اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

ماركيز: مجازفة الإطارات "كانت الفرصة الوحيدة" للتغلّب على دوفيزيوزو

قال مارك ماركيز الفائز بجائزة أراغون الكبرى بأنّ مجازفة الإطارات كانت "الخيار الوحيد" للتغلّب على أندريا دوفيزيوزو الذي كان الأوفر حظًا للفوز بالسباق.

مارك ماركيز، هوندا

مارك ماركيز، هوندا

غولد غوز/ صور لات

استخدم معظم الدرّاجين، بمن فيهم ماركيز، الإطار الخلفي القاسي في التجارب الرابعة على حلبة تُعدّ فيها إدارة الإطارات مفصليّة، وبدا بأنّه يتّجه لاستخدام ذات التركيبة في السباق.

لكنّ الإسباني قرّر الانتقال إلى الإطار الخلفي الليّنة في النهاية حيث شعر بأنّ تلك الاستراتيجيّة هي الخيار الوحيد للمنافسة على الفوز.

وقال ماركيز الذي فاز في النهاية بجائزة أراغون الكبرى واضعًا حدًا لسلسة انتصارات دوكاتي: "استيقظت هذا الصباح وقلت حسنًا، أريد المجازفة اليوم".

وأضاف: "لم أحظَ بشعورٍ جيّد في حصّة التحمية وسقطت وبدأت بالتفكير في سبب سقوطي".

وتابع: "تحدّثنا حينها مع سانتي (هيرنانديز، رئيس طاقمه) التقني الخاص بي، وكان بدأ يوافق بالفعل: «أريد الإطار الخلفي الليّن»".

وأكمل: "بدأنا اجتماعًا كبيرًا، مباحثات داخل الفريق مع شركة هوندا للسباقات، كوني لم أختبر الإطار اللينّ في فترة ما بعد الظهر عندما تكون الظروف حارة، لكنّني قلت بأنّني أؤمن بذلك الإطار وأنّ بوسعي إدارته".

وواصل شرحه بالقول: "أمرٌ آخر كان أنّني شعرت بأنّ تلك هي فرصتي الوحيدة لمنافسة دوفيزيوزو، إذ كان شعوري جيّدًا على الإطار القاسي لكنّ أسلوب قيادتي لم يكن يعمل بشكلٍ جيّد، خاصة عند دخول المنعطفات".

وأردف: "أنا سعيدٌ بهذا الفوز كونه مرّ وقتٌ طويلٌ منذ آخر انتصار. علمت أنّني سأتمتّع بفرصة رائعة هنا لكن كنت أقود بشكلٍ سريع طوال عطلة نهاية الأسبوع، لكنّ دوفيزيوزو كان سريعًا للغاية، كان الدرّاج الأقوى".

"معركة رائعة أخرى" مع دوفيزيوزو

حظي ماركيز بمعارك ثنائيّة مثيرة مع دوفيزيوزو في سباقَي النمسا واليابان العام الماضي، وسباق قطر هذا العام، لكنّ درّاج هوندا خسر في جميع تلك المواجهات.

وقال بخصوص ذلك: "كانت معركة رائعة، حركة رائعة على الحدود القصوى، لكن باحترامٍ كامل وكانت هذه معركة رائعة أخرى مع دوفيزيوزو".

وأضاف: "لكنّني قلت هذه المرّة بأنّني لن أنتظر حتّى المنعطف الأخير، سأهاجم قبل ذلك كون تلك كانت فرصتي الوحيدة للفوز بالسباق".

وأكمل: "حظيت بشعورٍ جيّد عندما كنت خلفه، كنت سلسًا حقًا، وكان يضغط كثيرًا في منتصف السباق".

واختتم حديثه بالقول: "قلت: حسنًا، حان الوقت للضغط، كنت قادرًا على اتّباعه وبدأت برؤيته ينزلق كثيرًا، أكثر من المعتاد، وقلت حسنًا سنصل حتّى النهاية".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركيز يفوز بعد معركة جنونيّة مع دوفيزيوزو في أراغون
المقال التالي لورينزو: ماركيز دمّر سباقي وقدمي

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط