اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ماركيز يعترف بأنّ هوندا تتأخّر بعيدًا خلف ياماها ودوكاتي

يشعر مارك ماركيز بأنّ دوكاتي وياماها متقدّمتان "بعيدًا" أمام فريقه هوندا، وذلك بعد اليوم الافتتاحي لتجارب قطر الشتوية تحضيرًا لموسم 2019 من بطولة العالم للدرّاجات النارية "موتو جي بي".

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

مارك ماركيز، ريبسول هوندا

غولد غوز/ صور لات

حظيت هوندا ببداية هادئة لتجارب قطر، حيث سجّل درّاج الاختبار تاكاكي ناكاغامي أفضل زمن لفريقه وحلّ في المركز الثامن، بينما اكتفى الثنائي المصنعي ماركيز وخورخي لورينزو بالمركزين الـ 10 والـ21.

في المقابل، كان كلّ الدرّاجين المصنعيين لدوكاتي وياماها ضمن الخمسة الأوائل، إذ تصدّر مافيريك فينياليس جدول الأزمنة لصالح الصانع الياباني.

وقد اعترف ماركيز بأنّ قطر عادة ما تُعتبر حلبة صعبة بالنسبة لهوندا، لكنّه يشعر بأنّ الفريق كذلك لم يصل بعد إلى إعدادات الضبط المناسبة.

"واجهنا بعض المشاكل على الإعدادات، إذ أنّنا بحاجة إلى العمل في ذلك الجانب من أجل فهم الأسباب، لا سيّما وأنّ درّاجي دوكاتي وياماها يبتعدون في الأمام" قال ماركيز الذي عانى كذلك من سقوط خلال اليوم الأوّل من تجارب قطر.

وأضاف: "صحيحٌ أنّ تلك حلبة عادة ما نُعاني عليها، وأنّه ما يزال أمامنا يومان، لكنّنا بحاجة إلى العمل بطريقة مختلفة لنكون أقرب من منافسينا".

وتابع: "ما يزال علينا العمل وفهم العديد من الأمور. لقد بدأنا التجارب هنا بالإعدادات التي اعتمدناها في سيبانغ، إذ يبدو بأنّها غير ناجحة. لم يكن لدينا وقت من أجل تغييرها، لم يكن لدينا وقت لتغيير كلّ شيء".

مع ذلك، كان ماركيز سعيدًا بتعافيه من إصابة كتفه، قائلًا بأنّه بات بمقدوره القيادة بأسلوبه الخاص.

"أقود الآن بطريقة طبيعية، معتمدًا أكثر على أسلوبي. كنت أقود على نحوٍ ضعيف بعض الشيء في ماليزيا، لكنّني الآن أملك مزيدًا من الطاقة. لم أصل بعد إلى المستوى الذي كنت عليه العام الماضي، لكنّني أقترب" قال ماركيز.

وأكمل: "لقد أحرزنا خطوة كبيرة بالمقارنة مع تجارب سيبانغ. ما أزال أشعر ببعض الألم في بعض الأماكن، لكنّ طاقتي حاضرة وهذا أمرٌ مهم".

وقد صرّح ماركيز بأنّه وبينما لن يستعيد كامل لياقته بحلول جولة قطر الافتتاحية، لكنّه لا يتوقّع أن يستهلّ منافسوه الموسم بأفضليّة بسبب إصابته.

فقال: "يُمكنني القول بأنّ المنافسين لن يحظوا بأفضليّة بسبب إصابتي".

واختتم: "أحظى اليوم بشعور أفضل من الناحية الجسدية، لكنّني بعيد من حيث أزمنة اللفّات. في غضون أسبوعين، أعتقد بأنّني لن أكون بكامل لياقتي، لكنّني سأكون قريبًا للغاية".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق روسي يحثّ ياماها للحفاظ على زخمها المبكّر في 2019
المقال التالي رينز يتقدّم على فينياليس في اليوم الثاني من تجارب قطر

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط