اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

موتو جي بي: الشكوك ما تزال تحيط بمشاركة لورينزو في سباق اليابان

سمح الأطباء لخورخي لورينزو بالمشاركة في جائزة اليابان الكبرى، لكنّ الإسباني ما يزال غير واثق من قدرته على التسابق في ظلّ عدم تحسّن شعوره منذ سباق تايلاند.

خورخي لورينزو، فريق دوكاتي

غولد غوز/ صور لات

عانى درّاج دوكاتي من إصابات خلال الجولتين الماضيتين من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي"، إذ تعرّض في الأولى إلى كدمات في كاحله الأيمن ورسغه الأيسر الذي تعرّض لكسرٍ خلال حادثه في التجارب الحرّة في تايلاند.

نتيجة لذلك، تغيّب لورينزو عن المشاركة في سباق تايلاند، إذ قال بأنّ مشاركته في موتيغي تعتمد على معدّل تعافيه من تلك الإصابات، إذ أنّه وقبل يوم من انطلاق مجريات الجائزة يشعر الإسباني بأنّه لم يتحسّن بالقدر الكافي.

"أشعر بخيبة أمل كبيرة كوني عملتُ بأنّ الكسر متواجد بعد الفحوصات، لكنّني اعتقدت أنّه وبعد 13-14 يومًا ستتحسّن الإصابة وسأحظى بشعور أفضل بكثير هنا" قال لورينزو

وأضاف: "بصراحة، لا أشعر بتحسّن كبير، أشعر في الحقيقة أنّ الوضع لم يتغيّر بشكل أو بآخر".

وتابع: "شعرت ببعض التحسّن خلال الأيام الأولى، لذاك بدأت بالسباحة والقيام ببعض التمارين الرياضية، لكنّني عندما أُجبر رسغي على الحركة بعض الشيء، أشعر بألم كبير بعد بضع ساعات. هنالك التهابات كبيرة في الرسغ، لذا أعاني من ألم شديد عندما أقوم بتحريكه".

يُشار إلى أنّ لورينزو سيشارك في الحصّة الأولى من التجارب الحرّة في اليابان، لكنّه لا يتوقّع الاستمتاع بوقته على الدرّاجة، كما أنّه يخشى كذلك من زيادة سوء حالته مع إقامة سباقَين آخرَين خلال الأسبوعين المُقبلَين.

"لا أتوقّع أن يكون شعوري جيّدًا للغاية على الدرّاجة في الغد، لكنّني سأحاول المشاركة على أيّة حال كونك لا تعلم مُطلقًا ما يُمكن أن يتغيّر" قال الإسباني.

وأكمل: "الوضع مُعقّد كون هذا النوع من الإصابات من دون عمليات جراحية يحتاج إلى الكثير من الأيام للتعافي، والآن يتيعّن علينا خوض ثلاثة سباقات في ثلاثة أسابيع متتالية، لذا فإنّ الوضع صعب للغاية".

وأردف: "يُمكن لحالتي أن تسوء بكلّ تأكيد، ولكنّني كذلك أعلم أنّها لن تتحسّن كثيرًا في غضون 8-9 أيام في فيليب آيلاند. أمّا في ماليزيا، أعتقد بأنّ الوضع سيكون أفضل بكثير، لكن ليس في فيليب آيلاند وليس في الغد بكلّ تأكيد".

واستدرك: "ما يُقلقني ليس الألم، كوني شاركت في العديد من المناسبات بألم أشدّ من ذلك، ولكن خوفي من أن تخرج العظام من مكانها إذا ما أجبرتهاعلى الحركة كوني لم أخضع لعملية جراحية، ولا سيّما على تلك الحلبة التي تتطلّب كبحًا شديدًا".

وقد أوضح لورينزو أنّ دوكاتي قد أجرت بعض التغييرات على الدرّاجة كي لا يتكرّر حادثه في تايلاند مرّة أخرى، والذي كان بسبب مشكلة ميكانيكية.

فقال في ختام حديثه: "أعتقد بأنّهم يفهمون ما حدث وسيقومون ببعض الأمور الجديدة من أجل تفادي حدوث ذلك مرّة أخرى".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روسي يعترف بأنّ أرقامه القياسية في خطر من ماركيز
المقال التالي دوفيزيوزو: سيكون من "الغباء" ألا تفكّر دوكاتي بضمّ ماركيز في 2021

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط