اشترك

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط

لورينزو يُشيد بأكثر عطلة نهاية أسبوع "استقرارًا" هذا العام

وصف خورخي لورينزو عطلة نهاية أسبوع جائزة كتالونيا الكبرى للموتو جي بي بأنّها "الأكثر استقرارًا" منذ بدايته مع هوندا، وذلك بعد أن تأهّل في المركز العاشر على متن درّاجة "آر.سي213في".

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

خورخي لورينزو، فريق ريبسول هوندا

غولد غوز/ صور لات

سافر بطل العالم ثلاث مرّات إلى مصنع هوندا إثر جائزة إيطاليا الكبرى للعمل على تحسين جوانب الراحة على درّاجة هوندا من أجل السماح له بالقيادة بشكلٍ طبيعي أكثر.

وظهرت تلك التعديلات نهاية هذا الأسبوع من خلال خزّان وقود جديد، إلى جانب تحديثات صغيرة أخرى، وهو ما سمح له بالعبور المباشر إلى القسم الثاني من التصفيات قبل أن يتأهّل عاشرًا بفارق 0.715 ثانية عن الصدارة.

واعترف لورينزو أنّ هوندا لم تُحقّق خطوة ضخمة إلى الأمام على صعيد مساعدته على التأقلم مع الدرّاجة، لكنّه قال أنّه يشعر بالمزيد من الراحة عليها وهو ما سمح له بالقيادة بعدائيّة أكبر قليلًا.

اقرأ أيضاً:

وقال الإسباني: "صحيحٌ أنّنا عملنا على زيادة شعوري بالراحة على الدرّاجة. لم نُحقّق خطوة ضخمة إلى الأمام، لكن بعض التعديلات الصغيرة التي جعلتني أكثر ارتياحًا عليها".

وأضاف: "أقود بعدائيّة أكبر قليلًا، وبسرعة أعلى قليلًا، والمزيد من الاستقرار".

وأكمل: "لا نزال نفتقد لبعض الأشياء لنكون أقرب إلى الدرّاجين الأسرع، لكنّني أعتقد بأنّنا نحظى بأكثر عطلة نهاية أسبوع استقرارًا في هذه البطولة بأكملها".

وتمّ تصميم خزّان الوقود الجديد للسماح له بالقيادة من دون جهدٍ كبير، وهو خزّان مُشابهٌ لذلك المُحدّث الذي قدّمته له دوكاتي خلال العام الماضي قبل فوزه الأوّل مع الصانع الإيطالي في موجيللو.

وعندما سُئل إن كان ذلك العامل الأساسي وراء استقرار أدائه نهاية هذا الأسبوع، قال لورينزو أنّه يعتقد بذلك، مُشيرًا في الوقت ذاته إلى التحسينات التي أُدخلت على جوانب أخرى.

وقال بخصوص ذلك: "أعتقد أنّ الخزّان أحدث فارقًا، لكن سنرى".

وأضاف: "سيكون السباق حارًا جدًا، ومُجهدًا. آمل أن لا أستهلك الكثير من الطاقة، وأحافظ على بعضها واستغلالها في نهاية السباق".

واختتم حديثه بالقول: "أن أقود بعدائيّة أكبر وأتمتّع بطاقة أكبر، ذلك يعني أن أكون أسرع. لكنّ الأمر لا يقتصر على خزّان الوقود، لكن يشمل أيضاً تعديلات صغيرة نعمل على تحسينها".

Be part of Motorsport community

Join the conversation
المقال السابق كوارتارارو يتفوّق على ماركيز بـ 0.015 ثانية ويضمن قطب الانطلاق الأوّل في برشلونة
المقال التالي معاقبة فينياليس لإعاقته كوارتارارو في تصفيات كتالونيا

Top Comments

ليس هناك تعليقات على المقال. لمَ لا تبدأ بالتعليق؟

Sign up for free

  • Get quick access to your favorite articles

  • Manage alerts on breaking news and favorite drivers

  • Make your voice heard with article commenting.

Motorsport prime

Discover premium content
اشترك

النسخة

الشرق الأوسط