اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ماركيز يُشكّك في "نوايا" روسي ضمن واقعتهما في ميزانو

قال مارك ماركيز متصدّر ترتيب بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي أنّه حائرٌ حيال "نوايا" منافسه فالنتينو روسي خلال الواقعة التي جمعتهما في تصفيات ميزانو.

فالنتينو روسي، ياماها فاكتوري ريسينغ ومارك ماركيز، ريبسول هوندا

غولد غوز/ صور لات

تواجد ماركيز خلف روسي خلال اللفّة الأخيرة من التصفيات، وكان يتّجه لضمان موقعٍ له في الصفّ الأوّل على شبكة الانطلاق عندما تجاوز الإيطالي عند منعطف "كورفون" عالي السرعة.

لكنّ روسي بقي خلف ماركيز بالدخول إلى المقطع الأخير وعاد لتجاوزه عند المنعطف الـ 14، قبل أن يتفادى ماركيز الاصطدام به.

وأجبرت الحادثة ماركيز على تخفيف سرعته والاكتفاء بالمركز الخامس، حيث استُدعي هو وروسي للمثول أمام إدارة السباق، وبحديثه إلى وسائل الإعلام قبيل مقابلتهم، عبّر ماركيز عن تفاجئه من أفعال روسي.

وقال الإسباني: "لا أزال غير قادرٍ على فهم ما حدث حتّى الآن، كون ذلك النوع من التجاوزات في التصفيات يكون غريبًا. لا أعلم ما كانت نواياه، عليكم سؤاله".

وأضاف: "سأشرح ما حدث منذ البداية في جميع الأحوال لأكون واضحًا، كون البعض يقول: آه، ذلك لأنّه يتبع فالنتينو مجدّدًا. لكنّ الأمر ليس كذلك".

وأردف: "غادرت المرآب ويُمكنكم مراجعة أنّني خرجت وكنت وحيدًا بالكامل على الإطار الأخير، وعندما وصلت إلى الخطّ المستقيم الخلفي، كان فالنتينو ينتظر، كان يقود ببطء شديد، وعندها توقّفت خلفه، كوني كنت أمامه في الترتيب".

وأكمل: "بدأنا اللفّة الأخيرة وتركت فجوة بيننا، وعندما وصلنا إلى المنعطف السادس فقد لمس هو الطلاء الأخضر، لذا أُلغيت لفّته حينها. وعندها رأيت أنّه يقود بسرعة لكن ليس بسرعة عالية جدًا".

وواصل شرحه بالقول: "حظيت بفرصة لتجاوزه على الخطّ المستقيم الخلفي. وعندما وصلنا إلى المنعطف الـ 14 رأيت درّاجة سوداء وصفراء تصل بسرعة عالية جدًا على الخطّ الداخلي وكان من المستحيل عليه عبور المنعطف بتلك السرعة".

واعترف ماركيز أنّه خرج هو الآخر عن المسار وعبر على الطلاء الأخضر أثناء تجاوزه روسي، لكنّه قال أنّه لم يكن متأكّدًا من ذلك أثناء تواجده على الدرّاجة.

اقرأ أيضاً:

وعندما سُئل إن كان بوسعه تخيّل نوايا روسي، أجاب ماركيز: "بالطبع يُمكنني ذلك، لكنّني لن أقول كون عليك الثقة به وسيشرح هو ما حدث. لكنّني أعلم إجابته، سيقول أنّه حاول تجاوزي ومن ثمّ خرج قليلًا عن المسار".

وأصرّ ماركيز على أنّه كان قريبًا جدًا من السقوط، حيث انزلقت قدمه عن مسندها.

وقال الإسباني: "بالطبع كانت ردّة فعلٍ عدائيّة كوني لم أتوقّع ذلك. لم أتوقّع ذلك لأنّ لفّته أُلغيت أيضاً عند مخرج المنعطف السادس، وذلك مهم، لمس المنطقة الخضراء بالفعل".

وأكمل: "لهذا السبب يصعب فهم نواياه".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق فينياليس ينطلق أوّلًا ومناوشة جديدة بين روسي وماركيز في ميزانو
المقال التالي روسي: ماركيز علم أنّه كان يُدمّر لفّتي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط