اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لورينزو يُعلّق آماله على جنيّحات هوندا الجديدة

يأمل خورخي لورينزو أن تسمح له الجنيّحات الانسيابيّة الجديدة على درّاجته هوندا ضمن بطولة العالم للدرّاجات الناريّة "موتو جي بي"، التي من المتوقّع أن تتوافر بعد سباق الشهر المقبل في برشلونة، أن تخفّف المشاكل الحاليّة التي يُواجهها عند الكبح.

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

الصورة من قبل: غولد غوز/ صور لات

أشار لورينزو إلى الكبح ودخول المنعطفات كجوانب يحتاج لتحسينها على متن درّاجته هوندا، لكنّه لم يُحقّق الكثير من التقدّم خلال تجارب الجمعة في موجيللو التي أنهاها في المركز الـ 20.

وقال الإسباني أنّه واصل العمل على جوانب الراحة على متن درّاجته خلال اليوم، لكنّه لم يجد أيّ تحسّن وسيعود إلى التركيبة التي استخدمها قبل أسبوعين في لومان.

لكنّه كشف عن وجود تصميم جديد للجنيّحات الانسيابيّة قادمٍ في المستقبل القريب، حيث من المتوقّع أن يتوافر بعد سباق برشلونة الذي يلي جولة موجيللو، حيث يأمل لورينزو أن يمنحه ذلك "المزيد من الدعم عند الكبح".

وقال بخصوص ذلك: "اختبرنا عتلة يد مختلفة اليوم، متقدّمة أكثر إلى الأمام كي أكون قادرًا على الحصول على المزيد من الوزن في الأمام".

وأضاف: "قمنا بالتخلّي عنها في الوقت الحاضر كوني حظيت بشعورٍ أسوأ في بعض المناطق، لم تكن أفضل".

وأكمل: "بالنسبة لخزّان الوقود فقد اختبرنا الخزّان الطبيعي الذي استخدمته في لومان والآخر الذي يستخدمه مارك، لكنّ ذلك يُحسّن بعض الجوانب في الوقت الحاضر ويجعل أخرى أسوأ، ربّما سأبقي عليه لعطلة نهاية هذا الأسبوع".

ثمّ تابع: "ليس ذلك الحلّ المثالي من أجل الحصول على الدعم عند الكبح، لكنّني حرٌ أكثر قليلًا عند المنعطفات".

وواصل شرحه بالقول: "سنُحاول الانتظار حتّى الجنيّحات الجديدة التي ستمنحني ربّما المزيد من الدعم عند الكبح، لكنّنا نحتاج للانتظار كون ذلك سيجلب لنا انسيابيّة جديدة".

بدوره قال كال كراتشلو درّاج ال سي آر هوندا أنّه "غير متفاجئ على الإطلاء" لرؤية لورينزو يُعاني كون موجيللو تُعدّ الحلبة الأضعف لهوندا.

"لست متفاجئًا على الإطلاق، كون هذه أحد أصعب الحلبات (على هوندا) وهي إحدى أكثر الحلبات سهولة على الفريق الذي كان يقود لصالحه العام الماضي" قال البريطاني الذي حلّ ثامنًا في مجريات الجمعة متأخّرًا بعُشرٍ من الثانية عن مارك ماركيز، لكنّه كان متقدّمًا بثانية كاملة على لورينزو.

وأضاف: "أعتقد أنّه سيُعاني هنا وسيُواصل المعاناة، هذا واقع الأمر. لا آمال ذلك بالطبع، من أجل تحسّن جميع درّاجي هوندا".

وقال لورينزو أنّ وتيرته في السباق أفضل من أدائه على مدار اللفّة الواحدة وأنّه يستهدف التمتّع بوتيرة مماثلة لدرّاجي الصدارة.

وقال الإسباني: "واجهت الكثير من الصعوبات هذا الصباح لأكون تنافسيًا، لم أشعر بالراحة على الدرّاجة في البداية، لكّنني واصلت القيادة ولم تكن وتيرتي سيّئة للغاية".

وأضاف: "لا أعتقد بأنّ وتيرة السباق ستكون أسرع من 1:47.9 أو 1:48 دقيقة خلال الجزء الأوّل، إن تمكّنت من تسجيل أزمنة في فلك 1:48 دقيقة منخفض بطريقة مريحة، فسيكون بوسعي تقديم سباق جيّد، ذلك هدفي".

وأكمل: "بالنسبة للوقت الحاضر فإنّنا لسنا مدهشين على مدار اللفّة الواحدة، كنّا كذلك في لومان، لكن ليس هنا. قد يُمثّل ذلك مشكلة على شبكة الانطلاق، لكنّني سعيدٌ إلى حدٍ ما بوتيرتنا (للسباق)".

كن جزءًا من مجتمع موتورسبورت

انضمّ إلى المحادثة
المقال السابق ماركيز "يقود بشكلٍ غريب" نتيجة مرضه
المقال التالي موتو جي بي: بيتروشي يتصدر التجارب الحرة الثالثة في موجيللو

أبرز التعليقات

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط