضغطوا على الإطار الخلفي أكثر مني – وربما تكون إطاراتي في حالة أفضل في نهاية المطاف".

وتابع: "لكنّ الواقع كان أنّه تعيّن عليّ استخدام المزيد من الطاقة من أجل تعويض ما خسرته في نقاط أخرى من الحلبة كي أبقى على ذات الوتيرة مع مجموعة الصدارة. اعتقدت بأنّ تلك كانت الاستراتيجية الصحيحة، لكنّني في النهاية خسرت الطاقة ولم أتمكّن من قيادة الدرّاجة بالشكل الأمثل. ومع مرور الوقت، خسرت المزيد ولم أستطِع الإبقاء على قوّة أدائي".

وأكمل: "إذا لم تكن في الموقع المثالي على الدرّاجة ويتعيّن عليك إدراة وضع تتمتّع فيه بقدر ضئيل من التماسك، على الإطارَين الأمامي والخلفي، فتكون الأمور صعبة للغاية. لكنّ ذلك من تبعات قراراتك، وليس مشكلة على الدرّاجة".

وقد توقّع الإيطالي تسجيل مركزٍ أفضل من السابع، إذ شعر بأنّه امتلك فرصة حصد نتيجة أفضل، لا سيّما بعدما أنهى السباق كرابع أفضل درّاجي دوكاتي خلف دانيلو بيتروشي، ألفارو باوتيستا وخورخي لورينزو.

"توقّعت نتيجة أفضل من هذه، كونه يتوجّب عليك توقّع المزيد. لكن على حلبة مثل ساكسنرينغ من المستحيل قبل السباق أن تعرف ما سيكون بوسعك القيام به" قال الإيطالي.

وأردف: "كنّا نحاول الحفاظ على الإطار وكنت أخسر الكثير من الوقت. كنت قادرًا على البقاء ضمن ركب الصدارة، إذ اعتقدت بأنّ تلك كانت الاستراتيجية الصحيحة، لكنّني في النهاية خسرت طاقتي ولم أتمكّن من القيادة على النحو الأمثل".

واختتم: "في النهاية، وعندما لا تكون قادرًا على قيادة الدرّاجة بالشكل الصحيح، فإنّك تخسر أكثر ممّا تخسره بسبب تراجع أداء الإطار".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركيز توقّع أن يفرض درّاجا دوكاتي تحديًا أكبر عليه في ألمانيا
المقال التالي ياماها تُعلن عن تعاقدها مع شركة مانستر لتكون راعيها الرئيسي في 2019

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط