اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط
أخبار عاجلة

ماركيز: قيادة كوارتارارو لدرّاجة ياماها مثل لورينزو في أفضل حالاته

ربط بطل العالم المتوّج حديثًا بلقب "الموتو جي بي" مارك ماركيز بين أسلوب قيادة فابيو كوارتارارو وصاحب الألقاب الثلاثة خورخي لورينزو "عندما كان في أفضل مستوياته مع ياماها".

خورخي لورينزو، ياماها موسم 2012

ياماها موتو جي بي

أمضى لورينزو تسع سنوات ضمن صفوف ياماها بدأت بأولى مواسمه في الفئة العُليا في 2008، إذ فاز مع الصانع الياباني بجميع ألقابه في الموتو جي بي - في 2010، 2012 و2015 - كما سجّل معهم 44 من انتصاراته الـ 47 في الفئة العُليا.

في المقابل، أثار كوارتارارو الإعجاب في موسمه الأوّل على متن درّاجة بيتروناس "اس آر تي ام1"، حيث سجّل أربعة أقطاب انطلاق أولى (ذات العدد الذي حصده لورينزو في 2008)، وخمس منصّات تتويج، ما دفع الكثيرين إلى وضعه كمرشّح مستقبلي محتمل لتحقيق اللقب.

وبالحديث بعد تغلّبه على كوارتارارو من جديد ضمن معركة في اللفّة الأخيرة في تايلاند، قال ماركيز أن أسلوب قيادة الدرّاج الناشئ يُشبه ما ظهر به لورينزو خلال مسيرته مع ياماها.

اقرأ أيضاً:

"فابيو يقود درّاجة ياماها على نحوٍ جيّد. تُعيد قيادته إلى ذهني بعض الأمور من الماضي، كما أنّه يملك أسلوبًا مشابهًا لخورخي عندما كان في أفضل مستوياته مع ياماها. لذا فإنّه يقود الدرّاجة على نحوٍ جيّد ويستخدم كل جوانب الحلبة، حيث أدار السباق بشكل جيّد" قال ماركيز.

وأضاف: "أعني أنّه كان سريعًا جدًا جدًا خلال السباق، لكنّنا بالطّبع نتفوّق في بعض نقاط القوة، والتي تتمثّل في المحرّك حاليًا".

وتابع: "لكنّ ياماها تملك نقطة قوية أخرى، وهي التماسك الخلفي، إذ كان من المستحيل ملاحقتهم مع درّاجتنا عند المقطعين الثالث والرابع. إنّه يتحسّن كثيرًا وسيكون بالتأكيد أحد المرشّحين الرئيسين للمنافسة على اللقب العام القادم".

وقد وصف ماركيز غريمه الشاب "بالدخيل" القادم إلى هذا الموسم، إذ اعترف بأنّه "لم يتوقّع" أن يظهر كوارتارارو بالأداء القوي الذي ظهر به هذا العام.

"فيما يخصّ هذا الموسم، فقد حاولت توقّع كل شيء، لكنّني لم أتوقّع أن يكون هذا الشاب (كوارتارارو) بهذا المستوى" قال ماركيز.

وأكمل: "الأن يتواجد فابيو ضمن مستوى جيّد جدًا، لكن فيما يخصّ البقية، فقد توقّعت أداء ثابتًا للغاية من (أندريا) دوفيزيوزو، (مافيريك) فينياليس سريع للغاية في بعض السباقات، وربما تواجد سوزوكي في المنافسة".

اقرأ أيضاً:

وأردف: "فابيو كان ربما الدخيل، الدرّاج الذي لم يتوقّعه أحد، إذ أسرع فأسرع خطوة بخطوة".

واختتم: "بخلاف ذلك، فإنّ الأمر الأهم بالنسبة لنا في ظلّ أنّ درّاجات دوكاتي كانت أسرع في بعض السباقات، فيما كانت سوزوكي أسرع في سباقات أخرى، وكذلك الحال مع ياماها، هو أنّنا دومًا ما كنّا حاضرين ضمن المنافسة".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق ماركيز وهوندا ضمن محادثات متقدّمة لتجديد عقده
المقال التالي موتو جي بي: زاركو سيقود بديلاً عن ناكاغامي خلال آخر ثلاث جولات في الموسم

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط